شهدت القيمة السوقية لشركة أبل تراجعًا كبيرًا، حيث انخفضت أسهم الشركة بنسبة 11% هذا العام، في حين ارتفعت أسهم شركة مايكروسوفت بنسبة 14%.  

وتواجه شركة آبل مخاوف تتعلق بالنمو ومعارك تنظيمية، في حين تتفوق شركة مايكروسوفت على ضجيج الذكاء الاصطناعي. بحسب “ بيزنس إنسايدر”. 

وكانت شركة آبل الشركة العامة الأكثر قيمة في العالم في نهاية عام 2023، ولكنها الآن تبلغ قيمتها أقل بمقدار 540 مليار دولار من مايكروسوفت، وهي فجوة تعادل القيمة السوقية الكاملة لشركة تسلا.

وتراجعت القيمة السوقية للشركة المصنعة لهواتف آيفون حيث تقدر الآن بـ 2.65 تريليون دولار عند إغلاق الأسواق يوم يوم الخميس الماضي، مقارنة بـ 3.19 تريليون دولار لشركة مايكروسوفت.

وبلغت قيمة شركة أبل 3 تريليونات دولار، أي أكثر بنحو 200 مليار دولار من مايكروسوفت، في نهاية ديسمبر العام الماضي. 

وعانت أبل من تباطؤ مبيعاتها في الصين، علاوة على ذلك، تم تغريمها ما يقرب من ملياري دولار من قبل منظمي المنافسة في الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من هذا الشهر بسبب إساءة استخدام هيمنتها على السوق لإلحاق الضرر بـ Spotify وتطبيقات بث الموسيقى الأخرى.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة ابل القيمة السوقية لشركة أبل شركة مايكروسوفت أسهم شركة مايكروسوفت

إقرأ أيضاً:

«هل تشهد موجات شديدة الحرارة؟».. ملامح صيف 2024 في مصر

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الصيف يبدأ رسميا 20 يونيو الجاري، ويستمر قرابة 3 أشهر.

وأشارت «غانم» إلى أنه مع بداية شهر يونيو تبدأ الأجواء الصيفية في السيطرة على حالة الطقس بشكل كبير، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، كما ترتفع نسب الرطوبة التي تؤدي إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة عن المسجلة.

وذكرت عضو المركز الإعلامي للهيئة لـ«الوطن»، أن هيئة الأرصاد تحرص خلال الفترة المقبلة على إضافة درجات الحرارة المحسوسة في النشرات اليومية، نظرا لوجود اختلاف بين درجات الحرارة المسجلة والمحسوسة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة والعوامل الأخرى مثل التعرض لأشعة الشمس.

ملامح فصل الصيف 2024

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أبرز العوامل الجوية في فصل الصيف، ومنها منخفض الهند الموسمي، والذي يأتي محملا بكتل هوائية شديدة الحرارة والتي تمر على البحر المتوسط، وتكون محملة بنسب عالية من بخار المياه، مما يترتب عليه ارتفاع نسب الرطوبة، وبالتالي ارتفاع قيم درجات الحرارة.

وأشارت «غانم» أيضا إلى منخفض العروض الوسطى الذي نتأثر به في فصل الصيف، والذي يأتي محملا بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، وتكون أقل درجات حرارة من القادمة مع منخفض الهند الموسمي، وتكون معتدلة بشكل كبير في توزيعات درجات حرارتها.

هل نشهد موجات شديدة الحرارة في صيف 2024؟

وأوضحت «غانم» أنه من المتوقع أن يتخلل فصل الصيف موجات شديدة الحرارة، وهذا شيئ طبيعي، كما أنه من الممكن أن نتأثر بتذبذب الحزام المداري وفرص الأمطار تكون موجودة في أقصى جنوب البلاد.

مقالات مشابهة

  • "تسلا" تستدعي عشرات الآلاف من السيارات بسبب خلل حزام الأمان
  • "بلومبرغ": طرح "أرامكو" الثانوي يتلقى طلبات تجاوزت قيمتها 12 مليار دولار خلال ساعات
  • وزير البترول يعلن دخول شركة عالمية جديدة للسوق المصرية
  • قيمتها 48.2 مليار ين.. اليابان تشهد أكبر واقعة سرقة للعملات المشفرة
  • «هل تشهد موجات شديدة الحرارة؟».. ملامح صيف 2024 في مصر
  • ترامب يخسر مئات الملايين من ثروته في أعقاب إدانته
  • سعر طن الحديد الاستثماري يتراجع 300 جنيه للمستهلك
  • رسميا.. اعتماد المعايير المهنية لتقييم أضرار المركبات
  • رد فعل مفاجئ من نجلة عمرو دياب على إعلانه لشركة مشروب غازي
  • كيف تتوزع ملكية "أرامكو"؟ وكم تبلغ حصة الأجانب في الشركة العملاقة؟