أناب الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، المحاسب حمادة راضي رئيس مركز ومدينة الواسطى، في افتتاح مسجد الرحمن بعزبة أبو رغية بمناشي أبو صير الملق، وذلك عقب صيانته وتطويره بتكلفة350 ألف  جنيهًا "جهود ذاتية" وفي إطار خطة وزارة الأوقاف التي تنفذها بالتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير ورفع كفاءة وإنشاء المساجد.

 

وعقب الإفتتاح، أقيمت شعائر صلاة الجمعة بالمسجد المقام على مساحة 250 متر، وذلك في حضور: الشيخ محمد عبد العاطى عبد الفتاح مدير أوقاف الواسطى، وعلي سعد رئيس قرية أبوصير الملق وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وأهالي القرية.

 

وفي سياق آخر، أدى الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، صلاة الجمعة بمسجد عمر بن عبد العزيز بمدينة بني سويف، وألقى خطبة الجمعة الشيخ سعيد سيد عبد الواحد، مدير الدعوة بمديرية الأوقاف ببني سويف، والتي تناول فيها موضوع "رمضان شهر الانتصارات".

 

وأكد مدير الدعوة بمديرية الأوقاف أن شهر رمضان المبارك شهر الانتصارات والعزة والكرامة، مشيرًا إلى أهم أيام العزة والشرف في تاريخنا الحديث هو يوم العاشر من رمضان  1393هـ/1973م، حينما وفق المولى عزوجل قواتنا المسلحة المصرية لتحقيق النصر والعزة والكرامة وتحطيم أسطورة الجيش الذي لا يقهر، وكان شعار الجندي المصري "الله أكبر الله أكبر" مع الصيام والقيام والقرآن والدعاء الصادق.

 

وأشار خطيب الجمعة، إلى أن المولى عزوجل اختص الشهر المبارك بالعديد من الفضائل،فكما أنه شهر العبادة والقرآن والصيام والقيام والذكر والانتصار على النفس، فهو أيضا شهر العزة والكرامة والجهاد والدفاع عن الأرض والدين، لافتا إلى أن الشهر الفضيل قد شهد معارك وحروب فاصلة في تاريخ الدعوة الإسلامية والحفاظ على الكرامة والأرض، مثل يوم بدر وفتح مكة وعين جالوت وغيرها من الأحداث الهامة التي وقعت في الشهر الكريم وصولا إلى انتصار العاشر من رمضان في عصرنا الحديث.

 

جاء ذلك بحضور اللواء سامى علام السكرتير العام المساعد، والدكتور عبد الرحمن نصر وكيل وزارة الأوقاف، وهاني الجويلي رئيس المدينة، والمستشار أحمد عباس رئيس مجلس إدارة المسجد، والشيخ صالح أبو القاسم إمام وخطيب المسجد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف مراكز محافظة بني سويف صحة بني سويف إسعاف بني سويف أمن بني سويف جامعة بني سويف رئيس جامعة بني سويف كليات جامعة بني سويف جامعة بني سويف المصرية التعليم العالي جامعات مصر بنی سویف

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز التعلم المدمج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، اجتماع مجلس إدارة مركز التعلم المدمج، بحضور الدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب، والدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع، والدكتور طارق على نائب رئيس الجامعة لقطاع الدراسات العليا والدكتورة حنان الروبي مدير المركز، وأعضاء مجلس الإدارة.
واستهل رئيس الجامعة الاجتماع باعتماد جدول الامتحانات دور( تسجيل مارس 2024 – امتحانات يوليو) على أن تبدأ الامتحانات 6 يوليو ، واعتماد تشكيل كنترولات الامتحانات برنامج الزراعة والتجارة ورياض الأطفال، كما استعرض تقريرا بشأن عدد من الطلاب الخريجين.
واستعرض رئيس الجامعة إنجازات المركز موضحاً أن الإنجازات شملت  تفعيل برنامج كلية الزراعة بالشراكة مع جامعة عين شمس، والموافقة على تفعيل برنامج تكنولوجيا التعليم بالشراكة مع جامعة المنيا، واستقطاب برامج جديدة أبرزها برنامج الإعاقة العقلية والدبلوم المهني جيوماتركس بكلية الآداب، والموافقة على تفعيل برنامج الدبلوم المهني في التخصصات الإعلام الإلكتروني وعلم الخرائط وإعداد معلمي العربية لغير الناطقين بها والعلوم اللغوية،  بالإضافة إلى تنفيذ التدريب الميداني لبرنامج رياض الأطفال .

مقالات مشابهة

  • تخصيص 148 ساحة لأداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك ببني سويف
  • تخصيص 148 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى ببني سويف
  • ننشر أماكن ساحات صلاة عيد الأضحى في بني سويف
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس عددا من الاجتماعات
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز اللغات والترجمة
  • إحالة واقعة إصابة أطفال بطفح جلدي في مستشفى الواسطى ببني سويف للنيابة
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز التعلم المدمج
  • الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة القادمة
  • إصابة 29 طفلًا بطفح جلدي عقب حقنهم بمضادات حيوية في مستشفى الواسطى ببني سويف (صور)
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا الجمعة المقبلة في عدد من المحافظات