أعلنت وزارة الدفاع البولندية اليوم الأربعاء أنها أقالت واستدعت "بمفعول فوري" القائد البولندي للفيلق الأوروبي "يوروكوربس" عقب تحقيق يتعلق بمكافحة التجسس العسكري.

وأشارت الوزارة إلى أن "أجهزة الاستخبارات فتحت تحقيقا حول وصول الجنرال ياروسلاف غرومادزينسكي (قائد فيلق يوروكوربس) إلى معلومات سرية.

إقرأ المزيد وارسو تطلق طائراتها في الأجواء وتتحدث عن طيران روسي بعيد المدى

وقالت الوزارة: "نتيجة لذلك اتخذ قرار إقالة الجنرال غرومادزينسكي كقائد ليوروكوربس واستدعائه على الفور إلى بلاده، على أن يتم تعيين ضابط آخر "لضمان استمرارية المهمة في المنصب الذي كان يشغله الجنرال حتى الآن، وبمفعول فوري".

ولم تقدم الوزارة البولندية تفاصيل بشأن المعلومات الجديدة عن الجنرال ولا عن التحقيق الجاري.

وقبل أن يصبح قائدا ليوروكوربس في يونيو كان الجنرال غرومادزينسكي مستشارا ومنسقا لرئيس الأركان في الجيش البولندي.

وفي الأشهر الأخيرة كان ضمن فريق المساعدة الدولي لأوكرانيا في فيسبادن بألمانيا، حيث كان مسؤولا إلى جانب عسكريين أميركيين عن تدريب الجنود الاوكرانيين.

يذكر أن يوروكوربس هو فيلق عسكري، تم إنشاؤه في عام 1992، يضم ألف جندي تموله وتديره ستة بلدان أعضاء معروفة ب"الدول الإطار" (فرنسا وألمانيا واسبانيا وبلجيكا ولوكسمبورغ وبولندا) .

وهذا الفيلق الذي تتمثل مهمته في توجيه وتنسيق العمليات المتعددة الجنسيات واسعة النطاق نيابة عن الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، ويقع المقر العام ليوروكوربس في ستراسبورغ.

المصدر: "أ ف ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: التجسس حلف الناتو وارسو

إقرأ أيضاً:

النجمة البولندية شفيونتيك بطلة لـ”رولان غاروس”

فرنسا – توجت النجمة البولندية إيغا شفيونتيك بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس “رولان غاروس”، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس، البالغ مجموع جوائزها أكثر من 53 مليون يورو.

وجاء تتويج إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميا، على حساب اللاعبة الإيطالية، جاسمين باوليني، المصنفة 15 عالميا، إثر الفوز الساحق عليها بمجموعتين من دون رد وتفاصيله كالتالي: (6-2) و(6-1) في المباراة النهائية التي جمعتهما امس السبت، واستمرت لمدة ساعة واحدة وعشر دقائق فقط.

وأحرزت إيغا شفيونتيك (23 عاما)، بذلك لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، للمرة الثالثة على التوالي والرابعة، والخامسة ضمن سلسلة البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام، بعدما حققت لقب بطولة أمريكا المفتوحة في عام 2022، واللقب رقم 22 خلال مسيرتها الاحترافية حتى الآن.

وتسير النجمة البولندية في ملاعب “رولان غاروس” على خطى الأسطورة الإسباني رافاييل نادال الذي يعتبر ملك البطولة الفرنسية لفئة الرجال، وذلك بعد حصولها على لقبها الرابع في البطولة، خلال آخر خمس سنوات، لتصبح أول لاعبة تحرز لقب بطولة فرنسا أربع مرات أو أكثر خلال حقبة الاحتراف، بعد البلجيكية جوستين هينان، المتوجة بأربعة ألقاب، والأمريكية كريس إيفرت – تسع مرات، والألمانية شتيفي غراف – ست مرات، كما أصبحت أيضا ثالث لاعبة تتوج باللقب ثلاث مرات متتالية بعد هينان من 2005 حتى 2007، والنجمة الأمريكية السابقة مونيكا سيليش من 1990 حتى 1992.

كما انضمت إيغا شفيونتيك أيضا إلى الأمريكية سيرينا وليامز، باعتبارها اللاعبة الوحيدة التي توّجت ببطولة فرنسا المفتوحة، بالإضافة إلى دورتي مدريد وروما “للماسترز” خلال عام واحد.

بينما تأهلت جاسمين باوليني (28 عاما)، لأول مرة في تاريخها إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، وأصبحت أول إيطالية تصل إلى نهائي في باريس منذ زميلتها في منافسات الزوجي سارة إيراني في 2012.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • السيد القائد يبارك تفكيك شبكة التجسس الخطيرة
  • الكشف عن زيارة رسمية أجراها قائد القيادة المركزية الأميركية لإسرائيل
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف فوري وشامل لإطلاق النار في غزة
  • تحقيق يكشف كيف يجري التجسس الأمريكي والغربي على قطاع غزة
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • ضبط 10 أشخاص متورطين في تسريب اختبارات الثانوية بالكويت
  • لميس الحديدي: «كلمتي في البيت هي اللي بتمشي.. وكنت بشوف عمرو أديب دمه تقيل»
  • كلمتي اللي بتمشي في البيت.. لميس الحديدي: عمرو كان دمه تقيل وبيطفش العرسان مني قبل زواجنا
  • الحروبُ سِجال.. !!
  • النجمة البولندية شفيونتيك بطلة لـ”رولان غاروس”