بغداد اليوم - متابعة

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة (22 اذار 2024)، تأجيل مباراة اليابان وكوريا الشمالية في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

وجاء في بيان الاتحاد الآسيوي ان "المباراة بين كوريا الشمالية واليابان، المقررة في 26 آذار/مارس، لن تقام وفق ما هو مخطط لها بسبب ظروف غير متوقعة".

وذكر البيان أن "القرار اتخذ بعد محادثات مع الاتحاد الدولي، وبعد طلب الاتحاد الكوري الشمالي، نقل المباراة إلى أرض محايدة".

وتلعب اليابان وكوريا الشمالية في مجموعة واحدة رفقة سوريا وميانمار.

في نفس الوقت، أعلن كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني، أن مباراة منتخب بلاده أمام كوريا الشمالية، التي كانت ستقام الثلاثاء المقبل، لن تلعب في بيونج يانج.

وأوضح تاشيما في تصريحات لشبكة قنوات تي بي إس "الاتحاد الآسيوي تلقى رسالة مفاجئة صباح اليوم الجمعة من كوريا الشمالية، تقول فيها إنه سيكون من الصعب إقامة مباراة الإياب في بيونج يانج".

وأشار الاتحاد الياباني في بيان، أن المنتخب الوطني كان من المقرر أن يسافر إلى الصين في الساعات الأولى من صباح اليوم للوصول إلى العاصمة الكورية الشمالية في 25 من الشهر الحالي، ولكن في النهاية لم يغادر أرض الوطن، وسيجري تدريباته باليابان في انتظار معرفة مصير مباراة الإياب.

وبسؤاله حول إمكانية إقامة مباراة الإياب في اليابان، أجاب تاشيما بأن هذا الأمر بالنسبة له صعب بسبب ضيق الوقت، ولكنه أكد أنه سينسق مع بقية الأطراف لإيجاد حل ما.

وكان السكرتير العام للاتحاد القاري، وندسور جون، قد كشف لوكالة فرانس برس "من حيث المبدأ، تقع على عاتق الفريق المضيف، مسؤولية تحديد الأرض المحايدة، وإلا فسيكون الأمر متروكا للاتحاد الآسيوي".

وكانت وكالة كيودو اليابانية قد أشارت إلى أن كوريا الشمالية لن تسمح بإقامة المباراة على أرضها، بسبب مخاوف حول تفشي عدوى بكتيرية في اليابان.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية و اليابان يتفقون على إجراء مناورات عسكرية مشتركة

يونيو 2, 2024آخر تحديث: يونيو 2, 2024

المستقلة/- اتفقت الولايات المتحدة و اليابان و كوريا الجنوبية على إجراء مناورات مشتركة ثلاثية جديدة هذا الصيف، حسبما جاء في بيان مشترك أصدرته وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الأحد، بعد اجتماع لوزراء دفاع الدول الحليفة الثلاثة.

التقى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن و وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا و وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك يوم الأحد في سنغافورة على هامش القمة الأمنية السنوية لحوار شانغريلا هناك.

و جاء في البيان أن الثلاثة “التزموا بمواصلة تعزيز التعاون الثلاثي لضمان السلام و الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية و منطقة المحيطين الهندي و الهادئ وخارجها”.

و اتفق الثلاثة أيضًا على إنشاء إطار تعاون أمني ثلاثي هذا العام في محاولة لإضفاء الطابع المؤسسي على تعاونهم الدفاعي الثلاثي.

و انتقد كبار مسؤولي الدفاع في الدول الثلاث إطلاق كوريا الشمالية مؤخرا صواريخ باليستية و قمر تجسس عسكري باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية، باعتباره انتهاك لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية و اليابان يتفقون على إجراء مناورات عسكرية مشتركة
  • لعنة الإصابات تضرب منتخب سوريا قبل مواجهتين مفصليتين في تصفيات مونديال 2026
  • كوريا الجنوبية: الشرطة تتلقى 500 بلاغ بشأن بالونات القمامة القادمة من بيونج يانج
  • الشمالية ترسل نحو 600 بالون نفايات إلى كوريا الجنوبية
  • للمرة الثانية.. كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تطلق بالونات قمامة تجاه جارتها الجنوبية
  • كريم بنزيمة يدعم الجزائر من المدرجات في تصفيات كأس العالم
  • إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي
  • كوريا الشمالية توجه بالونات إلى جارتها الجنوبية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أشخاص ومؤسسات كورية شمالية بزعم مساعدة روسيا