زنقة 20 | الرباط

في تعليقه على سلسلة الفضائح التي تضرب الإتحاد الإسباني لكرة القدم ، و مداهمة الشرطة لمقر الإتحاد أمس الأربعاء ، استبعد خوسيه مانويل رودريغيز أوريبي، وزير الرياضة الإسباني، أن يؤثر ذلك على ترشح إسبانيا لاستضافة كأس العالم 2030 مع المغرب و البرتغال.

و قال مانويل رودريغيز في تصريحات له اليوم الخميس ، أن : ” ترشيح إسبانيا قوي للغاية” مبدياً سخطه مما يحدث، وذكر أن هذا ليس الوقت المناسب لإجراء الانتخابات، على أمل أن يتولى الرئاسة في المستقبل شخص مستقيم و نظيف على حد قوله.

وزير الدولة المكلف بالرياضة في حكومة سانشيز ، اعتبر أن بلاده غير معرضة للخطر في الترشيح المشترك لاستضافة مونديال 2030، وستدافع عن ذلك و مصممة على العمل لذلك.

مانويل رودريغيز الذي كان حاضرا في لشبونة الثلاثاء خلال الإعلان عن شعار الترشيح المشترك ، قال أن “إسبانيا هي ضمان النجاح” بالنسبة لبطولة كأس العالم 2030.

و أضاف: “سنعمل حتى يعود الاتحاد الإسباني الى سكته الصحيحة مرة أخرى، و الان يجب ان نعمل على إنشاء ملاعب جيدة ، استعدادا لاستضافة كأس العالم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

اليمين الإسباني يتقدم بفارق طفيف على اليسار في الانتخابات الأوروبية

تصدر اليمين نتائج الانتخابات الأوروبية في إسبانيا الأحد متقدما على الحزب الاشتراكي بزعامة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، فيما حقق اليمين المتطرف مكاسب.

وبحسب النتائج الرسمية، حصل الحزب الشعبي، التشكيل الرئيسي للمعارضة الإسبانية، على نحو 34% من الأصوات و22 مقعدا في البرلمان الأوروبي مقارنة بنحو 30% من الأصوات و20 مقعدا للاشتراكيين.

في عام 2019، فاز الاشتراكيون بغالبية كبيرة في الانتخابات الأوروبية (21 مقعدا) متقدمين على الحزب الشعبي (13 مقعدا).

وحقق حزب فوكس اليميني المتطرف نتيجة أفضل من عام 2019 بحصوله على 6 مقاعد مقارنة بأربعة قبل خمس سنوات (9,62% من الأصوات مقابل 6,21%).

مفاجأة هذه الانتخابات هي حزب « انتهى الحفل »، وهو تشكيل جديد يصنف على أنه يميني متطرف وأسسه ناشط مثير للجدل على يوتيوب، وقد حصل على حوالي 4,5% من الأصوات وسيدخل البرلمان الأوروبي بثلاثة نواب.

ونتائج هذا الاقتراع الأوروبي مشابهة عموما للانتخابات التشريعية التي جرت في 23 يوليو الفائت.

وقد تصدر حينها الحزب الشعبي النتائج لكنه لم يتمكن من الوصول إلى السلطة، بسبب عجزه عن حشد دعم كاف في البرلمان. وتمكن بيدرو سانشيز الذي حل حزبه ثانيا من البقاء في السلطة بدعم من اليسار الراديكالي وأحزاب إقليمية.

وهيمن على الحملة الانتخابية في إسبانيا في الأيام الأخيرة التحقيق في استغلال النفوذ والفساد الذي يستهدف زوجة سانشيز، فيما أعلن القضاء هذا الأسبوع استدعاءها للمثول في الخامس من يوليو المقبل.

تواصل المعارضة مطالبة سانشيز بالاستقالة بينما يعتبر الأخير أن هذا التحقيق الذي فتح بعد شكوى قدمتها جهة على صلة باليمين المتطرف، تشكل حملة لزعزعة الاستقرار يقودها اليمين واليمين المتطرف للإطاحة به.

كلمات دلالية أوروبا إسبانيا انتخابات يسار يمين

مقالات مشابهة

  • سفير إسبانيا بالرباط لـRue20 : العلاقات المغربية الإسبانية تعيش أزهى فتراتها
  • طبقاً للوائح والقوانين .. النجوم يطالب إتحاد الكرة بإلزام بيراميدز بدفع مستحقاته المالية
  • سانشيز باق في منصبه حتى انتهاء ولايته رغم فوز اليمين في الانتخابات الأوروبية
  • يورو 2024.. مواعيد مباريات منتخب إسبانيا في كأس أمم أوروبا
  • وزير الرياضة يستقبل بعثة منتخب مصر بعد الوصول للقاهرة
  • بالبيض.. وزير خارجية إسرائيل يسخر من رئيس وزراء إسبانيا
  • حسن مصطفى: غينيا بوابة المنتخب إلى كأس العالم.. طاهر أبو زيد الأنسب لقيادة اتحاد الكرة
  • سجن 3 مشجعين بإسبانيا بتهمة الإساءة لفينيسيوس
  • اليمين الإسباني يتقدم بفارق طفيف على اليسار في الانتخابات الأوروبية
  • في ختام بطولة العالم للبلياردو.. د الشمري: دعم القيادة جعل المملكة واجهة عالمية لاستضافة الأحداث الرياضية