أصدر الدكتور خالد منتصر، أحدث كتبه بعنوان «خلف خطوط الذاكرة.. سيرة ذاتية لجيل الآمال المؤجلة» عن دار ريشة للنشر والتوزيع، وحسب كلمة الناشر على ظهر الغلاف: «رحلة الحياة تترك على أرواحنا بصمات وشم، كما الجروح تترك على الجلد ندبات ألم ندبات الروح أقسى ألما، وأشد وجعا، الندبة هي نسيج متليف ليست لديه مرونة نسيج الجلد القديم، كذلك تجارب الحياة، تتركك مختلفا عما قبل غالبا ما تفقد مرونة الجسد وحيويته ولكنك أبداً لن تفقد مرونة الاحتواء، وحكمة التأمل، ومتعة الكسل اللذيذ، المغفور لك بصفتك من نادي المتقاعدين».

وأضاف الدكتور خالد منتصر لـ«الوطن»: عندما قررت كتابة تلك السيرة الروائية، قررت أن أكتبها ليس لأهميتها فهي في حد ذاتها ليست مهمة، ومن الممكن أن تطلق عليها عادية، لم أعش في الأحراش والغابات، ولم أحارب في الجبال أو الصحاري، ولم أتقلد سلطة سياسية من خلالها كنت الحاكم بأمره، ولم أمتلك «بيزنس» حرکت وحكمت البورصة من خلاله لست جيفارا أو هيمنجواي أو أوناسيس الذين تستحق لحظات حياتهم التسجيل والتوثيق.

الكتاب مجرد شاهد على زمن وجيل

وتابع: الكتاب مجرد شاهد على زمن وجيل، زمن فرم جيلاً، وجيل شوهه زمن جيل الآمال المؤجلة والمصطلحات الغائمة المبهمة، جيل كأنه ولد في ضباب، وسيرحل في سراب، عاش أكثر من ثورة، لكنه حتى لحظة وداعه عن تلك الدنيا، لم يحدد بعد ما هي الثورة؟

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خالد منتصر دار ريشة

إقرأ أيضاً:

شبانة: الأهلي لم يصدر تصريحًا حاسمًا حول أنباء رحيل خالد بيبو

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن هناك أزمة داخل النادي الأهلي بين مارسيل كولر المدير الفني للفريق ومدير الكرة خالد بيبو، بدأت منذ ظهور المدرب السويسري في أحد القنوات الفضائية، وبدأ يتردد كثيرًا في الإعلام خلال الأيام الماضية حول رغبة المدرب في تغيير بيبو.

إقرأ أيضًا..

«الأهلى المصرى» يطلق حملة ترويجية لاستقبال الحوالات الخارجية

وقال شبانة عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "الكلام في الإعلام خلال الأيام الماضية، حول وجود رغبة من جانب كولر في رحيل مدير الكرة بالنادي الأهلي".

وأضاف: "النادي الأهلي لم يُعلق مطلقًا على تلك الأخبار، في ظل رغبة محمود الخطيب من أجل فرض حالة الاستقرار على الفريق حتى نهاية الموسم".

وواصل: "البعض حاليًا أصبح يتحدث عن أسماء معينة مثل علاء ميهوب ووائل جمعة، والأهلي لم يُغلق هذا الباب بتصريح رسمي حتى الآن، وهو أمر غريب جدًا".

مقالات مشابهة

  • 7 جراحات بمستشفى المطرية في القافلة الخامسة لإنهاء العمليات المؤجلة بالدقهلية
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • حاكم الشارقة يروي حياته في "ذكريات مصرية "
  • حاكم الشارقة يصدر كتابا حول ذكرياته في مصر
  • «تريندز» يصدر الترجمة الفرنسية للكتاب السابع من موسوعته حول جماعة الإخوان
  • “تريندز” يصدر الترجمة الفرنسية للكتاب السابع من موسوعته حول جماعة الإخوان
  • شبانة: الأهلي لم يصدر تصريحًا حاسمًا حول أنباء رحيل خالد بيبو
  • كتاب مهم عن القضية الفلسطينية
  • رحلتى إلى هارفارد
  • عندما تتحول الوظيفة إلى أداة نهب: سيرة ذاتية لمارد الرشاوى في مؤسسات الدولة