بوابة الوفد:
2024-06-20@13:46:55 GMT

غدا.. محاكمة متهمي "خلية المرج الثالثة"

تاريخ النشر: 23rd, March 2024 GMT

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة غدا الأحد ببدر، محاكمة 19 متهما بـ"خلية المرج الثالثة"، في اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتمويل الإرهاب.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم وعضوية المستشارين وائل عمران محمد نبيل شفيق، وأمانة سر محمد هلال.

 

 

وقال أمر الإحالة، إن المتهمون في غضون الفترة من عام 2022، المتهمون من الأول وحتي الثاني عشر انضموا لجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون، والاعتداء على الحريات الشخصية والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بان انضموا لجماعة الإخوان.

 

في سياق آخر، أجلت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الرابعة،  محاكمة صاحب مقهى لاستعراضه القوة والعنف مع شقيقين وقتل أحدهم باطلاق الرصاص عليه بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة في محافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثاني من دور شهر مايو المقبل للمرافعة.

 

 تأجيل محاكمة صاحب مقهى لاستعراضه القوة والعنف مع شقيقين وقتل أحدهم بشبرا الخيمة

 

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية إلى محكمة الجنايات أن المتهم «إبراهيم ع ا» صاحب مقهي، استعرض القوة والعنف أمام المجني عليهما «أحمد ع ع وعلى ع ع» وأهالي منطقة عزبة رستم دائرة قسم ثان شبرا الخيمة في محافظة القليوبية وذلك لتروعيهم وتخويفهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتهديدهم باستخدام القوة والعنف حال كونه حاملا لسلاح ناري «بندقية آلية» بأن قام بإطلاق وابلًا من الأعيرة النارية قبل الأهالي المتواجدين وإلقاء الرعب في نفس المجني عليهما والأهالي قاطني المنطقة محل الواقعة وتكدير أمنهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر.

أضاف أمر الإحالة، أنه وقعت بناء على تلك الجريمة قتل عمدا المجني عليه الثانى وذلك مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت اليه على قتله وأعد سلاحًا نارياً «بندقية آلية» وترصد له في الطريق الموصل إلى مسكنه حتي أطلق صوبه عدة أعيرة نارية قاصدا قتله فأحدث به عدة إصابات والتي أودت بحياته.

 

كما أحرز المتهم سلاحا ناريا «بندقية آلية»، مما لا يجوز الترخيص إحرازها أو حيازتها، وأحرز ذخيرة كما تستخدم على السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصاً له في حيازته أو إحرازه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدائرة الثالثة إرهاب محاكمة خلية المرج الثالثة النيابة الجنايات القوة والعنف

إقرأ أيضاً:

حبس المتهمين بقتل شخص في المرج

قررت النيابة العامة، حبس المتهمين بقتل شخص بالمرج إثر خلافات مالية، 4 أيام على ذمة التحقيقات احتياطيًّا، وذلك فى ضوء الاتهامات المنسوبة إليهم.

كان قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، تلقى بلاغًا بمقتل أحد الأشخاص طعنًا بسلاح أبيض بإحدى مناطق دائرة القسم، وعلى الفور انتقل ضباط مباحث القسم إلى مكان البلاغ.

وبالانتقال والفحص تبين مقتل شخص “محمد. ع”، على يد 4 أشخاص بسبب خلافات مالية.

وتوصلت التحريات بأن المتهمين تشاجروا مع المجني عليه بسبب خلافات مالية بينهما، خلالها حاولوا خطف المجني عليه على دراجة نارية، وعندما حاول الإفلات منهم قاموا بطعنه عدة طعنات بمنطقة الصدر والقدم أودت بحياته.


وقام مرفق الإسعاف بنقل الجثة الى المشرحة، فيما ألقى رجال المباحث القبض على المتهمين، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • حبس سيدتين في حيازة 180 تذكرة هيروين بالمرج
  • تفكيك خلية ارهابية في تكريت وعملية أمنية على حدود ديالى
  • ” العلیا المنظمة لبطولة الإمارات لرمایة الأسلحة المرخصة 2024″ تعلن موعد انطلاق النسخة الثانية
  • خلف: للإسراع في إنشاء خلية أزمة بما أن لبنان في حال حرب مفتوحة
  • تجديد حبس متهم بقتل شاب في مشاجرة بالمرج
  • الاحتلال يزعم تصفية قائد خلية القناصة في حركة الجهاد بغزة
  • حبس المتهمين بقتل شخص في المرج
  • حبس المتهم بالتعدي على كلب في المرج
  • كشف ملابسات التعدي على كلب في المرج
  • ضبط طالب بتهمة تهشيم رأس كلب في المرج