عقد قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ اجتماعاً، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور أعضاء اللجنة المشكلة لمتابعة الزيارة؛ لمناقشة استعدادات الجامعة؛ لاستقبال وفد جائزة أفضل جامعة صديقة للبيئة لعام ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤م.

وصرح الدكتور أحمد المنشاوي؛ إن جامعة أسيوط تستعد لاستقبال وفد تقييم جائزة أفضل جامعة صديقة للبيئة لعام ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤م؛ وفقاً لمعايير المسابقة، للوصول إلى جامعة خضراء، (جامعات صديقة للبيئة - Eco Uni)، والالتزام بتطوير بنية تحتية صديقة للبيئة، ومعيار الطاقة، والتبدل المناخي، ومعيار إدارة المخلفات، ومعيار إدارة المياه، ومعيار النقل داخل الجامعة، ومعيار جودة البيئة.

  وخلال الاجتماع، وجه الدكتور محمود عبد العليم؛ باستكمال تنفيذ رامبات ذوي الإعاقة؛ لمساعدتهم على التحرك بسهولة داخل الحرم الجامعي، والانتهاء من أعمال التشجير، والتزيين؛ بمختلف شوارع الجامعة، والمدن الجامعية، وخارج حدود الجامعة، ووضع لافتات إرشادية حديثة بأسماء شوارع الجامعة، وكلياتها، ومراكزها، وإداراتها، ولافتات التنمية المستدامة بالجامعة، والمدن الجامعية، وكذلك تحديد أماكن وضع الإرشادات المرورية؛ لسير المركبات، والمشاة، وأماكن الانتظار داخل الجامعة، وعلى حدودها الخارجية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة المخلفات التنمية المستدامة التنمية المستدام الدكتور احمد المنشاوي تنمية المستدامة صدیقة للبیئة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. جامعة بنها بالتصنيف الروسي «RUR» لعام 2024

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ظهور الجامعة لأول مرة في تصنيف Round University Ranking (RUR) العالمي لتقييم جودة العملية التعليمية والبحث العلمي وارتقائها لعام 2024، حيث جاءت الجامعة بالمرتبة 1017 عالميًا، وعلى المستوى المحلي حققت جامعة بنها المركز 16 محلياً من بين 22 جامعة مصرية مصنفة.

تشجيع الباحثين على النشر

وأضاف «الجيزاوي»، أن جامعة بنها ظهرت في تصنيف «RUR»، نتيجة السياسات التي اتخذتها الجامعة في مجال التصنيفات الدولية وما ترتب عليه من عدد من الإجراءات لتشجيع الباحثين على النشر العلمي الدولي المتميز، ودعم نشر الأبحاث في المجلات العالمية المصنفة دوليا وبرامج دعم البحث العلمي الأخرى.

تقييم الأداء الجامعي

الجدير بالذكر أن منهجية تصنيف «RUR»، تعتمد على 4 معايير رئيسية تشمل التدريس، البحث العلمي، التنوع الدولي، والاستدامة المالية، مُشيرا إلى أن كل معيار يتألف من مٌؤشرات فرعية تُقيم الأداء الجامعي في مجالات مختلفة من الحياة الأكاديمية والبحثية

وأوضح أن المُؤشرات تُركز على أسس مثل نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، ونسبة الاستشهادات، والظهور الدولي للأبحاث وغيرها من الأبعاد الدولية، مما يعكس قدرتها على جذب طلاب وأعضاء هيئة تدريس من خارج مصر، وتعزيز التعاون البحثي الدولي. وتعزيز سمعة الجامعة عالميًا.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تدخل التصنيف الروسي RUR لعام 2024
  • جامعة بنها لأول مرة بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • لأول مرة.. جامعة بنها بالتصنيف الروسي «RUR» لعام 2024
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • جامعة أسيوط تعقد ورشة عمل في مجال «مهارات البحث القانوني في البيئة الرقمية»
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عن مهارات البحث القانوني في البيئة الرقمية يوليو المقبل
  • البحث القانوني في البيئة الرقمية .. ورشة مهارات بجامعة أسيوط
  • تعييّن وكيلين بكلية الخدمة الاجتماعية ورؤساء الأقسام بكليات جامعة أسيوط
  • جامعة القاهرة تعتمد أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2023
  • رئيس جامعة أسيوط يدعو لتعزيز التعاون مع المحافظة في تحقيق التنمية المستدامة