قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية، الدائرة الثالثة، برئاسه المستشار أمير فايز حنا، بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات لفني زراعي ومدير مالى بمصنع لاتهامهما بقتل شخص وشروعهما في قتل شقيقه، وذلك إثر خلف استعر بينهم، بمنطقة شبرا الخيمة.


وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ١٦۹۷۲ لسنة ۲۰۲۳ جنايات ثان شبرا، والمقيدة برقم ۲۰۱۷ لسنة ۲۰۲۳ كلي جنوب بنها، باتهام كلا من "هشام م ر" ٢٢ سنة - فني زراعي ومقيم مسطرد ثان شبرا الخيمة، و "محمد ر م" ٥٦ سنة - مدير مالي بمصنع، ومقيم مسطرد ثان شبرا القليوبية، لأنهما في يوم ٤/ ٧ / ٢٠٢٣ بدائرة قسم شرطة ثان شبرا قتلا المجني عليه "عصام عبد العليم إبراهيم علام"، عمداً إثر خلف استعر بينهم، فما أن ظفرا به حتى باغتاه ضرباً وطعنا بأسلحة بيضاء بأنحاء جسده قاصدان من ذلك قتلا فأحدثا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

 


وتابع أمر الإحالة أنه شرعا في قتل المجني عليه "مصطفي عبد العليم إبراهيم علام"، عمداً إثر خلف استعر بينهم، فما أن ظفرا به حتى باغتاه ضرباً وطعناً بأسلحة بيضاء "سكاكين" بأنحاء جسده قاصدان من ذلك قتلاً فأحدثا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق والتي كادت أن تودي بحياته إلا انه قد خاب آثر جريمتهما لسبب لا دخل الأرادتهما فيه ألا وهو مداركته بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية تقرير الصفة التشريحية جنايات شبرا الخيمة جنوب بنها جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية ثان شبرا

إقرأ أيضاً:

هشم رأسه ..التحقيق في واقعة مقتل شاب علي يد ابن عمه ببولاق الدكرور

 

تواصل جهات التحقيق  بالجيزة ، التحقيقات في واقعة  إنهاء شخص حياة ابن عمه مهشم رأس الضحية ، بسبب خلافات بينهما بمنطقة بولاق الدكرور غرب الجيزة.

هشم رأسه ..التحقيق في واقعة مقتل شاب علي يد ابن عمه ببولاق الدكرور


كما كلفت جهات التحقيق  بالجيزة الطبيب الشرعى بتوقيع الصفة التشريحية على الجثة، لبيان سبب الوفاة وبيان ما بها من إصابات، وتحديد سبب الوفاة وكيفية حدوثها.
كما أمرت النيابة العامة بفحص كافة الآثار المادية المرفوعة بمسرح الحادث، وكلفت الأجهزة الأمنية بسرعة التحريات حول الواقعة.
انتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وبرفقتها خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينته، ورفع ما به من آثار، ومناظرة الجثمان، وتحفظت النيابة العامة على أجهزة تسجيل آلات المراقبة بمحيط المكان.
وكشفت التحقيقات الأولية أن مشادة كلامية نشبت بين الضحية "رامي محمد" وابن عمه تطورت إلى مشاجرة، وان المتهم تعدي على ضحيته بالطوب ليسقط جثة هامدة.
القبض علي المتهم بالجيزة
تلقي اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة إخطارا من إدارة شرطة النجدة باستقبال أحد المستشفيات جثة شخص إثر ادعاء مشاجرة، وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم مع إيداع الجثة ثلاجة المستشفى.
 

محاكمة صاحب مقهي متهم باستعراض القوة والعنف ضد شقيقين بشبرا الخيمة 

كما تنظر  محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية الدائرة الرابعة، جلسة  اليوم الثانى من دور شهر يونيو، محاكمة صاحب مقهى لاستعراضه القوة والعنف مع شقيقين وقتل أحدهما بسلاح ناري - بندقية آلية - بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، للمرافعة.
وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10547 لسنة 2013 ج قسم ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1855 لسنة 2014 كلى جنوب بنها، أن المتهم إبراهيم ع ا، صاحب مقهى، بتاریخ 28 / 9 / 2013 بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، استعرض القوة والعنف أمام المجنى عليهما أحمد عبد العزيز على، على عبد العزيز علي، وأهالى منطقة عزبة رستم - دائرة قسم ثان شبرا الخيمة، وذلك لتروعيهم وتخويفهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتهديدهم باستخدام القوة والعنف حال كونه حاملا لسلاح ناري - بندقية آلية - موضوع الاتهام الثالث.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أطلق وابلًا من الأعيرة النارية قبل الأهالي الموجودين، وكان من شأن ذلك التهديد وتلك الأفعال وإلقاء الرعب فى نفس المجني عليهما والأهالى قاطنى المنطقة محل الواقعة وتكدير أمنهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر. 
وأوضح أمر الإحالة، أنه وقعت بناء على تلك الجريمة الجناية محل الاتهام الآتى قتل عمدا المجنى عليه علي عبد العزيز علي- المتوفى إلى رحمة الله تعالى - وذلك مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية على قتله وأعد لهذا الغرض سلاحًا ناريًا "بندقية آلية" موضوع الاتهام الثالث وترصده فى الطريق الموصل إلى مسكنه وما أن ظفر به حتى أطلق صوبه عدة أعيرة نارية قاصدا قتله فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الأحد ..محاكمة صاحب مقهي متهم باستعراض القوة والعنف ضد شقيقين بشبرا الخيمة
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهمين بحيازة أسلحة في شبرا الخيمة
  • السجن المشدد 15 سنة لـ «سائق» لاتهامه بترويج مخدر «الميثامفيتامين والحشيش» بـ القليوبية
  • السجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين بـ شبرا الخيمة
  • المشدد 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لـ "سائق" متهم بحيازة الترامادول بقصد التعاطي بـ القليوبية
  • المشدد 3 سنوات لعامل سرق دراجة بخارية بالإكراه في الشرقية
  • هشم رأسه ..التحقيق في واقعة مقتل شاب علي يد ابن عمه ببولاق الدكرور
  • السجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين بالشرقية
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين بحيازة مخدرات وأسلحة فى الشرقية
  • المشدد 5 سنوات لعاطل سرق سيارة من قائدها بالإكراه في الشرقية