استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس، سفير جمهورية غينيا بيساو بالجزائر مامادو أليو جالو.

وحسب بيان للمجلس، أشار بوغالي إلى أن الزيارة المرتقبة لرئيس جمهورية غينيا بيساو عومارو سيسوكو أومبالو للجزائر ستعطي زخما للعلاقات الثنائية بين البلدين. عبر إبرام اتفاقيات تعاون في مجالات عدة سيما الاقتصادية والتجارية والتعليمية.

كما أشاد بوغالي بالعلاقات المتجذرة بين البلدين سيما وأن الجزائر ساهمت في تحرير جمهورية غينيا بيساو وفي الوصول إلى إمضاء اتفاق وقف إطلاق النار واستقلالها عام 1974.

وثمن رئيس المجلس المشاورات القائمة بين الدوليتين خاصة ما تعلق بقضايا السلم والأمن على مستوى القارة الإفريقية. ومحاربة الإرهاب، العنف والجريمة المنظمة.

ونوه في هذا الصدد بدعم غينيا بيساو ترشح الجزائر في المؤسسات الدولية وبالخصوص في مجلس الأمن والسلم الإفريقي، المنظمة الدولية للطيران المدني واتحاد البريد الدولي.

أما في الشأن البرلماني، أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، أن تنصيب مجموعة الصداقة البرلمانية الجزائر _غينيا بيساو عن قريب سيعزز التبادل والتشاور بين الهيئتين التشريعيتين. وسيقرب في وجهات النظر بين الطرفين استجابة لتطلعات الشعبين.

ولدى تطرقه للعلاقات الدولية، أكد بوغالي أن الجزائر كانت وما زالت ثابتة على مواقفها في احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية. إضافة إلى السعي إلى إيجاد حلول للنزاعات والصراعات عبر الحوار، خاصة على مستوى القارة الإفريقية.

ومن جانبه نوه سفير غينيا بيساو بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين مشيدا في هذا الصدد بدور الجزائر كقوة إقليمية في إفريقيا.

وفي مجال التعاون البرلماني، أكد السفير على أهمية مجموعتي الصداقة البرلمانية كوسيلة تواصل دبلوماسي مهم تتماشى والمجهود السياسي للدولتين.

وفي هذا النسق، أكد السفير على ضرورة فتح باب التعاون في مجالات عدة سيما منها التجارية والاقتصادية، الطاقوية، الميدان الصحي، النقل البحري والجوي. وكذا إعادة تفعيل المنح الدراسية لطلبة غينيا بيساو خاصة في العلوم الشرعية وتكوين الأئمة.

للاشارة حضر اللقاء كل من نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني مندر بودن والنائب العايد عبد الكريم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: جمهوریة غینیا بیساو رئیس المجلس

إقرأ أيضاً:

الحكومة الفرنسية تمنح وسامًا لرئيس أركان قوات السلطان المسلحة

رصد – أثير

منحت الحكومة الفرنسية وسام جوقة الشرف الوطني الفرنسي برتبة قائد للفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة.

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس أركان قوات السلطان المسلحة والوفد العسكري المرافق لـه للجمهورية الفرنسية.

قام بتسليم الوسام للفريق الركن بحري رئيس أركان قوات السلطان المسلحة نيابة عن الحكومة الفرنسية الفريق أول تيري بوركهارد رئيس أركان الدفاع الفرنسي بمقر وزارة القوات المسلحة الفرنسية.

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدةاكتشاف ظاهرة جيولوجية فريدة في ضلكوتمن 700 إلى 200 ريال: نشر التفاصيل المالية للتوجيهات السامية حول خفض رسوم توصيل المياهقريبًا: منظومة رقمية مبتكرة تدير الأفلاج العمانيةاجتمع ذكاؤه مع الانحراف السلوكي؛ فاحتال بأكثر من 100 ألف ريالدفعة ثانية تُكمل برنامج "أصحاب السعادة الولاة" في الأكاديمية السلطانية للإدارةرئيس هيئة البيئة: قرار حظر استخدام الأكياس البلاستيكية لم يحقق هدفه الأسمى حتى الآنتريد رفع دعوى وليس عندك محامٍ؛ بوابة إلكترونية رسمية توفّر لك هذه الخدمةالأرشيف مايو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031  
« أبريل    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

  تحميل التعليقات...   اكتب تعليقاً... البريد الإلكتروني (مطلوب) الاسم (مطلوب) الموقع

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: يزور الصين ويلتقي الأويغور
  • وزير الداخلية يغادر إلى مصر في زيارة رسمية
  • رئيس المجلس الأعلى للأئمة والمساجد بكوت ديفوار يُشيد بخدمات مبادرة "طريق مكة"
  • رئيس المجلس الانتقالي يصدر قرارات جديدة.. تعرف عليها
  • الكشف عن سبب مغادرة بنزيما السعودية وسفره إلى الجزائر (فيديو)
  • كريم بن زيمة يحط الرحال بمطار بجاية في زيارة إلى الجزائر
  • الحكومة الفرنسية تمنح وسامًا لرئيس أركان قوات السلطان المسلحة
  • رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة يحترم المجتمع الذي دمره الانهيار الأرضي
  • رئيس وزراء سلوفاكيا يبدأ تلقي الرعاية المنزلية
  • رياض محرز يوجه صدمة لمدرب الجزائر بعد استبعاده من قائمة «الخضر»