التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، مارتن فورتيس، المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للخبرة التقنية الدولية Expertise France، والدكتور مجدي عيسى، خبير النظم الصحية والمنسق القومي لمنحة الوكالة الفرنسية، وشيري ماهر، مدير حسابات منحة الوكالة الفرنسية، وذلك في المقر الرئيسي للهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تعزيز التعاون المشترك

وناقش اللقاء، سبل تعزيز التعاون المشترك بين هيئة الرعاية الصحية والوكالة الفرنسية، كما تمحور حول مناقشة مخرجات برنامج التعاون المصري الفرنسي، الذي يهدف إلى تعزيز التدريب وتبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية بين البلدين، حيث تم التطرق إلى أحدث التطورات الطبية والتقنية في فرنسا وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال الرعاية الصحية.

تبادل الخبرات الدولية 

وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى أهمية تبادل الخبرات الدولية في قطاع الرعاية الصحية، وتعزيز الشراكات والاستثمار في هذا المجال، كما تم التطرق إلى إمكانية دعم الوكالة الفرنسية في إنشاء وكالة للخبرات المصرية تحت اسم Expertise Egypt، والتي ستهدف لنقل التجربة المصرية الرائدة في الإصلاح الصحي وتحقيق التغطية الصحية الشاملة إلى الدول الأفريقية والعربية.

ومن جانبه، أشاد المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للخبرة التقنية الدولية، بجهود هيئة الرعاية الصحية وانعكاساتها الإيجابية على نهوض منظومة الرعاية الصحية في مصر، وتعزيز مكانتها الدولية، وأكد استعداد الوكالة للعمل المشترك مع الهيئة لتحقيق نظام رعاية صحية متكامل ومستدام في مصر، وتناقل خبراتها للدول الأخرى.

وفي ختام اللقاء، أكد السبكي عن استمرار هيئة الرعاية الصحية في المُضِي قُدمًا نحو تعزيز الشراكات الدولية والعلاقات الصحية الخارجية، والذي يسهم في تعزيز التواجد المصري على الساحة الصحية الدولية وتحقيق التطور المستدام في مجال الرعاية الصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إنشاء وكالة التأمين الصحي التجربة المصرية التعاون المشترك التنمية الدولية الدول الأفريقية الرعاية الصحية الصحة والسكان العاصمة الإدارية الجديدة أحدث الوکالة الفرنسیة الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

مباحثات ليبية سعودية لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين

بحث وزير الصناعة والمعادن بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، أحمد أبوهيسة، مع نظيره السعودي، بندر الخريف، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصناعة والمعادن.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرين على هامش أعمال الدورة الثامنة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة العربية للتنمية الصناعية "إيدسمو" المقامة بمدينة الرباط بالمملكة المغربية.

وشدد الطرفان على ضرورة تبادل الخبرات وتطوير الشراكات الاستراتيجية لدعم القطاع الصناعي في البلدين.

كما ناقش الوزيران الفرص الاستثمارية المتاحة وكيفية الاستفادة من الموارد الطبيعية والتكنولوجيات الحديثة لدفع عجلة التنمية الصناعية.

واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك بهدف التنسيق ووضع إطار للتعاون الصناعي بين البلدين لتنفيذ استراتيجية مشتركة لتطوير القطاعات الصناعية، وتبادل الخبرات والتقنيات، وتحفيز الاستثمارات المتبادلة، بما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلدين.

وأكد الطرفان أهمية تعزيز التعاون الثنائي لتحقيق المصالح المشتركة وتطوير القطاع الصناعي بما يتماشى مع الأهداف التنموية للبلدين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين الرعاية الصحية ومجموعة المختبر لتطوير المعامل وتعزيز الابتكار
  • نقابتا الصحفيين المصريين والفلسطينيين توقعان بروتوكول تعاون لتبادل الخبرات
  • المهندس عرنوس يلتقي مكية والحديث يدور حول سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين سورية والعراق
  • الملا: المنتدى العربي الياباني فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الطاقة النظيفة
  • طتكالة يلتقي بوزير الخارجية القطري لتعزيز العلاقات الثنائية
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني مع سوريا
  • مباحثات ليبية سعودية لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • تكالة يزور مجلس الشورى بدولة قطر لتعزيز علاقات التعاون
  • جهاز تنمية المشروعات: نحرص على تبادل الخبرات مع مجتمع الأعمال في لبنان لتعزيز التعاون الاقتصادي