وجدت دراسة جديدة أن النساء أكثر عرضة للإصابات الخطيرة وللإصابة بالصدمة من الرجال بعد وقوع الحوادث.
ووفق "study finds"، فحص باحثون من جامعة ويسكونسن أنماط إصابات الصدمة ووجدوا اختلافات كبيرة في الإصابات التي يعاني منها الرجال والنساء أثناء تحطم السيارات.
أخبار متعلقة مؤشرات السلامة المرورية.. "الشرقية" تتجاوز مستهدف معدل الوفيات بنسبة 21٪مختصون عن مصوري الحوادث المرورية: لديهم شعور زائف بالسُلطة ومفككين عاطفيًّاارتفاع حوادث رمضان: 27% قبل المغرب و10% قبل الفجرواستعرض الباحثون المعلومات الواردة من البنك الوطني لبيانات الصدمات في الولايات المتحدة، مع التركيز على المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاماً، والذين عانوا من إصابات في البطن والحوض في حوادث السيارات بين عامي 2018 و2021.

إصابات خطيرة
ووجدوا أن النساء أكثر عرضة للإصابة بإصابات خطيرة في هذه المناطق مقارنة بالرجال، حتى في ظل ظروف أقل خطورة.
وتبين أن النساء يدخلن في حالة صدمة، وهي حالة حرجة تبدأ فيها أعضاء الجسم بالفشل بسبب عدم كفاية تدفق الدم، مع إصابات أقل خطورة من نظرائهن من الرجال.

Study reveals why car accidents can be much worse for women https://t.co/iWyauPLO4v— WND News (@worldnetdaily) March 16, 2024
معايير السلامة
وكان مؤشر الصدمة، وهو مقياس يستخدمه الأطباء لتقييم مدى خطورة حالة المريض بسرعة بناءً على معدل ضربات القلب وضغط الدم، أعلى لدى النساء بالنسبة لمعظم أنواع الإصابات التي تمت دراستها.
ويشير هذا إلى أن أجسام النساء تستجيب بشكل مختلف للصدمات، أو أنها قد تكون أكثر عرضة لإصابات معينة بسبب كيفية تفاعل معدات السلامة مع أجسامهن.
ويرى الباحثون أن معايير السلامة الحالية قد لا تحمي النساء بشكل كافٍ، على سبيل المثال، عانت النساء أكثر من إصابات الحوض والكبد في جميع مستويات الخطورة.
وقد يرتبط هذا بكيفية ملائمة أحزمة الأمان وآليات السلامة الأخرى للأجسام ذات الأشكال والأحجام المختلفة.اختلافات فسيولوجية
ويعتقد مؤلفو الدراسة أن هذا التقرير يمكن أن يؤدي إلى التحول نحو معايير سلامة أكثر شمولاً تأخذ في الاعتبار الاختلافات الفسيولوجية بين الجنسين.
وقالت Dr. Susan Cronn الباحثة الرئيسية: "هذه النتائج الجديدة للاختلافات بين الجنسين في مؤشر الصدمة تعني أننا بحاجة إلى مزيد من البحث في كيفية وسبب حدوث ذلك".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الحوادث حوادث الطرق النساء أکثر أکثر عرضة

إقرأ أيضاً:

دراسة تثبت فعالية لقاح ضد مرض فيروسي في الوقاية من السرطان

اكتشف الباحثون أن اللقاح المضاد لفيروس الورم الحليمي البشري يمنع إصابة الرجال ببعض أنواع السرطان.

إقرأ المزيد أخصائي أورام يوضح العلاقة بين التقبيل وسرطان البلعوم



وتشير MedicalXpress، إلى أن اللقاح المضاد لفيروس الورم الحليمي البشري الذي ابتكر للوقاية من سرطان عنق الرحم لدى النساء، أظهر وفقا للبيانات الأخيرة، أن الرجال المطعمين بهذا اللقاح تقل إصابتهم بسرطان الفم والحنجرة مقارنة بالرجال غير المطعمين. مع العلم أن هذه السرطانات شائعة بين الرجال بأكثر من الضعف مقارنة بالنساء.

وقد حلل الباحثون خلال هذه الدراسة بيانات شملت 3.4 مليون شخص من الجنسين في نفس العمر، تلقى نصفهم اللقاح المضاد لفيروس الورم الحليمي البشري. وكما هو متوقع كانت النساء الملقحات أقل عرضة للإصابة بسرطان عنق الرحم لمدة 5 سنوات على الأقل. كما اتضح أن الرجال المطعمين باللقاح كانوا أقل عرضة للإصابة بأي سرطان مرتبط بفيروس الورم الحليمي البشري مثل سرطان الشرج والقضيب والفم والحنجرة.

وتجدر الإشارة، إلى أن فيروس الورم الحليمي البشري واسع الانتشار وينتقل عن طريق الاتصال الجنسي. ولكن معظم حالات الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري لا تسبب أعراضا وتختفي دون علاج. ووفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، يصاب البعض بالسرطان، حيث تسجل نحو 37 ألف إصابة سنويا.

المصدر: لينتا. رو

مقالات مشابهة

  • إصابات بالغة في هجوم مروع بالسكين بألمانيا
  • البشر سيتطورون بطرق غريبة والنساء سيحملن بسن متقدمة
  • عالم يكشف عن سمات تطورية "غريبة" قد تميز البشر مستقبلا
  • «القيادة العليا» بشرطة الشارقة تناقش السياسات المؤسسية
  • محافظ حفر الباطن يشيد بجهود لجنة السلامة المرورية في المحافظة
  • للحفاظ على سلامة العمال.. ندوة لمركز نيل قنا عن «معايير السلامة للحفاظ على صحة العاملين»
  • قنا تنظم ندوة عن "معايير السلامة للحفاظ على صحة العاملين"
  • مركز نيل قنا ينظم ندوة عن "معايير السلامة للحفاظ على صحة العاملين"
  • «رافد» تغير رقمها إلى 80092 لتلقي بلاغ الحوادث المرورية البسيطة
  • دراسة تثبت فعالية لقاح ضد مرض فيروسي في الوقاية من السرطان