ضمن فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدم في إطار برامج وزارة الثقافة، افتتح فرع ثقافة بورسعيد فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية على أنغام السمسمية وسط حضور جماهيري غفير ملأ بهو قصر الثقافة.

معرض أجواء رمضانية 

 

تضمنت الفعاليات افتتاح معرض "أجواء رمضانية"، ضم عددًا من اللوحات المتنوعة التى جسدت أجواء رمضان بقاعة المعارض.

الاحتفال بعيد الأم

 

أعقب ذلك محاضرة عن المرأة بمناسبة عيد الأم ألقاها الإعلامي محمد خضير، تلاها أمسية للشاعر أسامة عبد العزيز ألقى بها مجموعة من قصائد شعر العامية.
 

فرقة بورسعيد للآلات الشعبية


وقدمت فرقة بورسعيد للآلات الشعبية بقيادة الفنان محمود غندر، عددًا من أغاني تراث السمسمية البورسعيدية، كما قدم الفنان إسلام الجنيدي فقرة التنورة والتى حازت إعجاب الجمهور.

عرضا فني لفرقة بورسعيد للفنون الشعبية

 

كما شهد الافتتاح عرضا فنيا لفرقة بورسعيد للفنون الشعبية بقيادة محمد صالح، وقدمت باقة متنوعة من الفقرات والاستعراضات المعبرة عن الفلكلور البورسعيدي، واختتمت الليلة مع فرقة أطفال بورسعيد للفنون الشعبية بقيادة الفنان محمد عشري باستعراض "يا بورسعيد يا بلدي".

 

جاء ذلك بحضور الشاعر السيد السمري مدير القصر والفنان محمد حافظ رئيس نادى التذوق البصري، ونخبة من الفنانين، وجمهور بورسعيد.

ليالي رمضان 

 

فعاليات الليالي تنظم بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة بور سعيد برئاسة د. جيهان الملكي، ضمن برنامج مكثف لهيئة قصور الثقافة في "ليالي رمضان الثقافية والفنية"، بالقاهرة والمحافظات، يتضمن فعاليات بين العروض الفنية والمسرحية والأمسيات الثقافية واللقاءات والورش الحرفية ومعارض الكتب والفنون، وغيرها.

 

وأطلقت قصور الثقافة الليالي الرمضانية هذا العام بمواقعها المركزية الكبرى، في 4 مواقع بالقاهرة منها قصر ثقافة روض الفرج والحديقة الثقافية بالسيدة زينب ومسرح السامر وقصر السينما.

 

كما تنظم الهيئة فعاليات ليالي رمضان في 6 محافظات مصرية تمثل أقاليم مصر كافة، وهي المنيا والإسماعيلية والأقصر والبحيرة والدقهلية والفيوم، بجانب أنشطة هيئة قصور الثقافة المتعددة فى كل الفروع الثقافية بباقي المحافظات.

 

وأعدت الهيئة برنامجًا لأطفال المناطق المطورة "بديل العشوائيات"، كما تقدم أنشطة مكثفة بمبادرة "أنت الحياة"، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" في 14 محافظة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة وزارة الثقافة ليالي رمضان البورسعيدية الورش الحرفية شعر العامية مناسبة عيد الأم فرقة بورسعيد قصر ثقافة روض الفرج الاستعراضات لیالی رمضان الثقافیة

إقرأ أيضاً:

عصام السيد يكشف تفاصيل واقعة الهجوم على مبنى وزارة الثقافة لفض الاعتصام

قال المخرج المسرحي عصام السيد إن الأمن المصري تعامل بشكل حيادي مع المشاركين في اعتصام المثقفين خلال فترة حكم جماعة الإخوان لمصر، وفي اليوم الذي هجم فيه جماعة الإخوان علينا تدخلت القوات للفصل بيننا وبينهم، وبعد بيان القوات المسلحة المصرية يوم 27 يونيو 2013، بدأ يظهر تعاطف الأمن المصري معنا.

فوز تاريخي للنشامى على الأخضر في معركة حاسمة.. شاهد أهداف مباراة الأردن والسعودية في تصفيات كأس العالم 2026 أحمد عز:" الصحافة لها دور كبير بعد ربنا في مسيرة أي فنان"

وأضاف السيد، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز عبر قناة "إكسترا نيوز": "في تلك الفترة، كانت الشرطة مضغوطة بشكل كبير للغاية، وكانت تتجنب الاحتكاك بالمواطنين، وأتذكر جيدًا تفاصيل واقعة الهجوم على مبنى وزارة الثقافة لفض الاعتصام الخاص بنا، والتي شهدت تدخلات عنيفة من قبل الجماعة الإرهابية، حيث بدأ الأمر بمجئ مجموعة من المواطنين في حافلة، وهتفوا ضدنا لساعات قليلة، ثم استقلوا الحافلة وذهبوا بعيدا".

وتابع: "بدأنا بعد ذلك نستقبل رسائل تحذيرية، حيث جاء إلينا أحد مستشارين محمد مرسي، وطلب منا فض الاعتصام وتشكيل وفدا من اعتصام المثقفين لمقابلة مرسي والحديث معه حول الطلبات المعروضة، ولكننا رفضنا لقاء مرسي حينها، كوننا نعلم جيدا أنه لا يستطيع فعل أي شئ، وأن كافة الأمور يتحكم بها مكتب الإرشاد".

مقالات مشابهة

  • عصام السيد يكشف تفاصيل واقعة الهجوم على مبنى وزارة الثقافة لفض الاعتصام
  • «المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا
  • بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر
  • الشعبية تدعو ليوم غضب وتصعيد جماهيري وطني بعد جريمة كفر نعمة
  • عاجل| بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر
  • بحضور وزيرة الثقافة.. المصري اليوم يحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسه
  • أنغام تحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان موازين يوم 21 يونيو الجاري
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • بعد تصدره الترند.. تعرف على أبطال فيلم "أسد" لـ محمد رمضان
  • المؤبد لمتهم قتل شابًا لدفاعه عن جارته في بورسعيد