سيدات يتشحن بالسواد حزنا علي غرق طفل في مياه فرع النيل فرع دمياط نزل للاستحمام في المياه فجرفه التيار لعدم اجادته للسباحة وتستمر قوات الإنقاذ في البحث عنه.

ابراهيم طفل في الـ 12 من عمره من قرية كفر الفرعونية بمركز اشمون في محافظة المنوفية، نزل للاستحمام مع أصدقاءه في مياه النيل دون علم أسرته وكعادة الاطفال في القري المطلة علي نهر النيل فرع دمياط.

مياه المنوفية: شفط تجمعات الأمطار بمختلف أنحاء المحافظة المنوفية.. ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك

نزل ولم يعد .. ابراهيم ترك ملابسه علي شط النيل ونزل للاستحمام في مياه النيل ولكن مع شدة التيار جرفه التيار لعدم اجادته السباحة فغرق في مياه النيل.

علمت أسرته بغرق الطفل فتجمعت الأسرة علي شاطئ النيل ونزل الأهالي بقواربهم الصغيرة للبحث عنه مع جهود مكثفة للإنقاذ النهري وقوات الشرطة لانتشال الطفل ولكن مع شدة التيار وعمق المنطقة تجد القوات صعوبة في انتشال الجثمان.

لليوم الثاني علي التوالي تتواجد قوات الإنقاذ النهري ويتجمع الاهالي املا في انتشال الجثمان الغارق وسط دعوات من الجميع بظهور الجثمان.

وكان اللواء عمر رؤوف مدير أمن المنوفية قد تلقي إخطارا من العميد محمد ابو العزم مأمور مركز أشمون بغرق طفل في فرع النيل المار من أمام قرية كفر الفرعونية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشمون في محافظة المنوفية المنوفية قوات الانقاذ قوات الشرطة محافظة المنوفية مركز اشمون مياه المنوفية فی میاه

إقرأ أيضاً:

نقطة مياه تساوي حياة.. إعلام الجمرك يناقش قضية المياه والتحديات التى تواجه الدولة

نظم مجمع إعلام الجمرك بالهيئة العامة للاستعلامات ندوة تثقيفية بالتعاون مع الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي بوزارة الري والموارد المائية وادارة الجمرك التعليميه  بعنوان " قضية المياة والتحديات التى تواجه الدولة"، حاضر فيها الدكتورة روحية ابو غالي مدير عام إدارة الجمرك التعليمية، الدكتور محمد يوسف عبد المنعم مدير إدارة التحرير الصحفى بالمكتب الإعلامى بوزارة الموارد المائية والرى، والإعلامية لارا فرغلي بالمكتب الإعلامي بوزارة الموارد المائية والرى، وبحضور العديد من  مسئولي البيئة بالجمرك التعليمية وممثلي المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني.

افتتح الندوة أمانى سريح مدير مجمع إعلام الجمرك، بالترحيب بالضيوف، مؤكدة على دور مجمع إعلام الجمرك على رفع وعى المواطنين بمختلف القضايا المجتمعية ، واكدت ان قضية المياه من اهم التحديات التي تواجه الدولة وتحتاج لتكاتف الجميع للتصدي لها .

وقالت  الدكتورة روحية ابو غالي  أن مديرية التربية والتعليم عقدت بروتوكول تعاون مع شركة مياة الشرب ومنظمة اليونسيف لإقامة مبادرة بعنوان " صحتهم مستقبلهم " تم تنفيذها بجميع مدارس المرحلة الابتدائية، وتشمل المبادرة تعليم الأطفال كيفية الحفاظ على المياة وعدم اهدارها، وكذلك تعديل السلوكيات خاصة نحو ترشيد إستخدام المياة، كما تم عمل لوحات للتعبير عن أهمية وقيمة المياة فى حياتنا ومجتمعنا، جاء ذلك من خلال مشرفي التنمية المستدامة والذى تم تدريبهم بشكل كافى لتنفيذ أهداف المبادرة، مؤكدة أن المبادرة تضمنت عقد لقاءات مع أولياء الأمور داخل المدارس لتوعيتهم بأهمية الحفاظ على المياه.

وأستعرض الدكتور محمد يوسف عبد المنعم، موقف مصر المائي مؤكدا أن موارد المياة فى مصر، هى مياه نهر النيل والأمطار والسيول والمياه الجوفية وتحلية مياة البحر ولكن أولها وأهمها هى مياة نهر النيل حيث أن حصة مصر من مياة النيل تقدر ب 55.5 مليار متر مكعب بالاضافة الى  4.5 مليار متر مياة أمطار موراد اخرى، ومع الزيادة السكانية المتوالية حيث أن سكان مصر يبلغ 104 مليون نسمة الى جانب الوافدين، الأمر الذى يجعل مصر فى مرحلة الفقر المائي،  والاستخدام الفعلى للمياه فى مصر يقدر ب 80 مليار متر مكعب منها 61 مليار للزراعة و8 مليار للصناعة و11 مليار متر مكعب للاستخدامات المنزلية اذا يوجد عجز 20 مليار متر مكعب، ما بين المتاح والمستخدم، ولذلك مصر تعيش فى خط الفقر المائى، وتسد الدولة العجز المائى من خلال اعادة تدوير مياه الصرف الزراعي والمعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحى وتحلية مياة البحر وهو الأمر المكلف للغاية .

وأكد عبد المنعم،  لكل وطن موارد ويجب الحفاظ على موارد وطننا، وضرورة ترشيد إستخدام المياه، وأهمية تعديل السلوكيات فى التعامل مع المياه مشيرًا إلى أن نقطة مياه تساوي حياة، مطالبا بأهمية الحفاظ على النيل ومنع البناء على حرم النيل والتى من شأنها تلوث مياه النيل نتيجة صرف مياه الصرف الصحى على مجرى النيل .

وفى ذات السياق، أكدت لارا فرغلى الإعلامية بالمكتب الإعلامي لوزارة الموارد المائية والرى، على أن من أسباب نقص المياة وتقلص حصة مصر فى المياه التغيرات المناخية، حيث أن مع ارتفاع درجات الحرارة تنقص كميات المياه، وكذلك تلويث المياه يؤثر على كمية المياه، لذلك يجب علينا جميعا التكاتف والتعاون على الحفاظ على المياه وترشيد استخدامها وعدم اهدارها والنظر إليها بأن كل نقطة مياه تنقذ حياة انسان، مناشدة ربات البيوت بضرورة تركيب القطعة الموفرة على كل صنابير المياه فى كل البيوت المصرية، لانها تعمل على تقليل وتوفير المياه وعدم اهدارها .

مقالات مشابهة

  • مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى
  • 5 أيام تحت الماء.. البحث عن جثمان «طفل» غرق في نيل الأقصر
  • لعدم اجادته السباحة.. مصرع شاب غرقًا بمياه النيل في العياط
  • دفن جثة شاب لقى مصرعه غرقا في مياه نهر النيل بالعياط
  • وفاة شاب غرقًا في مياه النيل بالعياط
  • نقطة مياه تساوي حياة.. إعلام الجمرك يناقش قضية المياه والتحديات التى تواجه الدولة
  • تفاصيل العثور على جثة غريق في مياه النيل بإمبابة
  • انتشال جثمان طالب غارق في مياه النيل بإمبابة
  • وفاة مواطن غرقًا في مياه النيل بالمنيب
  • انتشال جثة شاب غرق بمياه نهر النيل بالمنيب