صحيفة البلاد:
2024-06-01@09:58:09 GMT

مركبات ذاتية القيادة بالبحر الأحمر

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

مركبات ذاتية القيادة بالبحر الأحمر

البلاد – تبوك

وقعت شركة البحر الأحمر الدولية المطورة لوجهتي “البحر الأحمر” و”أمالا”، مذكرة تفاهم مع مجموعة “هيونداي موتور”، للتعاون في تقديم حلول مبتكرة للنقل المستدام في وجهات “البحر الأحمر الدولية”، فضلاً عن استكشاف أي فرص مستقبلية لتقديم حلول مبتكرة في هذا القطاع.

ووفقاً لمذكرة التفاهم، سيبحث الطرفان استكشاف جميع الفرص المحتملة في عدة مجالات؛ إذ سيتم التركيز في المرحلة الأولى من هذا التعاون على التأكد من إيجاد حلول النقل المستدام الملائمة، وضمان إدراجها في جميع وجهات “البحر الأحمر الدولية” كالبطاريات الكهربائية ومركبات خلايا الوقود الهيدروجينية، وسيتم التركيز في المراحل القادمة استكشاف حلول النقل المستقبلية؛ كالمركبات ذاتية القيادة والنقل الجوي المتقدم والسفن البحرية، فيما أكد الرئيس التنفيذي جون باغانو، على تحقيق التجارب السياحية الفاخرة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيّرات ومنصات إطلاق صواريخ للحوثيين

قالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى (سنتكوم) إن قواتها دمرت الأربعاء مسيّرتين ومنصتي إطلاق صواريخ في منطقة خاضعة للحوثيين، في أعقاب إعلان الجماعة استهداف 6 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط وبحر العرب وإسقاط مسيّرة أميركية شرقي اليمن.

وأوضحت القيادة الأميركية أن تدميرها للمسيرتين جاء فوق في البحر الأحمر بعدما أطلقتا من منطقة يسيطر عليها الحوثيون، مشيرة إلى أن الحوثيين أطلقوا -الثلاثاء- صاروخين مضادين للسفن فوق البحر الأحمر "دون إصابات أو أضرار".

وكانت القيادة المركزية الأميركية قالت في وقت سابق، إن الحوثيين أصابوا سفينة شحن بـ3 صواريخ، وإن قوات القيادة دمرت 5 طائرات مسيرة أطلقتها الجماعة فوق البحر الأحمر.

وأضافت أن التقارير أفادت بأن سفينة "إم في لاكس"، وهي ناقلة بضائع مملوكة لليونان وترفع علم جزيرة مارشال، أُصيبت بـ3 صواريخ، لكنها "استطاعت مواصلة رحلتها، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات"، في حين أعلن الحوثيون استهداف 6 سفن في البحري الأحمر والمتوسط وبحر العرب، منها الناقلة لاكس.

ويأتي ذلك في وقت تعلن فيه جماعة الحوثي تعرض مناطق بينها مدينة الحديدة الساحلية غربي البلاد، لما تسميه عدوانا أميركيا بريطانيا يشن غارات على المدينة ومطارها، إلى جانب إعلان الجماعة أكثر من مرة إسقاطها مسيّرات أميركية في مناطق يمنية، آخرها أمس الأربعاء بإعلانهم إسقاط مسيرة من طراز "إم.كيو-9" في محافظة مأرب شرقي اليمن.

الناطق العسكري باسم جماعة أنصار الله: نجحنا في إسقاط طائرة أمريكية من طراز MQ-9 فوق مأرب#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/lVTHUkajI5

— قناة الجزيرة (@AJArabic) May 29, 2024

ويترافق ذلك مع تأكيدات الحوثينن استمرار هجماتهم البحرية ضمن ما تعتبرونه نصرة لقطاع غزة، عبر استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي 12 يناير/كانون الثاني الماضي، أصدر البيت الأبيض بيانا مشتركا مع 10 دول، أنه كرد على هجمات الحوثيين ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، نفذت القوات المسلحة الأميركية والبريطانية هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق تسيطر عليها الجماعة باليمن.

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تواصل الهجمات وواشنطن تعلن تمديد انتشار حاملة طائرات و3 سفن بالبحر الأحمر
  • بعد رفع سعر الرغيف لـ20 قرشًا.. انتظام جميع المخابز فى العمل بالبحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون يطلقون 5 مسيرات وصاروخين باليستيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • الحوثيون يزعمون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” بالبحر الأحمر
  • استمرار ردم برك المياه بالكيلو 5 شمال القصير بالبحر الأحمر
  • الشركة المالكة لسفينة تعرضت لهجوم حوثي بالبحر الأحمر توضح أنها كانت محملة بالحبوب وتتجه لإيران (صور)
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير مسيّرات ومنصات إطلاق صواريخ للحوثيين
  • سياسي يمني يُجيب لـ "الفجر".. هل يؤثر تصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" على نشاطاته بالبحر الأحمر وخليج عدن؟
  • المتحدث العسكري باسم «الحوثيين»: أصبنا سفينة بالبحر الأحمر إصابة مباشرة
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفن بالبحر الأحمر والمتوسط لانتهاكها حظر الوصول لموانئ الاحتلال