قال الشيخ محمود أبو حبسة، وكيل وزارة الأوقاف السابق، إن بداية نهاية رمضان بها عظة وعبرة لمن يعتبر، حيث يجب أن يتزود العبد من الطاعة ويقبل على الله.

وأشار أبو حبسة، خلال لقاء خاص ببرنامج "دنيا ودين" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الأربعاء، إلى أنه إذا أراد العبد أن يفتح له باب من أبواب الجنة، أو يكون ممن أعتقهم الله في شهر رمضان، فعليه أن يغتنم هذه الساعات المتبقية من شهر رمضان،

افتتاح حضانة الأمير سلطان بن عبد العزيز للأطفال في سيئول قبل عرض الثانية.

. مخلص الحلقة الأولى من مسلسل رحيل فتاوى الصيام

كشف الشيخ محمود أبو حبسة، وكيل وزارة الأوقاف سابقا، حكم مشاهدة المسلسلات في نهار رمضان أثناء الصيام.

وقال أبو حبسة، خلال لقاء خاص ببرنامج "دنيا ودين" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الأربعاء، إن كل ما يلهي عن ذكر الله فهو باطل، حيث على الإنسان ألا ينشغل بالمسلسلات والمسرحيات، ويغتنم هذه الساعات ويقبل على الله، لافتا إلى أن الصلاة على النبي أو ترديد ذكر أو قراءة القرآن هى كلها أدوات طاعة.

وأشار الشيخ محمود أبو حبسة، أحد علماء الأزهر الشريف، إلى أنه إذا أقدم العبد على الله، وجعل نصيب من وقته للعبادة، فأنه يسلم ويغنم. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان فتاوى الصيام شهر رمضان وزارة الأوقاف أبو حبسة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي بمسجد الفتح في كفر الشيخ غدا

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي، غدا الأحد، بمسجد الفتح الشهير بمسجد «الاستاد»، بمدينة كفر الشيخ، برعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

انطلاق الأسبوع الثقافي الدعوي

وقال الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، في بيان، إنّ وزارة الأوقاف تُطلق الأسبوع الثقافي بمسجد الفتح الشهير بمسجد «الاستاد»، بمدينة كفر الشيخ، اعتباراً من غداً الأحد حتى الثلاثاء المقبل، على مدار 3 أيام، بإشراف ومتابعة الشيخ عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة بالمديرية.

محاضرات على مدار 4 أيام

وأشار «بسيوني»، إلى أنه يتم عقد محاضرات على مدار 3 أيام في الفترة من 2 وحتى 4 يونيو، وتتناول الحديث عن موضوعات «فضائل العشر - ثواب الأضحية - الصدقة برهان»، ويُحاضر بها عدد من أساتذة جامعة الأزهر الشريف، وعلماء وزارة الأوقاف، فضلاً عن تلاوات قرآنية وابتهالات دينية لعدد من القراء والمبتهلين بالإذاعة والتلفزيون.

فعاليات الأسبوع الثقافي

وأكد «بسيوني» أن الأسبوع الثقافي يأتي في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي لوزارة الأوقاف المصرية، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ومن بين مفردات هذا الدور الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لنشر العلم النافع في ربوع الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • أمين عام مجلس الشئون الإسلامية على رأس وفد للأئمة والواعظات لمرافقة بعثة الحج
  • وكيل أوقاف البحر الأحمر يجتمع بالأئمة والخطباء
  • غدا.. انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات بسوهاج
  • مناقشة قضايا أراضي الأوقاف بمحافظة صنعاء
  • اجتماع بصنعاء يناقش قضايا أراضي الأوقاف بالمحافظة
  • بالأسماء.. وفد يضم 35 إماما وواعظة لمرافقة بعثة الحج
  • وفاة جنرال إيراني عمل سابقا مستشارا لقاسم سليماني
  • انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي بمسجد الفتح في كفر الشيخ غدا
  • عمرو محمود ياسين: أستعد لتقديم دراما مختلفة في رمضان 2025
  • افتتاح مسجد الرعاية الدينية في قرية الصافية بكفر الشيخ