صحيفة البلاد:
2024-06-02@14:17:47 GMT

وزير الدفاع يزور باكستان

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

وزير الدفاع يزور باكستان

إسلام آباد- واس

بتوجيه من القيادة -حفظها الله- بدأ صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، زيارة رسمية إلى جمهورية باكستان الإسلامية.

وقد وصل سموه والوفد المرافق له إلى العاصمة إسلام آباد، وكان في استقباله لدى وصوله مطار قاعدة نور خان الجوية بإسلام آباد معالي وزير الدفاع الباكستاني خواجة محمد آصف، وعدد من كبار المسؤولين.

وسيعقد سمو الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز خلال الزيارة عددًا من اللقاءات؛ لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومناقشة مستجدات القضايا الإقليمية والدولية، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الدفاع الروسي يزور بنغازي ويلتقي نجل حفتر وآخرين

وصل نائب وزير الدفاع الروسي، يونس بك يفكيروف، الجمعة رفقة وفد رفيع المستوى إلى مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي الليبية، حيث تسيطر هناك قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، والتي تقيم تحالفا مع موسكو.

واستقبل يفكيروف وزير الدفاع بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان احميد حومة، ومدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق خيري التميمي، ونجل حفتر، وهو يشغل منصب رئيس أركان الوحدات الأمنية اللواء ركن خالد حفتر.

صور|| خالد حفتر المُكلف من قبل والده بمتابعة التنسيق مع الروس يستقبل نائبَ وزير الدفاع الروسي يونس بك يفكيروف، رفقة وفد رفيع المستوى من الحكومة الروسية في مطار #بنينا الدولي بـ #بنغازي.

زيارة الوفد الروسي هدفها الاطمئنان على قواعدهم وقواتهم العسكرية المتواجدة في #ليبيا ومتابعة… pic.twitter.com/80XNfbwHw4 — ليبيا برس (@libyapress2010) May 31, 2024
وتتكرر الزيارات لنائب وزير الدفاع الروسي يونس بك يفكيروف، إلى مدينة بنغازي ويلتقي عادة قائد قوات الشرق الليبي اللواء المتقاعد خليفة حفتر، أو أحد أبنائه.

وفي ظل عدم نشر تفاصيل عن الاجتماعات التي يعقدها حفتر مع مسؤولين روس، آخرها في بنغازي مع نائب وزير الدفاع يونس بك يفكيروف، رجح مراقبون للشأن الليبي بأن "روسيا تسعى بكل قوة لإقامة قواعد عسكرية في ليبيا"، لتكون قاعدة على مقربة من جنوب أوروبا، أو استخدامها كمحطة لوجستية للتوغل وتوسيع النفوذ في أفريقيا.


وينشط عناصر "فاغنر" في ليبيا حاليا في مدينتي سرت (450 كلم شرق العاصمة طرابلس) حيث يتمركزون بقاعدة "القرضابية" الجوية ومينائها البحري، إضافة إلى قاعدة "الجفرة" الجوية (جنوب)، وقاعدة "براك الشاطئ" الجوية (700 كلم جنوب طرابلس).

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، أجرى حفتر، زيارة إلى روسيا، عقد خلالها مباحثات مع عدد من مسؤولي البلاد حول تطورات الأوضاع في ليبيا والعلاقات الثنائية.

مقالات مشابهة

  • نيابة عن القيادة.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل تنصيب رئيس السلفادور
  • نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين و ولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس جمهورية السلفادور
  • نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير
  • ولي العهد يتوج “الهلال” بكأس الملك للموسم الرياضي 2023 – 2024
  • بالأسماء.. 55 أميرا سعوديا حضروا مباراة الهلال والنصر بجانب محمد بن سلمان
  • السعودية.. العدسة ترصد محمد بن سلمان بلقطات في ملعب نهائي الهلال والنصر
  • «حكماء المسلمين» يحتفي بتخريج 25 شاباً وشابة من برنامج «زمالة آزادي» في إسلام آباد
  • نائب وزير الدفاع الروسي يزور بنغازي ويلتقي نجل حفتر وآخرين
  • وزير الداخلية يدشّن مقر القوة الخاصة للأمن البيئي بمنطقة عسير
  • أهالي عسير في لقاء وزير الداخلية: دعم القيادة حقق نهضة تنموية شاملة