بغداد اليوم - بغداد  

أكدت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الجمعة (29 اذار 2024)، ان فرقها رصدت عـدم جبايـة 3 ملـيارات ديـنار لمـصـلـحـة زراعة ذي قار وشركة التجهيزات الزراعية في المحافظة.

وقالت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "فريق عمل مكتب تحقيق ذي قار، انتقل إلى مديرية الزراعة في المحافظة حيث رصد، وبعد إجراء التحري والتدقيق، وجود هدر بلغ مقداره (1,935,719,494) مليار دينار، نتيجة عدم قيام المديرية بجباية الديون المترتبة بذمة الفلاحين لسنوات سابقة عن بدلات إيجار العقود الزراعية، وعدم اتباعها الإجراءات القانونية لجبايتها".

 

وأضاف البيان، ان "الفريق كشف عدم قيام شركة التجهيزات الزراعية بمتابعة منظومات الري الحديثة التي تم تجهيزها للفلاحين وآلية عملها، فضلا عن عدم متابعة تسديد مبالغها من قبل الفلاحين والبالغة (1,202,012,969) مليار دينار"، موضحا أن "الفريق ضبط أصل معاملات تجهيز الفلاحين بتلك المنظومات".

وتابع انه "تم ضبط الأضابير الأصلية الخاصة باستلام الآليات والمعدات من الشركة العامة للتجهيزات الزراعية بموجب معاملات ووكلاء وهميين دون علم أصحاب العقود الزراعية خلال العام 2018"، لافتا إلى أن "العملية تمت بالاتفاق مع مدير الفرع السابق، مما ترتب على إثرها حدوث هدر في المال العام".

 وعلى صعيد متصل، اكد البيان، ان "الفريق تمكن وبالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني، من ضبط (32) معاملة تجهيز حاصدات من قبل الشركة العامة للتجهيزات الزراعية"، منوها بان "أصحاب تلك المعاملات لم يقوموا بتسديد الديون الحكومية المترتبة بذمتهم".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اليوم..سعر صرف الدولار=147000ديناراً

آخر تحديث: 18 ماي 2024 - 11:35 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال مراسلنا،اليوم السبت، أن أسعار الدولار استقرت مع افتتاح بورصتي الكفاح و الحارثية ببغداد لتسجل 145900 دينار مقابل كل 100 دولار ، وهي نفس الأسعار التي سجلت نهاية الاسبوع يوم الخميس الماضي .وأشار مراسلنا إلى أن أسعار البيع  في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد استقرت حيث بلغ سعر البيع 147000 دينار، بينما بلغ الشراء 145000 دينار لكل 100 دولار.أما في اربيل فإن البورصة لا تتداول ايام العطل الرسمية إلا الدولار سجل انخفاضا طفيفا في محال الصيرفة حيث بلغ سعر البيع 145500 دينار، وسعر الشراء 145200 دينار مقابل كل  100 دولار.

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب انخفاض سعر البصل
  • النزاهة تطيح بمدير عام سابق في وزارة الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مقابل إعادة تكليفه
  • النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار
  • السوداني لهيئة النزاهة:هل يتعرض المستثمرون الأجانب في العراق إلى الابتزاز؟؟؟!!!
  • اندلاع حريق بمخازن للتجهيزات الغذائية وسط العاصمة بغداد
  • ‎اليوم .. أسعار الدولار في أسواق العراق
  • استقرار على ارتفاع.. أكثر من 145 ألف دينار لكل 100 دولار
  • اليوم..استقرار في أسعار صرف الدولار
  • اليوم..سعر صرف الدولار=147000ديناراً
  • هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار