أعلن مصرف ليبيا المركزي فتح 339 اعتماداً مستندياً للشركات خلال شهر مارس الجاري.

ونشر المصرف، الخميس، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، تفاصيل طلبات فتح الاعتمادات المستندية للشركات التي تم تنفيذها خلال الفترة من 1 حتى 27 من شهر مارس الجاري، وذلك استنادا إلى منشور إدارة الرقابة على المصارف والنقد بمصرف ليبيا المركزي رقم (2/2024) المؤرّخ في 01 فبراير 2024م بشأن الضوابط المنظمة للتعامل بالنقد الأجنبي وإيماءً إلى الفقرة رقم (6) من الضوابط العامة بالمنشور والقاضية بموافقة الجهات الطالبة فتح الاعتمادات على قيام مصرف ليبيا المركزي بنشر تفاصيل تلك الاعتمادات.

وأوضح مصرف ليبيا المركزي أن الاعتمادات المستندية شملت شركات متخصصة في استيراد المواد الغذائية والأدوية، والإلكترونيات، والبتروكيماويات، والإعمار والمقاولات، وقطع غيار السيارات، والأثاث المنزلي، والمواشي، واللحوم، والأدوية، والمستحضرات الطبية وغيرها من التخصصات.

للاطلاع على طلبات فتح الاعتمادات المستندية رابط التالي: https://buff.ly/49g5WLS 

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اعتمادات مصرف ليبيا المركزي لیبیا المرکزی

إقرأ أيضاً:

إطلاق محاكي الذكاء الاصطناعي الأكثر قدرة

أعلنت شركة «كامب إيه آي» Camb.AI إطلاق «مارس 5»، محاكي الذكاء الاصطناعي المفتوح المصدر، والأكثر قدرة في العالم ويتميز في تكرار الأداء، وتوليد الأصوات والنصوص، بمئات اللغات.

جاء الإعلان خلال «خلوة الذكاء الاصطناعي 2024» التي عقدت برعاية سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «دبي للمستقبل»، ونظمها «مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي»، بالتعاون مع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي في أكبر تجمّع لتسريع تبنّي تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخداماته، بمشاركة 1000 من صنّاع القرار والخبراء والمسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص.

ويجمع «مارس 5» بين نماذج ذكاء اصطناعي مختلفة، تجمع النصوص والمشاعر والأداء والمعاني بشكل فريد، يتميز بالتغلب على العمليات الصعبة، مثل المعادلات الرياضية والأفلام والرسوم المتحركة، وغيرها، خلال بضع ثوانٍ فقط، كونه مصدراً مفتوحاً بالإنجليزية من 1.2 مليار من أجهزة الكمبيوتر العملاقة التي دُرّبت على البيانات لنحو 150 ألف ساعة. كما يمكن الوصول إلى «مارس 5» بنحو 140 لغة أخرى بإمكانات فريدة، لتمييز الصوت والترجمة الواقعية، ممثلاً حقبة جديدة لنماذج الذكاء الاصطناعي.

وأشادت الشركة خلال الإعلان بجهود دبي ودولة الإمارات، وبيئتها المتميزة لتحويل الأفكار واقعاً وبناء شركات ذكاء اصطناعي فريدة ومتميزة من مدينة دبي، ما يرسخ مكانتها وجهةً عالميةً لروّاد الأعمال والباحثين، لبدء قصص نجاحهم من دبي.

وطوّر هذا النموذج بجهود مشتركة وبالتعاون مع «أمازون للحوسبة السحابية»، التي دعمت النموذج بحوسبة وحدة معالجة الرسوم، وأسهمت في دفع حدود الابتكار. كما طوّر بالتعاون مع شركة «إنفيديا الرائدة» التي سهلت إمكانية الوصول إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي للجميع، عبر وحدات معالجة الرسوميات H100 الخاصة بها، واستخدام النموذج الواسع Triton Inference Server من «إنفيديا»، لتوسيع نطاق الاستدلال لنموذجيه MARS وBOLI، فضلاً عن مستثمري النموذج الأوائل والمتمثلين ب DFDF وCourtside وTRTL و5PointVentures وIkemori Ventures. (وام)

مقالات مشابهة

  • إطلاق محاكي الذكاء الاصطناعي الأكثر قدرة
  • الشباب والرياضة تطلق مبادرة الأفكار للشركات الناشئة.. رابط التسجيل والمواعيد
  • نجوى كرم تحيي 4 حفلات غنائية الشهر الجاري.. تعرف على المواعيد
  • مركز تحديث الصناعة يشارك في معرض "الأعمال الخضراء" بالأقصر
  • مصادر: إعلان المصروفات الدراسية للجامعات الخاصة والأهلية نهاية الشهر الجاري
  • أحمد السقا يبدأ تصوير "خبطة عمر" الشهر المقبل
  • الدبيبة يصدر قرارا بمنح إجازة رسمية بمناسبة عيد الاضحى
  • الفيتوري: شخص واحد من يقوم بإدارة مصرف ليبيا ولا يوجد مجلس إدارة ولجنة للسياسية النقدية
  • أبو سنينة: يجب على المصارف حماية أموال المودعين وسلامتها والمحافظة على حقوق المساهمين
  • حملة تبرع بالدم في مصرف الدم المركزي