أفاد مصدر مصري مسؤول بميناء رفح البري شمال سيناء اليوم بدخول 198 شاحنة مساعدات إنسانية متنوعة إلى الجانب الفلسطيني، منها 140 شاحنة من معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة، و58 شاحنة من معبر رفح البري.

وأضاف بأن 400 مصاب، و300 مرافق فلسطيني لهم، قدموا من قطاع غزة لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية، وأن 300 شخص من حملة الإقامات، و82 شخصًا من حملة الجوازات الأجنبية، و106 أشخاص من حملة الجوازات المصرية، و70 طالبًا فلسطينيًا، عبروا الميناء.

 

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات ويمنع 690 مريضاً وجريحاً من السفر للعلاج في الخارج، بسبب إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الثالث عشر على التوالي مما يضاعف الأزمة الإنسانية العميقة.

 

وأضاف المكتب في بيانا له: لليوم الثالث عشر على التوالي يمنع الاحتلال "الإسرائيلي" إدخال المساعدات الغذائية والتموينية والأدوات والمستلزمات الطبية ويمنع إدخال الوقود للمستشفيات وللأجهزة التي تقدم الخدمات الإنسانية وكذلك يمنع سفر الجرحى والمرضى بعد احتلال معبر رفح الحدودي، وإغلاق معبر كرم أبو سالم، مما يضاعف الأزمة الإنسانية العميقة في قطاع غزة.

 

وأكد أنه خلال أيام إغلاق المعبرين، منع الاحتلال إدخال قرابة 3000 شاحنة مساعدات مختلفة، ومنع 690 جريحاً ومريضاً من السفر لتلقي العلاج في المستشفيات خارج قطاع غزة، وهذا يشكل خطورة واضحة في ظل انهيار المنظومة الصحية واستهداف وتدمير وحرق وإخراج المستشفيات عن العمل بشكل كامل، وهو ما يعزز ارتكاب الاحتلال لجريمة الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء.

 

وأشار البيان : إلى أن الإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لم يقومون بواجبهم ولم يُمارسون الدور المطلوب منهم لمنع الإبادة الجماعية، بل إنهم منحوا الاحتلال الضوء الأخضر للاستمرار في جريمة الإبادة الجماعية، ومواصلة سياسات التجويع والحصار في مخالفة واضحة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

 

وقال المكتب الإعلامي، إننا نحمّل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي كامل المسؤولية عن استمرار حرب الإبادة الجماعية، وندين استمرار هذه الجريمة بكل العبارات، ونطالب كل دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية إلى إدانة هذه الجريمة المستمرة للشهر الثامن على التوالي.

 

وطالب كل دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية، وفتح المعابر فوراً قبل وقوع الكارثة الإنسانية، والسماح لإدخال المساعدات لأكثر من 2 مليون و400 ألف إنسان يعيشون في قطاع غزة بينهم 2 مليون نازح يعيشون على المساعدات بشكل أساسي ووحيد.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيليون يعرقلون شاحنات تحمل مساعدات الى غزة
  • هجوم مستوطنين إسرائيليين على شاحنة مساعدات متجهة إلى غزة.. شاهد
  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات على معبر ترقوميا غرب الخليل
  • المقاومة الفلسطينية تدك بقذائف الهاون قوات العدو الإسرائيلي الموجودة داخل معبر رفح البري جنوب قطاع غزة
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات
  • "إكسترا نيوز": رفح الفلسطينية تتعرض لاستهداف إسرائيلي مستمر
  • 330 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تعبر منفذ الوديعة الحدودي متوجهة إلى اليمن
  • مستوطنون يحرقون شاحنة بالضفة الغربية لاعتقادهم أنها مساعدات لغزة (شاهد)
  • القيادة المركزية الأمريكية: شاحنات تحمل مساعدات إنسانية تتحرك نحو غزة
  • عبر الرصيف المؤقت.. شاحنات مساعدات تبدأ في التحرك نحو شاطئ غزة