البريمي- ناصر العبري

نظّمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي ممثلة بدائرة الإشراف التربوي- وحدة الفنون التشكيلية- المعرض الفني الأول "واحة فن" بفلج الصعراني بولاية البريمي، بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين وطلبة المدارس.

رعى افتتاح المعرض سعادة حميد بن جمعة الشامسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي، بحضور سيف بن حمد العبدلي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم، وعدد من الخبراء التربويين ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام ومديري مدارس المحافظة والفنانين والمهتمين.

ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام، ويستقبل الزائرين على فترتين صباحية ومسائية، إذ إنه يقام لأول مرة في مكان مفتوح بهدف استعراض مهارات الطلبة والفنانين وتسليط الضوء على أعمالهم الفنية.

وتم توزيع الأعمال الفنية بين أروقة الفلج حسب المجالات والمدارس الفنية المختلفة، كالخط العربي واللوحات التأثيرية والانطباعية التي ركزت على جانب المواطنة والتراث العماني الأصيل، بهدف تقويم السلوك المجتمعي، كما تم التركيز على الخامات البيئية والمستهلكة الموجودة بمحافظة البريمي.

وقال جهاد المعمري مشرف فنون تشكيلية: "المعرض فرصة للترويج السياحي للمحافظة عبر استقطاب مجموعة من الفنانين وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الفن، كما أن وجود كوكبة من الفنانين والطلبة من مختلف شرائح المجتمع خلق نوعا من التمازج الفني".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

فيلم «ولاد رزق 3» يحقق 8 ملايين جنيه في ثاني أيام عرضه

على الرغم من مرور يومين فقط على طرح فيلم ولاد رزق 3 القاضية في دور العرض السينمائية، إلا أنه نجح في التربع على قائمة الإيرادات بفارق كبير عن المركز الثاني في شباك التذاكر.

فيلم ولاد رزق يحقق 8 ملايين جنيه في ثاني أيام عرضه

وقال الموزع السينمائي محمود الدفراوي، إن فيلم ولاد رزق 3 القاضية نجح أمس الخميس في تحقيق ضعف إيرادات اليوم الأول لطرحه، حيث حقق 8 ملايين جنيه، واحتل المركز الأول.

وتابع أن فيلم ولاد رزق 3 القاضية كان قد حقق في اليوم الأول من طرحه في دور العرض السينمائية يوم الأربعاء الماضي 4.5 مليون جنيه.

أبطال فيلم ولاد رزق 3 القاضية

يذكر أن فيلم ولاد رزق 3 القاضية يشارك فيه عدد كبير من الفنانين، بينهم أحمد عز وعمرو يوسف وكريم قاسم وعلي صبحي وآسر ياسين ونسرين أمين وأسماء جلال وعدد آخر من الفنانين، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، بينهم كريم عبد العزيز وإياد نصار وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وفد تربوي يطلع على تجربة تعليمية جنوب الباطنة في إدارة الوثائق
  • فيلم «ولاد رزق 3» يحقق 8 ملايين جنيه في ثاني أيام عرضه
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • 50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين
  • التشكيلية منى مدحت: اللوحات المشاركة فى المعرض العام تدور حول رسوم الأطفال
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 والدبلومات الفنية في شمال سيناء