واصلت أجهزة وزارة الداخلية، الضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

 مضبوطات بـ 44 مليون جنيه .. ضبط  قضايا "الإتجار" في العملات الأجنبية 

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال الـ24 ساعة الماضية عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقدر بنحو 44 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.

كما تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط تاجر بالإسكندرية لقيامه بغسـل 3 ملايين جنيه متحصلة من نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

واضطلعت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة الإسكندرية) لقيامه بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها فى تجارة الحديد المسلح، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (شراء العقارات والوحدات السكنية- شراء السيارات والدراجات النارية).

وقدرت تلك الممتلكات بـ 3 ملايين جنيه تقريبًا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

جاء ذلك أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى نطاق السوق المصرفى ضبط قضايا الإتجار في العملات الأجنبية مباحث الأموال العامة الإسكندرية الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة الإجراءات القانونیة

إقرأ أيضاً:

ضبط سيدة بالمنيا تدير كيانا تعليميا بدون ترخيص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من ضبط إحدى السيدات بالمنيا لقيامها بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب والإحتيال على المواطنين. 

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (إحدى السيدات) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان المنيا للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى المستشفيات والمؤسسات الكبرى على خلاف الحقيقة مقابل مبالغ مالية .
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها ، وبحوزتها (عدد من الشهادات والكشوف المختلفة منسوب صدورها للكيان بأسماء أشخاص مختلفة – مجموعة من الملازم الدراسية – مجموعة من نماذج إمتحانات الطلبة – أدوات ومستلزمات طبية - عدد 3 أكلاشيه – طابعة ألوان – 2 حاسب آلى "بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامى" .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم.

مقالات مشابهة

  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 14 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء بـ 14 مليون جنيه
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 14 مليون جنيه حصيلة قضايا اتجار بالنقد الأجنبي
  • 14 مليون جنيه حصيلة قضايا الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • الأموال العامة تضبط قضايا اتجار عملة بقيمة 14 مليون جنيه
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بقيمة 14 مليون جنيه
  • ضبط كيان تعليمي وهمي ينصب على الطلاب
  • ضبط سيدة بالمنيا تدير كيانا تعليميا بدون ترخيص
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 10 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • 10 ملايين جنيه حجم قضايا الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة