دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أثار مفتي مصر السابق، علي جمعة، جدالا وتفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بأعقاب تصريحات أدلى بها وتصريح تطرق فيه إلى النار و"لو أن الله أدخل الجميع الجنّة".

وقال مفتي مصر السابق في برنامج على القناة الأولى بمصر: "جماهير المسلمين يعتقدون أن الوعد والوعيد لابد أن ينفذ ربنا انبأنا أنه في جنة وفي نار، طيب ويوم القيامة لو أن الله ألغى النار حنقول له لأ؟ ميلغيها ميدخل كل الناس الجنة هو فعال لما يريد وده وارد وعلماء المسلمين الكثير قالوا اه وارد.

."

وتابع علي جمعة: "هو (الله) وعد بالجنة خلاص لأن هذا كرم وعطاء لكن لما وعد بالنار مش ضروري يعملها ويبقى هي معموله لينا عشان لا أؤذي غيري أخاف ربنا أبقى حريص"، وأكد على أن العلاقة مع الله يجب أن تكون مبنية على "الحب والأمل والتفاؤل والرحمة".

وأضاف: "وهو (الله) أشار لهذا وبعث لنا رسالة قال: بسم الله الرحمن الرحيم لم يقل بسم الله الرحمن المنتقم أو بسم الله المنتقم الجبار.."

ويذكر أن علي جمعة سبق وأثار تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بأعقاب تصريحات أدلى بها الأسبوع الماضي رفض فيها طرح أن "المسلمين بس الي حيدخلوا الجنة؟" معتبرا ذلك "معلومة مغلوطة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: مفتي مصر السابق علي جمعة الإسلام النبي محمد تغريدات علي جمعة فتاوى علی جمعة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية السابق: إسرائيل لديها رغبة في التفاوض حول وقف إطلاق النار بغزة

 قال نبيل فهمي وزير الخارجية المصرية السابق، إن الدولة المصرية سعت جاهدة لخلق نوع من التوافق بين حماس والجانب الاسرائيلي، لافتا إلى أنه من غير المعتاد أن يصدر بايدن بيانا بشأن الحديث عن اقتراحات إسرائيل عن الحرب، وهذا يفسر أن هناك رغبة في اسرائيل للوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار والتفاوض.

وأضاف خلال لقاءه عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أن نزع فتيل الحرب يؤدي إلى محاسبة نتنياهو.

وأشار فهمي، إلى أن نتنياهو يريد أن يحمل غيره مسؤولية فشله، منوها إلى أن دعوة الكونجرس الأمريكي لنتنياهو لا يعني الترحيب به، وبايدن لا يريد أي توتر في هذه اللحظة الفارقة قبل الانتخابات الأمريكية القادمة.

وواصل وزير الخارجية السابق، أن أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي، وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة.

واختتم: نؤيد الوصول لأي حل يضمن وقف إطلاق النار، لحقن الدماء، حتى لو بإطلاق سراح الرهائن وتبديلهم، ولكن يجب أن تكون هناك ضمانات بوقف الحرب.

مقالات مشابهة

  • 30 لغة عالمية بخدمة "فعيل" للرد على استفسارات الحجاج بجامع الميقات
  • وزير الخارجية السابق: إسرائيل لديها رغبة في التفاوض حول وقف إطلاق النار بغزة
  • مجلس حكماء المسلمين: رعاية الوالدين وبرهما من أحب الأعمال إلى الله
  • أحمد فتوح: غادرت معسكر الزمالك بعد مشاجرة مع عبد الله جمعة وليس خوفًا من تحليل المنشطات
  • "طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن
  • مفتي الجمهورية ينعى والدة وزيرة الثقافة
  • مفتي الجمهورية ناعيا والدة وزيرة الثقافة: «أنزلها الله منازل الأبرار»
  • فتنة عيد القيامة.. هل توحيد موعده يوحد أم يقسم المسيحيين؟
  • علي جمعة يوضح أفضل الأعمال في شهر ذي الحجة
  • القادرية شرق أفريقيا.. وفاء للجيلاني المؤسس