خطف المهاجم الجزائري ياسين بنزية الأنظار، بتسجيله هدفًا عالميًا في مواجهة جنوب أفريقيا أمس الثلاثاء، رشحه عدد كبير من المتابعين لإمكانية الفوز بجائزة "بوشكاش" لأجمل هدف في العام.

وأحرز بنزية هدفه العالمي في الدقيقة 70 من عمر اللقاء، بعدما استلم كرة عرضية أرضية في منطقة الجزاء ليهيئها لنفسه بلمسة ساحرة خدع فيها مدافعي جنوب أفريقيا، ثم سددها بمقصية أكروباتية سكنت الشباك.

الهدف الجميل أنقذ به بنزية  المنتخب الجزائري من الهزيمة.

وحظي مهاجم نادي قرة باغ الأذربيجاني، بإشادة واسعة على المنصات بعد تسجيل الهدف الذي وصفه كثيرون بأنه "خيالي".

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن هدف بنزية وضع نفسه كمنافس رئيس على جائزة بوشكاش هذا العام، وبالمثل جزمت صحيفة (ذا صن)  قائلة إن الهدف لن يترشّح للجائزة فحسب، بل سينافس على الفوز بها.

بدوره قال الصحفي الإنجليزي كريس ساتون عن هدف بنزية إنه قد شاهد أعظم ركلة مقصية خلفية فوق مستوى الرأس، ولا سبيل له بمشاهدة ركلة أفضل منها من حيث الدقّة والتنفيذ.

أمّا صحيفة ليكيب (ليكيب) الفرنسية، فقد أوضحت "يا له من هدف مُلهم!! هدف به كثير من المهارات" فيما قالت إذاعة راديو مونتي كارلو الفرنسية عن الهدف "بنزية يسجّل هدفًا تاريخيًا ويبهر المدرب بيتكوفيتش".

وتفاعل الحساب الرسمي لكأس العالم -التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم- على منصة إكس، مع هدف بنزية صاحب 29 عاما، ونشر صورة للحظة تسجيل اللاعب الهدف التاريخي.

Yassine. Benzia. ????‍♂️???? pic.twitter.com/LNRypq67aY

— FIFA World Cup (@FIFAWorldCup) March 26, 2024

بدوره، قال المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي عبر حسابه على منصة إكس: "من أروع الأهداف التي سجلت في تاريخ المنتخب الجزائري للعائد ياسين بنزية، بعد خمس سنوات من الغياب عن المنتخب في مواجهة جنوب أفريقيا"، ووصف الهدف بأنه "رائع ولا يصدق ومذهل".

وعلق أحدهم بالقول إن الهدف كان جيدًا للغاية، حتى أن بنزية تعرض لإصابة في أوتار الركبة، بينما تساءل آخر"هل رأيت هدفًا أفضل هذا العام؟" لأنني لم أفعل.

#benziayassine mechi normal ????????????????????????‍????????‍???????????????????????????????????? | Instagram

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الجزائري: أفريقيا تريد إصلاحا في مجلس الأمن يرفع الظلم عنها

الجزائر- صرح وزير الشؤون الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، الاثنين10يونيو2024، بأن أفريقيا تطمح إلى إصلاح يرفع عنها الظلم في مجلس الأمن ويعيد لمجلس الأمن دوره في تتابع الأزمات والصراعات وتراكمها.

ونقلت صحيفة "النهار" الجزائرية عن عطاف كلمة ألقاها خلال انطلاق أعمال الاجتماع الوزاري الـ 11 للجنة رؤساء الدول والحكومات العشر للاتحاد الأفريقي لإصلاح مجلس الأمن، شدد خلالها على أن عقم المبادرات الدبلوماسية لصياغة الحلول المنشودة تجعل إفريقيا تريد إصلاحا لمجلس الأمن.

وأضاف الوزير الجزائري أن التجارب السابقة أثبتت أن قوة قارة أفريقيا تكمن في وحدة كلمتها، والتفاف أعضائها حول ما يؤمنون به من أهداف نبيلة.

وفي وقت سابق، أفاد مراسل "سبوتنيك"، أن الجمعية العامة للأمم المتحدة انتخبت الصومال وباكستان وبنما والدنمارك واليونان أعضاء غير دائمين في مجلس الأمن الدولي للفترة 2025-2026.

ويضم مجلس الأمن 15 دولة، علاوة على ذلك، يغادر خمسة أعضاء غير دائمين المجلس كل عام، وينضم إليه خمسة جدد، ولكي يتم انتخابها، يتعين على كل دولة أن تحصل على ثلثي أصوات الحاضرين في قاعة الجمعية العامة.

ومن بين الأعضاء الجدد غير الدائمين، لم يكن هناك سوى الصومال في مجلس الأمن، لمرة واحدة في تاريخه بأكمله، في الفترة 1971-1972. وكانت الدول الأربع المتبقية أعضاء في مجلس الأمن مرتين أو أكثر.

وسيبدأ عمل الدول الخمس في مجلس الأمن، في 1 يناير/ كانون الثاني 2025، وينتهي في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2026. وسوف يحلون محل اليابان والإكوادور وسويسرا وموزمبيق ومالطا في مجلس الأمن.

وكانت الجزائر قد طلبت في مايو/ أيار الماضي إجراء جلسة مشاورات مغلقة في مجلس الأمن الدولي، بشأن المقابر الجماعية في قطاع غزة، وحددت الجزائر يوم 7 مايو الماضي، لعقد جلسة المشاورات، وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد الفجيرة يستقبل سفير البرتغال وقنصل جنوب أفريقيا
  • على طريقة إبراهيموفيتش.. هدف لاعب السعودية في مرمى الأردن يخطف الأنظار
  • الجزائر تقلب الطاولة على مضيفتها أوغندا بفوز ثمين في تصفيات المونديال
  • في عملية شهدت أحداث درامية بليبيا.. نادي الأهلي بنغازي يخطف لاعب الهلال السوداني جون مانو..يخفيه عن الأنظار يوم كامل ويقوم بتسجيله مقابل 450 ألف دولار للهلال ومثلها للاعب
  • وزير الخارجية الجزائري: أفريقيا تريد إصلاحا في مجلس الأمن يرفع الظلم عنها
  • عزارة يخطف برونزية دورة التصنيف العالمي للمصارعة
  • لاعب كرة قدم يخطف الأنظار بمظهره “الغريب” خلال إحدى المباريات
  • لاعب كرة قدم يخطف الأنظار بمظهره "الغريب" خلال إحدى المباريات
  • رونالدو يخطف الانظار في لفتة إنسانية خلال تدريبات منتخب البرتغال
  • شاهد.. صاحب أطول شعر في كرة القدم يخطف الأنظار في تصفيات مونديال 2026