فور استلام راية دورة الألعاب الأولمبية القاهرة 2027، يعود وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، محتفلًا مع أبطال مصر علي نفس طائرة البعثة المصرية المُشاركة في دورة الألعاب الأفريقية بغانا، والتي توجت باللقب وتحقيق 192 ميدالية متنوعة، لتحتل المركز الأول بين الدول المشاركة فى المنافسات.


وخلال استقلال الطائرة مع اللاعبين، دارت أحاديث ونقاشات ودية للغاية بين وزير الشباب والرياضة مع اللاعبين ورؤساء الاتحادات والاطقم الطبية والإدارية، مؤكدًا علي تنفيذ توجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم ومساندة ابطالنا الرياضيين، فالمنظومة الرياضية تشهد العديد من النجاحات بفضل دعم القيادة السياسية، وحرص لاعبي مصر على تقديم أفضل ما لديهم من أداء والذى يُتوج بتحقيق مختلف الألقاب.


وأضاف الدكتور أشرف صبحي، بأن وزارة الشباب والرياضة تقف خلف كل الاتحادات الرياضة، من أجل توسيع قاعدة المنافسة الرياضة، واستضافة مزيد من البطولات العربية والافريقية والعالمية، مشيرًا إلى أن مصر استعادت ريادتها مرة أخرى عربيا وإفريقيا ودوليا على المستوى الرياضي.


وأوضح صبحي أن وزارة الشباب والرياضة ماضية في توجيه شتي الدعم والرعاية للرياضات الفردية والجماعية من خلال توفير برامج رعاية ودعم بشكل مباشر وغير مباشر من خلال القطاع الخاص، خاصة التي تمتلك منها مصر رصيداً من الأبطال القادرين على المنافسة وتحقيق مراكز وميداليات عالمية وأوليمبية، ووضع أبطالنا في تلك اللعبات في المكانة التي يستحقونها من الناحية الشعبية والجماهيرية، وأصبحت جماهير الرياضة المصرية تتابع منافساتهم العالمية والاوليمبية.


وشاركت مصر في النسخة الحالية من دورة الألعاب الأفريقية 2023، ببعثة تضم 390 فرد بين لاعبين ومدربين وإداريين في 20 لعبة وهم: مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، كرة السرعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة دورة الألعاب

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتابع مع اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي خطة الإدارة والتشغيل

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعاً مع أعضاء اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي، للإطلاع على خطة تشغيل السلسلة، وأسلوب إدارتها بما يُسهم فى تحقيق رؤية الوزارة فى جذب الأعضاء وإتاحة مختلف الأنشطة الشبابية والرياضية لهم.

بدأ الاجتماع باستعراض الوضع الراهن على مستوى كافة فروع  سلسلة أندية نادى النادى، واستراتيجية كل فرع من فروعها فى مجال التسويق للخدمات المقدمة للأعضاء ، وخطة  تعزيز  دورها في خدمة المجتمع الرياضى.

أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارة وسلسلة نادى النادى التى أنشأتها  الوزارة، والعمل على تذليل أي عقبات تواجه عملية تشغيلها، ومتابعة أداء إدارتها بشكل دورى، لافتاً إلى التطور الكبير الذى لحق بمستوى البنية الإنشائية الرياضية المصرية فى ضوء الدعم الكبير من القيادة السياسية.

لفت وزير الرياضة إلى درجة التميز الكبيرة التى تتمتع  بها أفرع أندية نادى النادى بما تتضمنه من بنية رياضية متنوعة تخدم ممارسة مختلف الألعاب الرياضية للأعضاء، علاوة على الأنشطة والبرامج الشبابية المختلفة والأماكن المخصصة للأسر والعائلات، مبيناً أن أندية نادى النادى أقامتها الوزارة على أعلى مستوى وبشكل يضاهى كبرى الأندية الرياضية .

وتسعى اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي إلى تحقيق التنسيق والتعاون بين فروع الأندية المختلفة، وتبادل الخبرات والمعرفة لتحسين الأداء بشكل مستمر بما يلبى تطلعات الأعضاء.

ويحرص وزير الشباب والرياضة على تقييم أسلوب إدارة سلسلة أندية نادى النادى، والاجتماع مع مجلس أمناء كل نادى على حدة لمتابعة كافة المستجدات، والتعرف على الإنجازات المحققة فى مستوى إقبال الأعضاء على عضوية النادى وخطة التشغيل، والعمل المستمر على تطوير أداء تلك السلسلة لتحقيق النجاح المنشود لها ، سعياً نحو تعميم تلك التجربة  على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

حضر الاجتماع الدكتور خالد محمود احمد عباس، المهندس محمد مختار حسين الرشيدي، محمد مصطفى مصطفى السلاب، الدكتور محمد حسام الدين حجازي الملاح، محمد أحمد رائف جبريل، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق معسكر سيوة لـ«الشباب والرياضة».. استمتع بالمصيف واكسب جائزة مالية
  • وزير الرياضة يلتقى شباب حملة "تيكيا Techia" للتوعية بأضرار المخلفات الإلكترونية
  • انتهاء معسكر الرياضة من أجل التنمية لياقتي مهاراتي بنادي المراغة الرياضي
  • دورة تدريبية حول "التطوع الرقمى وثقافة العمل التطوعي" بمركز شباب الشوحط بشمال سيناء
  • وزير الرياضة يتابع مع اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي خطة الإدارة والتشغيل
  • تضامن الأقصر تُسلم تذاكر وتأشيرات السفر لـ 132 حاجًا من الجمعيات الأهلية
  • وزير الرياضة يعقد جلسة صلح بين التوأم ومحمد صلاح قبل انضمامه لمعسكر الفراعنة
  • وزير الرياضة يستقبل رئيس الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة جلوس
  • بالإجماع... الموافقة على إقامة دورة الألعاب الأولمبية لفئة الشباب لدول غرب آسيا في العراق
  • وكيل وزارة الرياضة بالقليوبية: 3 ملايين جنيه لبناء سور مركز شباب ميت الدريج