قال بنك مصر إنه لا يزال يطرح برنامج التمويل العقاري للأفراد المصريين العاملين بالخارج، بقيمة تمويل حتى 5 ملايين جنيه، بأقساط يمتد سدادها حتى 180 شهرا «15 سنة»، تحت فائدة 23.25% سنويا على أساس متناقص.

وأوضح بنك مصر أن أكبر نسبة تمويل ضمن البرنامج تصل لـ 80% من قيمة الوحدة المراد شرائها، والحد الأقصى للقسط الشهري 40% من صافي الدخل الشهري، على ألا تتعدي نسبة العبء الشهري لإجمالي التسهيلات الممنوحه لنفس العميل 50% من صافي دخله الشهري.

ويشترط بنك مصر في برنامج التمويل العقاري للعاملين بالخارج، أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 5000 دولار أمريكي، أو ما يعادلها بعملة الدولة المقيم بها العميل.

وأشار بنك مصر عبر موقعه الرسمي إلى أن سداد أقساط برنامج التمويل العقاري للمصريين العاملين بالخارج بعملة الدولة المقيم بها العميل، على أن الحد الأدنى لعمر العميل 25 عاما والحد الأقصى 60 عاما في نهاية مدة التمويل.

ورفع البنك المركزي المصري في وقت سابق من شهر مارس الجاري، أسعار الفائدة نسبة 6%، ليسجل سعر الإقراض بالجنيه المصري نسبة 28.25%، وسعر الإيداع نسبة 27.25%

اقرأ أيضاًالبنك التجاري الدولي يرفع فائدة شهادات الادخار الثلاثية متغيرة العائد لـ 26%

البنك التجاري الدولي يرفع الفائدة 2% على شهادات الادخار الثلاثية الثابتة

البنك الأهلي المصري يطرح ودائع قصيرة الأجل بالدولار وثلاث عملات أخرى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التمويل العقاري التمويل العقاري للمصريين بالخارج بنك مصر بنوك وشركات سعر الفائدة قروض بنك مصر برنامج التمویل العقاری بنک مصر

إقرأ أيضاً:

“ساما”: ارتفاع رأس المال المجمع لقطاع شركات التمويل 6 % إلى 15.5 مليار ريال خلال 2023

ارتفع رأس المال المجمع لقطاع شركات التمويل بما يقارب 6 % إلى 15.5 مليار ريال، فيما بلغ صافي الربح المجمع 1.7 مليار ريال لعام 2023م.
جاء ذلك عبر تقرير البنك المركزي السعودي “ساما” عن الأداء السنوي لقطاع شركات التمويل وإعادة التمويل العقاري لعام 2023م، الذي يبرز تطورات القطاع ونتائجه المالية سنويًا.
وأظهر التقرير ارتفاعًا في إجمالي أصول قطاع شركات التمويل بنسبة 13 % ليصل إلى 64.2 مليار ريال، وارتفاعًا في إجمالي المحفظة التمويلية بنسبة 12 % ليصل إلى 84.7 مليار ريال، كما شهد إجمالي أصول قطاع إعادة التمويل العقاري ارتفاعًا بنسبة 48 % ليصل إلى 31 مليار ريال.
وشكلت التمويلات الممنوحة لقطاع الأفراد الجزء الأكبر من إجمالي صافي المحفظة التمويلية بنسبة 77 %، فيما بلغت التمويلات الممنوحة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر نسبة 20 %، وقطاع الشركات 3 %، وتجاوز عدد العاملين في قطاع شركات التمويل 6,000 موظف وموظفة، منهم 86 % سعوديون بنهاية عام 2023م.
ويمكن الاطلاع على تقرير الأداء السنوي لقطاع شركات التمويل وإعادة التمويل العقاري عبر زيارة الموقع الإلكتروني للبنك.

مقالات مشابهة

  • جندي تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران لمقترحات المصريين بالخارج
  • القطاع الخاص شريك أساسي في التنمية (ملف خاص)
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية لمنح قروض تمويل عقاري
  • اتحاد  المصريين بالخارج يوقع بروتوكول مع بيوت الشباب لربط أبناءنا بالخارج بالوطن
  • عاجل:- طرح وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري بفائدة 3% في عدة مناطق بمصر
  • لمنح قروض تمويل عقاري.. بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية
  • نداء مهم من "الهجرة" للمسجلين بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" بدول النزاعات
  • طلب عاجل من وزيرة الهجرة للمسجلين بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" بدول النزاعات
  • بُشرى من «التنمية الحضرية».. طرح شقق عواصم المحافظات بنظام التمويل العقاري
  • “ساما”: ارتفاع رأس المال المجمع لقطاع شركات التمويل 6 % إلى 15.5 مليار ريال خلال 2023