عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم اجتماعا مع وفد البعثة الاشرافية لصندوق التنمية الزراعية "الايفاد" برئاسة د. محمد عبدالقادر مدير المكتب القطري للايفاد بالقاهرة وذلك لبحث الموقف التنفيذي لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة في مناطق عمله بمحافظات كفر الشيخ وبني سويف والمنيا واسوان.


وخلال الاجتماع أشاد القصير بالتعاون البناء والمثمر مع الايفاد مشيرا إلى ان هناك حوالى 100 الف مستفيدا من خدمات مشروع "SAIL" في مناطق عمله سواء في مجال التنمية الزراعية أعمال الري والصرف وتغير المناخ والإنتاج الحيواني والارشاد والتمويل الريفي وأيضًا مجال تنمية المجتمع من خلال الانشطة والخدمات التعليمية والصحية والتنموية ومياه الشرب.


وقال القصير ان المشروعات مع الايفاد تحقق رؤية الدولة المصرية في التنمية المستدامة لأنها تسهم في تغيير وجه الحياة للمستفيدين منها ومناطق عملها، مؤكدا أن نجاح هذه المشروعات يرجع إلى إنه ا تأتي من الاحتياجات الفعلية للمجتمع المحلى وتحوذ على رضاء الأهالي حيث ساهمت في توفير فرص عمل وتحسين مستوى معيشتهم.


ووجه بضرورة إيجاد آليات محفزة لدعم عملية الإقراض والتمويل للمشروعات الزراعية كما وجه الشكر للقائمين على مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة مؤكدا أنه حقق قصص نجاح تحتذى لمشروعات الايفاد في الدول أخرى وخاصة إفريقيا.


من ناحيته أعرب الممثل القطري للايفاد بالقاهرة عن سعادته بالتواصل الدائم والتعاون البناء مع وزارة الزراعة مؤكدا على نجاح مشروعات الايفاد في مصر وأنها بالفعل تجارب نجاح تحتذى مشيرا إلى أنه جاري حاليا تنفيذ عدد كبير من المشروعات المشتركة مع وزارة الزراعة حيث يسعى الايفاد إلى توسيع قاعدة المستفيدين من مشروعات خاصة في المناطق الريفية والأكثر احتياجا.


حضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والدكتور هاني درويش المدير التنفيذي لمشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة وبعض قيادات الوزارة والايفاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاستثمارات الزراعیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

«القصير» يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزراعين بسبب ارتفاع الحرارة

أصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توجيهات إلى كل قيادات الوزارة المعنية بضرورة التواجد الميداني مع المزارعين، وتكثيف التوعية والتوصيات والإرشادات الفنية حول كيفية التعامل مع الموجة شديدة الحرارة، التى تشهدها البلاد حاليا، وذلك للحد من تأثيرها على المحاصيل الزراعية.

وقال القصير: إنه نظرا للظروف المناخية الطارئة وارتفاع درجات الحرارة، يرجى الإسراع من المختصين فى إصدار توصيات عاجلة تعمم على كل وسائل الاعلام والمزارعين وقناة وزارة الزراعة (مصر الزراعية) وغيرها، لتوضيح الإجراءات والتوصيات الاحترازية الواجب اتخاذها فى التعامل مع المحاصيل والتجهيزات والمخصبات أو المعاملة الكيماوية المطلوبة والمكافحة وتوقيتات الري المناسبة وكل مايرتبط بهذا الأمر لكل المحاصيل فى هذا التوقيت».

وأكد على رئيس مركز البحوث الزراعية وبحوث الصحراء والمعاهد المختصة كل فيما يخصه ومركز المناخ الزراعي، وقطاع الخدمات والمتابعة ومديريات الزراعة والإرشاد الزراعي.

كما وجه القصير، كل من هيئة الخدمات البيطرية وقطاع الثروة الحيوانية، وكذلك معاهد صحة الحيوان والإنتاج الحيواني والتناسليات الحيوانية والأمصال واللقاحات البيطرية وكل الإدارات المعنية بالثروة الحيوانية والداجنة، القيام بدروهم كل فيما يخصه بإصدار التوصيات الفنية اللازمة للمربين والمزارعين، وكذلك أصحاب المزارع من أجل حماية المواشي والدواجن في ظل هذه الظروف وتخفيف تأثير موجة الطقس الحار على الثروة الحيوانية والداجنة.

اقرأ أيضاًمتحدث «الزراعة»: توفير لحوم تبدأ من 155 إلى 250 جنيها بشوادر ومنافذ الوزارة

متحدث الزراعة: المنتجات الزراعية المصرية تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم

وزير الزراعة: مصر تحتل المركز الأول في الاستزراع السمكي بأفريقيا والسادس عالميا

مقالات مشابهة

  • مياه أسيوط تناقش الموقف التنفيذي لمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • القصير يوجه بتشديد الرقابة على الأسواق ومنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحي الحية
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • بحوث الصحراء ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • القصير يوجه بتوعية المزراعين لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل
  • «القصير» يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزراعين بسبب ارتفاع الحرارة
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا زيادة حصص مصر التصديرية
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا لبحث معه التعاون في مجال دعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • وزير التنمية المحلية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية بالجيزة