أدانت حكومتا كلا من إسبانيا وألمانيا استيلاء سلطات الاحتلال الإسرائيلي على 8 آلاف دونم من الأراضي الفلسطينية في الأغوار بـ الضفة الغربية المحتلة، لصالح مشاريع استعمارية.

ووفقا لبيان عن وزارة الخارجية الإسبانية، فقد أدانت الحكومة الإسبانية تصريح وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، بشأن الاستيلاء على أراض في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشار البيان إلى أن الإعلان الإسرائيلي يتعارض بشكل واضح مع القانون الدولي، ويزيد من التوتر الإقليمي ويعقد الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة.

وأضافت الخارجية الإسبانية في بيانها، أن المستعمرات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة تشكل انتهاكا للقانون الدولي وعقبة أمام السلام.

كما أدانت أيضا وزارة الخارجية الألمانية، عبر حسابها على منصة إكس، بشدة استيلاء إسرائيل على الأراضي الفلسطينية من أجل توسيع المستعمرات.

ووصفت الخارجية الألمانية، الإجراءات الإسرائيلية بأنه "أكبر مصادرة للأراضي الفلسطينية منذ أكثر من 30 سنة"، مشيرة إلى أن بناء المستعمرات يعدّ انتهاكا للقانون الدولي، وأن أعمال الاستيطان تساهم في تصعيد التوتر.

مسئول إسرائيلي: عودة المسيح قريبة بعد احتلال غزة وبناء مستوطنات لليهود إعلام فلسطيني: صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات شمال الأراضي المحتلة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اسبانيا المانيا الاحتلال الاسرائيلي الضفة الغربية الاغوار وزارة الخارجية الإسبانية الحكومة الإسبانية وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إسرائيل وزارة الخارجية الالمانية الأراضی الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا وإسبانيا في صدارة المرشحين للقب «يورو 2024»

مراد المصري (أبوظبي)
رشح تحليل المركز الدولي للدراسات الرياضية، منتخبي ألمانيا وإسبانيا لبلوغ المباراة النهائية في بطولة أمم أوروبا المقبلة «يورو 2024»، التي تقام من 14 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل في ألمانيا.
واستند التحليل، الذي قام به المركز على عوامل أربعة رئيسية، وهي القيمة المالية لتشكيلة المنتخبات، معدل أعمار اللاعبين، البنية الجسدية، ونسبة اللاعبين المحترفين خارج البلد نفسه، وفق مؤشر قياسي نهائي من العلامة 100.
وجاء منتخب ألمانيا في المركز الأول بمؤشر 82.9 نقطة، ثم إسبانيا 82.4، على أن يكمل الدور نصف النهائي كل من فرنسا 82.2 وإنجلترا 81.1.
وجاءت أربع منتخبات بعد ذلك مرشحة للوصول إلى الدور ربع النهائي، وهي البرتغال 80.4 نقطة، هولندا 79.2، إيطاليا 78.8 وبلجيكا 78.2.
وبالنسبة لبقية المنتخبات جاء الترتيب على النحو التالي: كرواتيا 74.6 نقطة، الدنمارك 74.2، صربيا 73.7، أوكرانيا 73.6، سويسرا 72.6، بولندا 71.5، جمهورية التشيك 71.4، تركيا 70، النمسا 70.5، إسكتلندا 68.6، سلوفينيا 67، سلوفاكيا 66.8، رومانيا 66.5، المجر 65.6، ألبانيا 65 وجورجيا 63.6.

أخبار ذات صلة "آبل" تطلق نظارات الكمبيوتر "فيجن برو" زيلينسكي يصل إلى برلين للقاء شولتس بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • غارة الاحتلال تستهدف جنوبي لبنان وحزب الله يقصف شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • قطر ومصر تتسلمان رد الفصائل الفلسطينية بشأن المقترح الإسرائيلي
  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: نرفض التهجير القسري الفردي أو الجماعي للمدنيين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • ألمانيا وإسبانيا في صدارة المرشحين للقب «يورو 2024»
  • مستوطنون يحرقون مساحات من الأراضي الفلسطينية غرب بيت لحم
  • لافروف وشكري يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • عاجل| انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • انفجارات وصفارات الإنذار تدوي شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • ألبانيز: “إسرائيل” تستغل قضية المحتجزين لارتكاب المزيد من المجازر بحق الفلسطينيين