صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بن غفير يقتحم البلدة القديمة في القدس للمشاركة في مسيرة الأعلام فيديو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، مدينة القدس لمشاركة المستوطنين في مسيرة الأعلام بذكرى ما .، والان مشاهدة التفاصيل.

بن غفير يقتحم البلدة القديمة في القدس للمشاركة في.

..

اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، مدينة القدس لمشاركة المستوطنين في مسيرة الأعلام بذكرى ما يسمى بـ"خراب الهيكل"، حيث أدوا رقصات تلمودية وهتافات "عنصرية" ضد العرب.

وانطلقت المسيرة من "حديقة الاستقلال" غرب البلدة القديمة نحو باب الجديد مرورا بأبواب الساهرة والعامود والأسباط وانتهاء بالدخول من باب المغاربة إلى ساحة البراق غرب المسجد الأقصى المبارك، بمشاركة وزراء وأعضاء من "الكنيست الإسرائيلي".

ويسود توتر شديد في البلدة القديمة من القدس، حيث دفعت القوات الإسرائيلية بأعداد كبيرة من عناصرها بالتزامن مع اقتحام بن غفير وانضمامه إلى أعداد كبيرة من المستوطنين عند حائط البراق، للانطلاق منه إلى البلدة القديمة، وعلى وجه الخصوص، محيط المسجد الأقصى للمشاركة في مسيرة الأعلام الليلية التي بدأت مجموعات كبيرة من المستوطنين تتهيأ للقيام بها، وللمشاركة يوم الخميس في اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى في ذكرى ما يعرف بـ"خراب الهيكل".

وفي منطقة باب العامود بالقدس، تحتشد مجموعات من الشبان، حيث قامت القوات الإسرائيلية بالاعتداء على أحدهم بالضرب قبل اعتقاله، بالتزامن مع وصول مجموعات من المستوطنين إلى هناك. وازداد الوضع توترا وخطورة في المكان، مع وصول العشرات من المستوطنين المسلحين وقيامهم بـ"أعمال عربدة".

كما تشهد بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، تواجدا لتجمعات كبيرة من المستوطنين بحماية من القوات الإسرائيلية، التي اعتدى أفرادها على الشاب، نضال أبو دياب، من حي عين اللوزة في البلدة قبل أن تقوم باعتقاله.

وتسعى الجماعات الاستيطانية بدعم من الحكومة الإسرائيلية "اليمينية المتطرفة"، إلى تحويل ما يسمى بـ"ذكرى خراب الهيكل" إلى مناسبة لتصعيد عدوانها على المسجد الأقصى والفلسطينيين في مدينة القدس.

المصدر: وكالة سما الإخبارية

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بن غفير يقتحم البلدة القديمة في القدس للمشاركة في مسيرة الأعلام (فيديو) وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من المستوطنین المسجد الأقصى کبیرة من

إقرأ أيضاً:

آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة في رحاب الأقصى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها قوات الاحتلال الإسرائيلي عند أبواب المسجد وفي محيط البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

 واعتدت قوات الاحتلال على المصلين قرب باب الأسباط، أثناء محاولتهم التقدم نحو المسجد عبر الحواجز العسكرية.

وعلى الرغم من المعاناة، أدى المبعدون عن المسجد الأقصى والمواطنون الذين عرقلتهم إجراءات الاحتلال وصولهم إلى المسجد، الصلاة قرب باب الأسباط، رغم التضييقات.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بأن حوالي 25 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة والعدوان على الضفة الغربية، بما في ذلك القدس المحتلة، تناقصت أعداد المصلين في المسجد الأقصى، جراء تصاعد إجراءات الاحتلال، ومنع الآلاف من الوصول إلى القدس عبر الحواجز العسكرية.
 

مقالات مشابهة

  • تركيا تخصص مسيرة ومروحية بقدرات رؤية ليلية للمشاركة في البحث عن مروحية رئيسي
  • سرايا القدس تعرض مشاهد لسيطرتها على مسيرة صهيونية من نوع “EVO MAX 4T” في سماء مدينة خانيونس(فيديو)
  • شهيد برصاص الاحتلال في القدس واعتقال 18 فلسطينيا بالضفة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط
  • آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الجمعة في رحاب الأقصى
  • حريق مصفاة نفط بمدينة توابسيه الروسية بعد سقوط مسيرة أوكرانية
  • بلدة سلوان.. حامية القدس