أعلنت نقابة الصحفيين، مد فترة حجز الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى الخميس المقبل؛ نظرا لظروف مواعيد شهر رمضان المبارك.

وأوضحت النقابة أن سعر المتر «15970 جنيهًا» بخلاف نسبة التميز، بمساحات تتراوح من «114م، 136م، 140م» وبيان الوحدات متوافر بمركز الخدمات في النقابة.

- يُسدد 20% من إجمالي قيمة الوحدة كمقدم حجز + 1% مصاريف إدارية، 0.

5% من قيمة الوحدة «مجلس أمناء».

- يُسدد 10% من قيمة الوحدة عند الاستلام، بالإضافة إلى وديعة الصيانة المقررة بواقع 5% من قيمة الوحدة مع مراعاة أنه تحددت قيمة تقديرية «1% من قيمة الوحدة» لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب تسدد مقدمًا عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة، فتستخدم للعام التالي، ويتم عمل التسوية في نهاية العام، على أن يُقسط الباقي وقدره 70% من قيمة الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية بحد أقصى 7 سنوات محمّلة بالأعباء البنكية «سعر الفائدة المعلن من البنك المركزى + 2% وزارة المالية + 0.5% مصاريف إدارية»، وتقدم شيكات آجلة بقيمة الأقساط قبل الاستلام، ويستحق القسط الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ الاستلام.

شروط الحجز 

وتابعت النقابة: التقديم سيكون بمركز الخدمات في الطابق الأول، موضحة أن شروط الحجز لمن لم يسبق له أي استفادة من مشروعات الإسكان بالنقابة من قبل «أراضي – شقق مدينة الصحفيين بالتجمع – سكن أكتوبر – مدينتي – سكن وإسكان مميز العلمين – جنة القاهرة الجديدة – جنة المنصورة – الإسكان الاجتماعي – بيت العيلة – قرية الياسمين» وفي حالة زيادة الأعداد تُجرى قرعة علنية لتبدأ بعدها إجراءات سداد مقدم الحجز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية الجديدة الصحفيين نقابة الصحفيين قیمة الوحدة

إقرأ أيضاً:

«الصحفيين» تعلن الفائزين بدورة تغطية الحروب في عصر المنصات الرقمية الأربعاء

قررت نقابة الصحفيين، ومؤسسة هيكل للصحافة العربية إقامة حفل إعلان الفائزين بجوائز دورة تغطية النزاعات والحروب في عصر المنصات الرقمية بمقر النقابة في الساعة الثانية ظهرًا بعد غدٍ الأربعاء الموافق 12 يونيو، بحضور أعضاء مجلس النقابة، ومسؤولى مؤسسة هيكل للصحافة العربية والمدربين والمتدربين.

برتوكول تعاون بين النقابة ومؤسسة هيكل للصحافة العربية

والدورة هي الثانية، التي تعقد في إطار بروتوكول التعاون الموقّع بين النقابة، ومؤسسة هيكل للصحافة العربية، لتنظيم دورات متخصصة متقدمة للزملاء أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، إذعقدت قبلها دورة متقدمة في صحافة البيانات والمحتوى المبني على الدليل، في الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2023، وقدمت في نهايتها ثلاث جوائز لأفضل الأعمال المنفذة خلال الدورة.

وفاز أحدها بعد ذلك بجائزة الصحافة العربية في دبى فى فرع الصحافة الاستقصائية، ونفذت خلال الفترة من 11 فبراير إلى 9 مارس 2024، وشارك فيها 20 من الزملاء أعضاء النقابة، وتضمنت 13 يومًا تدريبيًا، و 39 جلسة، وفترات توجيه للمشروعات التدريبية للزملاء استمرت حتى 4 أبريل.

تغطية أعمال الحروب

وقام بالتدريب فيها مجموعة من كبار المدربين المحترفين، وتناولت جميع الفنون الصحفية المتعلقة بتغطية أعمال الحروب من جمع البيانات، وحتى التفاعل مع الجمهور بعد النشر، وأنجز خلالها المتدربون مشروعات صحفية متقدمة في تغطية الحروب والنزاعات فى ضوء التطورات والأدوات الرقمية الحديثة على الساحة الصحفية، وقامت لجنة تحكيم من خمسة محكمين بتقييم المشروعات، وبناءً على أعمال اللجنة جرى تحديد ثلاثة أعمال للفوز بالجوائز المقدمة من مؤسسة هيكل.

مقالات مشابهة

  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • الإسكان تعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع «valley towers»
  • اليوم.. الكاتب الأمريكي الكبير كريس هيدجز يزور نقابة الصحفيين
  • مسئولو الإسكان يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين " بحدائق العاصمة
  • شروط التقديم في معهد القاهرة الجديدة العالي للعلوم الإدارية والحاسب الآلي
  • «الصحفيين» تعلن الفائزين بدورة تغطية الحروب في عصر المنصات الرقمية الأربعاء
  • نقابة المهندسين: صرف معاشات شهر يونيو الجاري بالزيادة الجديدة
  • مسؤولو «الإسكان» يتابعون موقف تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة
  • «الصحفيين» تدين مجزرة النصيرات وتطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • رؤساء فروع نقابة الصحفيين العراقيين يعقدون اجتماعاً موسعاً استعداداً للاحتفال بالعيد الوطني للصحافة العراقية