قال الداعية مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر، إن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم - كان النموذج الأوفى في التواضع، وكان يقال له يا رسول الله بكل أدب واحترام، وهذا دليل على أن معادلة التواضع مختلة في الوقت الحالي.

 

وأضاف عطية، خلال حواره ببرنامج «ع المسرح»، المذاع على فضائية «الحياة»، وتقدمه الإعلامية منى عبدالوهاب، أنه من الممكن أن يفطر في يوم مع الساعي الخاص به في الكلية، في صباح اليوم التالي لو أن الساعي ليس متفهمًا لمعادلة التواضع سيقول له: «صباح الخير يا بركة بصوت عالي في الكلية أمام العامة».

 

وتابع: «أنا قضيت 60 عاما في العلم، منذ حفظ القرآن في الكُتاب حتى هذه اللحظة، ولا شغل لي في حلي وترحالي وتدريسي في جامعة الأزهر وفي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، وأنا صاحب كتاب، فلماذا لا ينادونني بالدكتور، في مرة جاءني أستاذ مساعد ولم يكن متواضعًا، فقلت له أنا وبالرغم من مسيرتي، لم أكن متعاليًا على أحد».

 

وأشار إلى أنه في كتبه ناقلًا ومبدعًا، مؤكدًا أن كتاب «عندما تعجز اللغة» ليس منقولًا ولم يكتب فيه أحد، نافيًا أن المؤلفات السابقة، التي تملك نفس الإسم لها علاقة بهذا الكتاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مبروك عطية الإعلامية منى عبدالوهاب المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

تضامنا مع غزة.. محاضرة تتحول لاحتجاج غاضب ضد وزير خارجية الدنمارك في جامعة كوبنهاغن (فيديو)

قال إعلام دنماركي إن طلابا متظاهرين مؤيدين لفلسطين عطلوا كلمة لوزير الخارجية الدنماركي، لارس لوك راسموسن، بجامعة كوبنهاغن، وهتفوا بوقف إطلاق النار في غزة ورفعوا العلم الفلسطيني.

  العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف هجوم رفح

ووثق مقطع فيديو لحظة مقاطعة الطلاب، لحديث وزير الخارجية الدنماركي في جامعة كوبنهاغن، وإطلاقهم هتافات بوقف إطلاق النار في غزة ورفعهم العلم الفلسطيني، في حين يقف راسموسن مكتوف الأيدي.

واتهم الطلاب الحكومة الدنماركية بالتواطؤ في الإبادة الجماعية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة، واعترضوا على تصديرها الأسلحة إلى إسرائيل.

ووفق الإذاعة العامة الدنماركية، أثناء حديث وزير الخارجية الدنماركي، في الجامعة يوم الثلاثاء عن الانتخابات الأوروبية المقبلة والسياسة العالمية، استقبل المتظاهرون لارس لوك راسموسن، وقد رسمت أيديهم باللون الأحمر.

وقالت ألكسندرا ميلانوفيتش، إحدى المتظاهرات "لقد اخترنا القيام بهذه الطريقة لأنه أتيحت لنا الفرصة للتواصل مباشرة مع وزير الخارجية الذي لم يفعل شيئا لمدة ثمانية أشهر".

وأعربت جامعة كوبنهاغن عن أسفها إزاء الاحتجاج، وجاء في منشور لها: "ليس هذا ما ينبغي أن تكون عليه جامعتنا. الحوار والفضول والاحترام أمور ضرورية".

وتواجه إسرائيل اتهامات بارتكاب "إبادة جماعية" أمام محكمة العدل الدولية، التي أمرت في حكمها الأخير تل أبيب بوقف عملياتها على الفور في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

المصدر: "RT"

 

مقالات مشابهة

  • تضامنا مع غزة.. محاضرة تتحول لاحتجاج غاضب ضد وزير خارجية الدنمارك في جامعة كوبنهاغن (فيديو)
  • محافظ أسوان يتابع تسليم 30 منزلا بقرية الفؤادية بكوم أمبو بعد إعادة تأهيلهم
  • “الدارة” تترجم كتابًا يناقش التحديات الفلسفية التي تواجه علم التاريخ ومنهجيته
  • فيديو يسقط مقترف سرقة في إنزكان
  • الشرطة السويدية تعتقل طلبة مؤيدين لفلسطين خلال تظاهرهم في جامعة في ستوكهولم (فيديو)
  • 4.5 دقيقة.. تقليل زمن التقاطر بالخط الثالث لمترو الأنفاق اعتبارًا من السبت المقبل
  • بداية من يوم السبت المقبل.. تقليل زمن التقاطر بالخط الثالث للمترو
  • تادي بوجاتشار: فخور بتمثيل دولة الإمارات و”جيرو دا إيطاليا” محطة فارقة في مسيرتي
  • أشرف عطية: موقع شمس أسوان يتعدى حاجز الـ 2 مليون زائر
  • جوزيف عطية ينضم لفعاليات أعياد بيروت 2024