تنديداً بجريمة ذراع إيران في رداع التابعة لمحافظة البيضاء، شهدت شوارع المدينة تظاهرة غاضبة لمئات المواطنين تنديداً بجريمة تفجير المنازل فوق رؤوس ساكنيها.

>> وفاة أسرة يمنية في تفجير حوثي لمنازل مواطنين في البيضاء

وهتف المتظاهرون بشعارات غاضبة "الحوثي عدو الله"، "لا حوثي بعد اليوم".

ولقت جريمة استشهاد 12 شخصاً تحت الأنقاض، بينهم أطفال ونساء، إدانات غاضبة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول ناشطون فيديوهات لتفجير الحوثيين عدداً من المنازل، بينها فيديو لمسن يخرج من تحت الأنقاض حياً مطموراً بالتراب، وفيديو آخر لأحد المنقذين وهو يسأل عن عائشة المتواجدة تحت الأنقاض هل هي بخير؟ كما تداولوا صوراً لوفيات بينهم أطفال ونساء في أحد مستشفيات رداع.

وقارن ناشطون بين ما تشهده غزة من جرائم صهيونية وما شهدته رداع اليوم. وقالوا إن جريمة رداع ليست سوى تذكير لمن غفل عن طبيعة ذراع إيران الإجرامية وانخدعوا بشعاراتها الكاذبة واستنساخها ممارسات الصهيونية.

فيما ذهب ناشطون لتحميل الحكومة كل قطرة دم يسفكها الحوثي.. وقالوا إن الحكومة تخلت عن واجبها الدستوري والأخلاقي والإنساني تجاه البلد وتفرغت لمكاسبها الشخصية.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

سيدة تطالب بزيادة نفقة أبنائها للضعف بعد زواج زوجها بأخرى.. التفاصيل

أقامت زوجة دعوي زيادة نفقة، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، اتهمته فيها بالتخلف عن سداد نفقات أطفاله رغم يسر حالته المادية، لتؤكد: "طالبته بالزيادة للضعف وسداد 38 ألف جنيه، وأثبت يسر حالته المادية وفقاً لتحريات الدخل".

وتابعت الزوجة: "تزوج علي وتركني بعد 16 عام زواج، فصبرت للعيش معه من أجل أطفالي حتي يعيشوا في مستوي اجتماعي لائق، ولكنه تخلف عن سداد حقوقهم بعد أشهر من زواجه، ولم يعدل بيني وزوجته الأخري ليسدد لها مئات الآلاف ويحرمني من النفقات".

وأكدت: "زوجي ميسور الحال، ويمتلك تجاره تدر له مئات الآلاف من الجنيهات، ولكنه يتعنت معي لاذلالي، وامتنع عن رعاية أطفاله وتخلف عن تحمل المسئولية، والتهرب من سداد حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج".

وأضافت: "تقدمت بمستندات للمحكمة لإثبات حقيقة دخله بعد تحايله للتهرب من السداد، مما دفعني لملاحقته بدعوي حبس واتهمته بالتخلي عن المسئولية، بعد أن باع عشرتنا وغدر بي،  وتفنن في التحايل لإلحاق الأذي بي".

ووفقا لقانون الأحوال الشخصية المادة رقم 6، ألزم الزوج بوجبات منها النفقة وتوفير المسكن للزوجة، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز، كما أعطى القانون حق الاعتراض على المثول لحكم الطاعة للزوجة بالتطليق سواء كان خلعا أو للضرر، من الشروط القانونية للحكم بالطاعة  أن يكون المنزل ملائم .







مقالات مشابهة

  • حرب سياسية بأدوات اقتصادية 
  • لدينا تقنية الليزر.. الديوانية غاضبة من فقدان هويتها وتُريد زراعة العنبر بمساحة كاملة
  • مناظر مروعة.. شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية عنيفة على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج
  • عاجل - الاحتلال يقصف منزلا وسط غزة وسقوط 5 شهداء بينهم أطفال
  • سيدة تطالب بزيادة نفقة أبنائها للضعف بعد زواج زوجها بأخرى.. التفاصيل
  • استشهاد 21 شخصآ بينهم أطفال فى غارات جيش الاحتلال بمناطق متفرقة فى رفح
  • 21 قتيلا بينهم أطفال في غارات إسرائيلية على رفح منذ صباح الأربعاء
  • من تحت أنياب الحوثيين: الحكومة تعلن حجم ”نهب” المنازل بصنعاء
  • ردود غاضبة في مصر بعد رفع سعر الخبز.. الحكومة تعض رغيف الفقراء