تحقق الشرطة في تفشي التسمم الغذائي في أحد السجون بعد أن أصيب 10 نزلاء بالمرض بعد عودتهم من قداس عيد الفصح في كنيسة سجن «إتش إم بي لويس».

تلقت السلطات بلاغات عن إصابة السجناء بحالة إعياء

وبحسب صحيفة «ذا تليجراف» البريطانية فإن فرق الإسعاف والشرطة والإطفاء حضرت إلى مكان الحادث، بالقرب من برايتون، بعد تلقي بلاغات عن إصابة السجناء بحالة إعياء وتسمم، وأكدت وزارة العدل نقل ثلاثة سجناء وثلاثة موظفين مدنيين إلى المستشفى.

وتشير تقارير غير مؤكدة من مصادر السجن إلى أنهم مرضوا بعد حضور الحدث الديني، حيث تم تقديم الطعام في النهاية.

تناولوا الكاري وبدأوا في القيء وتلعثموا في كلماتهم

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، أن أولئك الذين أصيبوا بالمرض تناولوا الكاري وبدأوا في القيء، وتلعثموا في كلماتهم وأصبحوا في حالة دوار.

وأكدت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن سجن لويس لحادث تسمم غذائي جماعي حيث تم نقل ستة أشخاص إلى المستشفى بعد أن تناولوا نفس الوجبة، وأنه تم نقل ثلاثة موظفين وثلاثة سجناء إلى مستشفى مقاطعة ساسكس الملكي في برايتون لتلقي العلاج المناسب وأن المصابين جميعًا حالتهم مستفرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تسمم إعياء سجن نزلاء بريطانيا

إقرأ أيضاً:

الشارقة الخيرية تدعو لتفريج كربة نزلاء بالعقابية

الشارقة:«الخليج»
أعلنت جمعية الشارقة الخيرية، بدء تلقي تبرعات الراغبين في دعم مبادرة «تفريج كربة»، ضمن مبادرات أيام عشر ذي الحجة، التي تستهدف التكفل بتسديد ديون 5 نزلاء بالمنشآت العقابية والإصلاحية على ذمة قضايا تعثر مالي.
ودعا محمد بن نصار، مدير إدارة الاتصال المؤسسي والتسويق، المحسنين الراغبين في الاستزادة من الطاعات خلال هذه الأيام المباركة، للاستفادة من وسائل التبرع الميسرة التي أتاحتها الجمعية، من خلال الرابط الذكي، والتي تتيح إخراج الصدقات من خلال بطاقات الائتمان ووسائل الاستقطاع أبل باي وسامسونج باي، وكذلك عبر الرسائل النصية القصيرة، إلى جانب التحويلات البنكية، بينما يمكن لمن يرغب في تسليم قيمة تبرعه بشكل يدوي إلى مندوب الجمعية من خلال الاتصال على الرقم المجاني 80014.
ولفت إلى التطلع لجمع 300 ألف درهم لتغطية ديون 5 نزلاء يقضون أحكاماً تنفيذية صدرت بحقهم؛ وهم جميعا يمثلون العائل الوحيد لذويهم، وليس لديهم مصدر دخل يؤمن لهم سداد تلك الديون، لكي يعودوا إلى أحضان أسرهم، ما يدعم الاستقرار الأسري ويسهم في ترابط أفرادها.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تدفع ثمن ورطتها في اليمن: خسائر فادحة في التجارة والأزمات تضرب قطاعات حيوية
  • نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل من الملتحقين بالثانوية العامة يؤدون امتحاناتهم «فيديو»
  • إصابة سفينتين قبالة سواحل عدن.. وبريطانيا تؤكد سلامة مدمرتها
  • «الشارقة الخيرية» تدعو إلى تفريج كربة 5 نزلاء بالمنشأة العقابية
  • الأميرة البريطانية «كيت» تعتذر لـ قائد الحرس الإيرلندي لهذا السبب
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة بهجوم صاروخي جديد قبالة سواحل عدن
  • الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة دايموند وسفينتين ردا على مجزرة النصيرات
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة شحن بصاروخ حوثي قبالة سواحل عدن
  • الشارقة الخيرية تدعو لتفريج كربة نزلاء بالعقابية
  • إصابة سفينة بصاروخ مجهول جنوب غربي عدن باليمن