ضمن مساعي الوزارة الهادفة إلى توفير مزيد من فرص العمل المحفزة والمُنتجة للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة، كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن دخول المرحلة الثانية من قرار توطين مهن الخدمات الاستشارية حيّز التنفيذ بنسبة 40% اعتبارًا من تاريخ 25 / 03 / 2024م.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها ستعمل على متابعة وتنفيذ القرار في مرحلته الثانية؛ لرفع مستوى مشاركة السعوديين في سوق العمل، وذلك بالشراكة مع وزارة المالية، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، بما يتناسب مع متطلبات القطاع وسوق العمل.

اقرأ أيضاًالمملكة“الشؤون الإسلامية” تدشن برنامج خادم الحرمين لتفطير الصائمين في بوركينافاسو

ويمكن لمنشآت القطاع الخاص الاستفادة من المحفزات وبرامج الدعم التي تقدمها منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمساعدة المنشآت في توظيف السعوديين، وتشمل: دعم عملية الاستقطاب والبحث عن العاملين المناسبين، ودعم عملية التدريب والتأهيل الضرورية، ودعم عملية التوظيف والاستمرار الوظيفي، إضافة إلى أولوية الاستفادة من برامج دعم التوطين كافة المتاحة لدى المنظومة، وبرامج الدعم والتوظيف من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

وأصدرت الوزارة دليلاً إجرائيًا يوضح تفاصيل التوطين، والمهن والنسب المطلوبة على موقعها الإلكتروني، مُشددة على ضرورة تقيد المنشآت والالتزام بتطبيق الأحكام تلافيًا للعقوبات النظامية التي ستطبق بحق المخالفين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تطالب المستشفيات بتحديد احتياجاتها من المحاليل الوريدية

الوطن | رصد

أصدرت وزارة الصحة في الحكومة الليبية اليوم الخميس تعميماً إلى مديري المستشفيات التعليمية والعامة والقروية والتخصصية ومدراء مدارس الخدمات الصحية.

ووفقاً لبيان مقتضب نشر على الصفحة الرسمية للحكومة، دعت الوزارة في التعميم كافة الجهات الصحية إلى ضرورة موافاتها باحتياجاتها من المحاليل الوريدية وأكدت الوزارة على أهمية الإسراع في تقديم هذه الاحتياجات لضمان توفيرها في أقرب وقت ممكن.

هذا التحرك يأتي في إطار جهود الوزارة لتحسين الخدمات الصحية وضمان توفر المواد الطبية الضرورية في المستشفيات والمراكز الصحية في كافة أنحاء البلاد.

الوسومالاحتياجات الطبية المحاليل الوريدية المستشفيات الليبية تعميم عاجل وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • %15.2 نسبة نموّ عرض النقد بسلطنة عُمان
  • صور.. جولات رقابية متواصلة على المنشآت في مكة والمشاعر المقدسة
  • متحدث «الموارد البشرية»: أطلقنا مبادرة «ضيافة الأطفال» في مكة المكرمة لاستقبال أطفال الحجاج
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات بدء تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة»
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • «موارد عجمان» تنظم يوماً مفتوحاً للتوظيف في القطاع الصحي
  • تعاون بين «موارد دبي» و«مركز الذكاء الاصطناعي»
  • وزيرة الشؤون الاجتماعية الليبية تعلن عن مبادرات جديدة لتحسين خدمات المواطنين وتطوير القطاع
  • “أرحومة” يتابع انطلاق المرحلة الثانية من التدريب الداخلي بوزارة العمل والتأهيل
  • وزارة الصحة تطالب المستشفيات بتحديد احتياجاتها من المحاليل الوريدية