بحسب ما نشرته أكسيوس، زار رونان بار، رئيس الشاباك، القاهرة أمس، حيث التقى مع بكبار مسؤولي المخابرات المصرية لتناول إفطار رمضان، بحسب مصدر مطلع على التفاصيل.

تأتي أهمية هذا اللقاء في سياق التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بشأن الاستعدادات لعملية برية محتملة في رفح، الأمر الذي يثير قلقا كبيرا لدى السلطات المصرية.

وبحسب المصدر، فإن المباحثات بين رئيس الشاباك ونظرائه المصريين دارت حول عدة قضايا أساسية، من بينها جمود المفاوضات من أجل إطلاق سراح المختطفين، والوضع في الضفة الغربية خلال شهر رمضان، وإجراءات تأمين الحدود بين مصر وإسرائيل. قطاع غزة في أعقاب النزاع.

ويؤكد الاجتماع على التعاون والحوار المستمر بين إسرائيل ومصر، خاصة فيما يتعلق بالتحديات الأمنية الإقليمية والجهود الرامية إلى استقرار الوضع في غزة والمناطق المحيطة بها.

ومع استمرار التوترات العالية في المنطقة، فإن مثل هذه المشاركات الدبلوماسية تعمل بمثابة سبل حاسمة للتواصل والتنسيق بين البلدان المجاورة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الصحة: تقديم خدمات الكشف لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا، وذلك من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار- في بيان، اليوم، إنه تم تحويل 1110 حالات مرضية للمستشفيات السعودية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث غادروا جميعا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، فيما عدا 23 حالة.

من جانبه.. أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات والسلطات الصحية السعودية.

وقال رشيد، إن فرق البعثة الطبية تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية؛ لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية، منوها إلى أن بعثة الحجاج المصريين الحاصلين على تأشيرات للحج لا تضم أطفالا بين أفرادها.

مقالات مشابهة

  • الصحة: تقديم خدمات الكشف لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • أفراح وأتراح رحلة الحج المصرية بالقرن الـ19 كما دونها الرحالة البريطاني إدوارد وليم لاين
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • قبل انطلاق قمة السبعة.. رئيس الجمهورية يجري محادثات جانبية مع كبار قادة العالم
  • طلب إحاطة بشأن شركات النصب على الحجاج المصريين
  • رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات يكشف سبب تأخير فحص عينة رمضان
  • رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات يكشف سبب تأخير فحص عينة رمضان صبحي
  • طلب إحاطة ضد الشركات الوهمية لخداعها الحجاج المصريين