أعلن الجيش الأمريكي، وفاة بحار من طاقم السفينة "يو إس إس ميسون" فُقد في البحر الأحمر، الأربعاء الماضي.

وأوضحت البحرية الأمريكية، في بيان، السبت، أن البحار الذي فقد في البحر الأحمر يوم الأربعاء هو "ميكانيكي الطيران من الدرجة الثانية ويُدعى أوريولا مايكل أريغبيسولا".

من جانبها قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن وفاة أريغبيسولا كانت "نتيجة حادث غير قتالي"، لكنها أضافت أن الحادث قيد التحقيق حاليًا، حسب سي إن إن.

وتتواجد المدمرة (ميسون) في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن، وتشارك في تحالف حارس الازدهار لحماية السفن من الهجمات الحوثية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي يواصل إضعاف قدرات الحوثي بضربات موجعة

يواصل الجيش الأميركي ضرباته الموجعة لإضعاف قدرات ميليشيات الحوثي التي تنفذ هجمات إرهابية بدعم من إيران، ضد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان صادر عنها، الجمعة: إن قوات القيادة نجحت خلال الـ24 ساعة الماضية، في تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. وكذا تدمير قارب مسيّر وزورقي دورية تابعين للحوثيين المدعومين من إيران  في البحر الأحمر.

بشكل منفصل، نجحت قوات القيادة الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار تم إطلاقها باتجاه  البحر الأحمر من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأكد الجيش الأميركي أن هذه الأسلحة الحوثية تمثل تهديداً وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وتم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

وأوضحت القيادة الأميركية في ذات البيان أن الحوثيين المدعومين من إيران أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن من منطقة خاضعة لسيطرتهم في اليمن باتجاه البحر الأحمر. لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار تذكر من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

في وقت لاحق، تعرضت سفينة  أم/ڤي ڤيربينا، وهي ناقلة بضائع مملوكة لأوكرانيا وتديرها بولندا وترفع علم بالاو، للقصف للمرة الثانية خلال 24 ساعة، بواسطة صاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن.

وأكد الجيش الأميركي أن هذا السلوك المشين والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر. مشيرا إلى أن الحوثيين الذين يدعون أنهم يتصرفون نيابة عن الفلسطينيين في غزة، يستهدفون ويهددون حياة مواطني دول لا علاقة لهم بالنزاع في غزة. 

وأكدت القيادة الأميركية أنها ستواصل العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية.

وكانت مليشيات الحوثي أعلنت، الخميس، مسؤوليتها عن مهاجمة 3 سفن تجارية بالصواريخ الباليستية والمسيرات، فيما أكد الجيش الأمريكي إصابة بحار للمرة الثانية بهجمات الحوثي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان سابق لها الخميس، إن مليشيات الحوثي أطلقت صاروخي كروز مضادين للسفن على سفينة أم في فيربينا، في خليج عدن ما أدى إلى وقوع أضرار وحرائق على متنها.

وأكد البيان أن "الصاروخين أصابا ناقلة البضائع الضخمة المملوكة لأوكرانيا، أثناء ما كانت في طريقها من ماليزيا إلى إيطاليا حاملة مواد بناء خشبية ما تسبب بإصابة بحار مدني بجروح خطيرة خلال هذا الهجوم".

وأشار إلى أن "طائرة من طراز "سي جي 58" تابعة للمدمرة الأمريكية يو إس إس فلبين سي قامت بإجلاء طبي للبحار المصاب إلى سفينة قوة شريكة قريبة من الموقع لتلقي الرعاية الطبية".

وهذه المرة الثانية التي يسقط فيها ضحايا مدنيون إثر هجمات مليشيات الحوثي على سفن الشحن، حيث خلف هجوم على سفينة "ترو كونفيدانس"، في 22 مارس الماضي، عددا من القتلى والجرحى من البحارة فيما غرقت ناقلة روبيمار إثر هجوم في 18 فبراير.

في السياق، أقرت مليشيات الحوثي بمهاجمة سفينة فيربينا في "البحر العربي" إلى جانب سفينتين أخريين تم استهدافهما بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة في البحر الأحمر. وزعم ناطق مليشيات الحوثي العسكري يحيى سريع أن الهجمات الثلاث ضد سفينة «فيربينا»، وناقلة "سي جارديان"، وسفينة "أثينا" حققت "إصابات مباشرة"، حيث أدى الهجوم على فيربينا لاشتعال حريق فيها.


مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: أنقذنا طاقم سفينة يونانية استهدفها الحوثيون بالبحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن شن عمليات دفاعية جديدة لتقويض قدرات الحوثي في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم للحوثيين
  • الجيش الأميركي يدمر 7 رادارات باليمن وفقدان بحار بسفينة هاجمها الحوثيون
  • الجيش الأميركي يفضح تفاصيل ملاك السفن و يؤكد تدمير رادارات تستخدمها مليشيات الحوثي في الهجمات علي البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن سبب نقل رصيف مساعدات غزة إلى ميناء أشدود مؤقتا
  • الجيش الأميركي يواصل إضعاف قدرات الحوثي بضربات موجعة
  • سلوك مشين ومتهور.. الجيش الأمريكي يكشف عن عدد هجمات الحوثيين وما دمره من قدرات عسكرية تابعة لهم
  • الجيش الأمريكي يكشف عن محاولات لإخماد حريق في سفينة استهدفها الحوثيون
  • “سنتكوم”: إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين