صحيفة اليوم:
2024-06-16@13:57:55 GMT

آنا جارفيس .. الاحتفال الأول بيوم الأم

تاريخ النشر: 21st, March 2024 GMT

آنا جارفيس .. الاحتفال الأول بيوم الأم

يحتفل العالم، اليوم الخميس، بيوم الأم، الموافق يوم 21 من شهر مارس, هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، تحتفل به بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة اعترافًا بالجميل وتأثير الأمهات على المجتمع.
ويختلف تاريخ عيد الأم من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو، وفي الولايات المتحدة وألمانيا يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام، وفي إندونيسيا يحتفلون به في يوم 22 ديسمبر.

الاحتفال الأول بيوم الأم
أخبار متعلقة خروج الزواحف والطيور والحشرات بمحمية الإمام تركي.. ما دلالات ذلك؟ذكريات جيل السبعينيات والثمانينيات في رمضاناحتفلت أمريكا لأول مرة بيوم الأم في سنة 1908كان ذلك عندما عقدت آنا جارفيس نصباً تذكارياً لوالدتها في أحد الكنائس، وقد بدأت فكرة آنا بتكريم والدتها التي توفت بأنها الشخص الذي فعل أكثر شيء في هذه الحياة من أي شخص في العالم من أجل سعادتي، وبالرغم من ذلك كان الكونجرس الأمريكي رافض اقتراح وجود عطلة رسمية من أجل هذه المناسبة في نفس العام، إلا أن حملة آنا التي استمرت محاولاتها 4 أعوام أسفرت عن وجود عطلة رسمية بهذه المناسبة في البلاد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام يوم الأم فصل الربيع بیوم الأم

إقرأ أيضاً:

"فتيات الكشافة" يسهمن في إدارة الحشود بيوم عرفة 

تواصل فتيات الكشافة السعودية، المشاركات في معسكرات الخدمة العامة التي تُقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام مع قوة أمن الحرم المكي مهمة إدارة الحشود.
وذلك من خلال ما يقدمونه من خدمة إنسانية بالمسجد الحرام بتنظيم الطائفين وتوجيههم إلى أماكن الصلاة والتي تتركز في المصليات النسائية من أجل الدخول إليها والخروج منها بسلاسة، وكذا إرشاد التائهين، ومساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
أخبار متعلقة "لا تحزبات".. أبرز ما جاء في خطبة يوم عرفة للشيخ ماهر المعيقليانعم بالطمأنينة واليسر.. نصائح ليوم عرفة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "فتيات الكشافة" يسهمن في إدارة الحشود بيوم عرفة تميز في إدارة الحشودوأوضحت قائدة معسكر فتيات الكشافة القائدة غادة بنت عبدالله المطيلق، أن شغف فتيات الكشافة السعودية، وحب عمل الخير، وخدمة الآخرين مكن الفتيات من التميز في تلك المهمة.
كما أن خبرات الجمعية في عملية إدارة الحشود، والتي تمتد لسنوات طويلة، مكنت منسوبيها من الحصول على خبرات مميزة يتم تطويرها كل عام عبر مراحل زمانية ومكانية وتقنية.

مقالات مشابهة

  • حكم زيارة المقابر في العيد.. مستشار المفتي السابق يوضح
  • إجازة 14 يوما بعد عيد الأضحى للعاملين في الدولة.. اعرف التفاصيل
  • المستشار محمد خفاجي: الإبادة الإسرائيلية تحرم أطفال غزة من الاحتفال بعيد الأضحى
  • ما نصيب الإعلام الأمازيغي من دسترة اللغة الأمازيغية في المغرب؟
  • "فتيات الكشافة" يسهمن في إدارة الحشود بيوم عرفة 
  • بعد تضمينه عطلة عيد الغدير.. التربية تنشر جدول امتحانات طلبة السادس الاعدادي (الدور الأول)
  • سفارة موسكو بطهران تحتفل بيوم روسيا
  • ملعب “علي لابوانت” يحتضن أول مباراة رسمية
  • رحلة حول العالم في احتفالات عيد الأضحى| طقوس وأكلات خاصة
  • العراق بدلا عن قطر.. حماس تفتتح مكتبا في بغداد بموافقة رسمية