نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة مطروح، تحت رعاية الدكتور مصطفى النجار رئيس الجامعة، اليوم الأحد ، عددًا من المسابقات الرمضانية في حفظ القرآن الكريم والحديث الشريف من صحيح مسلم، والسيرة النبوية، بإشراف الدكتور محمود عباس القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ياسر غنيم  القائم بأعمال عميد كلية التربية الرياضية ومنسق عام الأنشطة الطلابية، وتنظيم هانى خميس الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، وذلك بمقر كلية التربية.

إشعال النيران احتفالا باستقبال الزوار .. أشهر عادات رمضان عند بدو مطروح «الحفاظ على حياة الإنسان المصري».. دورة تدريبية للعاملين بديوان عام محافظة مطروح

وأوضح رئيس جامعة مطروح أن المسابقات تهدف إلى غرس حب القرآن الكريم وتقديسه، ونشر الوعي الديني، وإعلاء القيم الروحية عند الطلاب والطالبات، والحث على حفظ كتاب الله تعالى وسنة نبيه، وكذلك تطبيق أحكام التجويد، والتدريب على استنباط الأحكام والآداب الإسلامية التي يدعو إليها القرآن الكريم والسنة النبوية.

وأشاد الدكتور مصطفى النجار بأبناء الجامعة المشاركين في مختلف الأنشطة الطلابية، وتمثيلهم المشرف للجامعة على كافة الأصعدة المحلية، والإقليمية، على نحو يسهم في صقل شخصيتهم، وتنمية مهاراتهم، متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات دوام التقدم والنجاح.

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عباس، إلى أن مسابقة القرآن الكريم جاءت بنظام مستويات؛ حيث تضمن المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني حفظ نصف القرآن الكريم، والمستوى الثالث حفظ ثلث القرآن الكريم، وذلك بمشاركة 16 طالبًا وطالبةً بكليات التربية، الزراعة الصحراوية والبيئية، التمريض، التربية للطفولة المبكرة، الآثار واللغات، علوم البترول والتعدين، الحاسبات والذكاء الاصطناعي، حيث تمنح الجوائز للثلاث مراكز الأولى في كل مستوى، وشهادات تقدير لجميع المشاركين.

وبدورها أشادت لجنة التحكيم والتي تضم الشيخ إبراهيم سراج، والشيخ  السيد خلف، بمديرية الأوقاف بمطروح، بالمستوى المتميز للطلاب المشاركين في المسابقة، متنمنيين لإدارة الجامعة وجميع منسوبيها دوام التقدم والرقي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح جامعة مطروح اخبار محافظات

إقرأ أيضاً:

جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية توعوية بكوم حماده

أطلقت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة دمنهور، اليوم الخميس، قافلة طبية توعوية لقرية بيبان مركز كوم حماده، تحت رعاية الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، والدكتور ماجد شعلة قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وشارك في القافلة عدد من المتخصصين، وتم توقيع الكشف الطبي على 1300مواطن  من أهالي القرية في مختلف التخصصات و تم الكشف على عدد  (٢٥٠)حالة أمراض باطنة، (٢٢٠)حالة رمد، (١٠٠) حالة عظام، (١٧٥) حالة أمراض جلدية،  (٣٦٠) حالة أطفال(١٣٠) نساء وتوليد، (٦٠) حالة أسنان.  وتم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى.

وقام شباب أسرة الجوالة بالجامعة، بمشاركة عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بتنفيذ حملة للتوعية بخطورة المخدرات على الفرد والمجتمع ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات ، كما تم توزيع منشورات دعائية عن الإدمان ومخاطر التعاطي وطرق العلاج والتأهيل النفسي. 

من جانبه أشار الدكتور ماجد شعلة القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن تنظيم هذه القوافل يأتي إستمراراً لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، مؤكدا حرص جامعة دمنهور علي توفير المزيد من الرعاية والإهتمام بالفئات الأولى بالرعاية في المجتمع، و المشاركة الإيجابية في النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية، وتقديم الخدمات الطبية والتوعوية للمواطنين في المناطق والقرى الأكثر إحتياجًا بالمحافظة، وذلك إنطلاقا من الدور المجتمعي والتنموي والخدمي للجامعة ومسئولياتها تجاه المجتمع بمختلف قطاعاته بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القناة يُتابع أعمال تطوير ملاعب كرة القدم
  • اختتام مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية
  • جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية توعوية بكوم حماده
  • اختتام فعاليات مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية في أمانة العاصمة والمحافظات
  •  رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر التحالف والشراكات بعين شمس
  • 150 طالبة في مبادرة لتحسين التلاوة بمدارس بنزوى
  • جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية توعوية بقرية بيبان فى كوم حمادة
  • جامعة حلوان تنظم ندوة الأزمة الاقتصادية وانجازات الجمهورية الجديدة بحضور « طارق الدسوقي»
  • تواصل فعاليات مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية
  • مجلس جامعة مطروح يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني