اعتقلت الشرطة الأردنية عددا من المتظاهرين ومنعتهم من التوجه نحو السفارة الإسرائيلية في عمّان مساء أمس الأحد، احتجاجا على تصاعد العدوان الإسرائيلي وحملة التجويع ضد قطاع غزة.

وكانت السلطات قد نشرت في وقت سابق قوات الأمن لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا في مسجد الكالوتي بالعاصمة وكانوا يخططون للتوجه نحو السفارة الإسرائيلية الشديدة التحصين والقريبة من المسجد.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن الشرطة أطلقت الغاز المدمع واعتقلت عددا من المتظاهرين واعتدت بالضرب على آخرين خلال محاولتهم اجتياز الطوق الأمني المشدد حول السفارة.

ودائما ما كانت السفارة الإسرائيلية -حيث يتجمع المتظاهرون يوميا- نقطة ساخنة للاحتجاجات المناهضة لإسرائيل.

عقب فضّها.. تجدد المظاهرات بمحيط السفارة الإسرائيلية في الأردن pic.twitter.com/tkihwsYzDC

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) March 24, 2024

ويشهد الأردن بعضا من أكبر المسيرات السلمية في أنحاء المنطقة مع تصاعد المشاعر المناهضة لإسرائيل بسبب المجازر الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة.

وتسمح السلطات الأردنية بالتظاهر، لكنها لا تتساهل مع أي محاولة لاقتحام السفارة الإسرائيلية أو التحريض على السلم المدني أو محاولة الوصول إلى المناطق الحدودية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وألقت السلطات القبض على مئات النشطاء والمتظاهرين بدعوى انتهاك القانون منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وخلف العدوان وحملة التجويع على قطاع غزة عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، كما تسبب في كارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات السفارة الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

مناصرة للشعب الفلسطيني.. فعالية في العاصمة البرازيلية ساوباولو

10/6/2024مقاطع حول هذه القصةتعطل مولد الكهرباء الوحيد في مستشفى شهداء الأقصى بغزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت منزلين وسط قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01أكثر من 100 حزب يتنافسون في انتخابات البرلمان الأوروبيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 16 seconds 03:16أصوات من غزة.. معاناة مرضى السكريplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 51 seconds 02:51البيان الختامي لمؤتمر مجموعة الدول الثماني الإسلامية في إسطنبولplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 49 seconds 01:49مظاهرة في العاصمة لندن للمطالبة بإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 40 seconds 01:40بايدن وماكرون يرحبان بإعادة المختطفين الإسرائيليين إلى أسرهمplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 56 seconds 01:56من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • جسر الجادرية ببغداد يشهد محاولة انتحار لفتاة (فيديو)
  • سرايا القدس تخوض اشتباكات مع العدو في رفح وتقنص جندي صهيوني في “نتساريم”
  • شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية.. فضيحة غطاء السفارة الأمريكية للعمل الاستخباراتي
  • محامو المغرب ينفذون وقفات رافضة للحرب ومناصرة لفلسطين
  • أسر المحتجزين في غزة ينغصون لقاءات بلينكن بالمسئولين الإسرائيليين بمظاهرات عارمة.. فيديو
  • رغم بكائه في أحضان والده.. الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل
  • بشأن الإقامة.. السفارة السعودية في القاهرة تصدر بيانا هاما
  • مناصرة للشعب الفلسطيني.. فعالية في العاصمة البرازيلية ساوباولو
  • اعتداء على السفارة الأمريكية في سيدني
  • بارون مخدرات مغربي مطلوب من الإنتربول يسقط في قبضة الأمن الإسباني