ليبيا – تابع وزير الحكم المحلي بحكومة تصريف الأعمال “بدر الدين التومي”، الجمعة، سير العمل بإدارة المتابعة وتقييم الأداء ومكتب البيانات والإحصاء لاسيما فيما يتعلق بمجريات العمل بمشروع استكمال بيانات مشروع التنمية المحلية بالبلديات لعام 2023م.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد بمقر الوزارة بطرابلس، بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية “نصر المحتوت” ، ومدير مكتب التعاون الدولي وشؤون المنظمات ” شادية عريبي ” ،” ومدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء ” علي أبوزعينين “ومدير مكتب الإحصاء والبيانات ” سفيان الشريف “.

وتناول الاجتماع وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للوزارة استعراض مقترح مشروع تطوير الموقع الإلكتروني للوزارة وربط النظم المعلوماتية التي تم تدشينها وإطلاقها موخراً بالموقع، وذلك بهدف تسهيل الوصول إلى المعلومات وتوفير خدمة أفضل للمواطنين.

وفي هذا السياق، أشار التومي إلى أهمية دور البيانات والإحصاء في دعم عمليات اتخاذ القرار وتقديم التقارير الدقيقة واستخلاص المؤشرات اللازمة ، لافتاً إلى ضرورة الاستمرار في تحسين وتطوير الموقع الإلكتروني للوزارة والاعتماد على تصميم مبتكر ومحتوى متجدد لضمان تأسيس واجهة رقمية حديثة تعكس صورة الوزارة وتعزز مكانتها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تُطلق النسخة المحدّثة من موقعها الإلكتروني

 

أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن إطلاق موقعها الإلكتروني المحدّث، الذي يطبق معايير نظام التصميم الموحد للمواقع الإلكترونية في الحكومة الاتحادية 2.0 لعام 2024، وتأتي هذه الخطوة ثمرة جهود العاملين في إدارة الدعم التقني في المؤسسة، الذين حرصوا على ابتكار تصاميم متناغمة تنسجم مع أحدث التطورات في هذا المجال، بهدف تسهيل وصول المتعاملين إلى المعلومات والخدمات التي تقدّمها مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.

ويتميز الموقع الجديد بتصميم متقدّم وواجهة مستخدم سهلة الاستخدام، مما يجعل تجربة التصفح سلسة وممتعة. وقد حصل الموقع على العديد من الجوائز والترشيحات المحلية والدولية، مما يؤكد على جودة وأهمية العمل الذي قامت به الفرق المختصة.
ومن بين أبرز ميزات الموقع الجديد تطبيق التقنيات الحديثة للذكاء الاصطناعي التوليدي لدعم أصحاب الهمم، مما يجعله مرجعاً غنياً يوفر خدمات شاملة ومتكاملة لجميع فئات المجتمع

وأكّدت سعادة مباركة إبراهيم، المدير التنفيذي لقطاع المعلومات بالإنابة، على الدور المحوري الذي تلعبه التكنولوجيا في تعزيز جودة حياة المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، انطلاقاً من إسهام الخدمات الإلكترونية في تسريع العمليات وتحسين تجربة المستخدمين.

وأضافت: “إنّ إطلاق الموقع المحدّث يمثّل نقلة نوعية ومحطة بارزة في مسيرة التحول الرقمي في دولة الإمارات. ونحن فخورون بالإنجازات التي حققناها في هذا المجال، ونعتزم بذل المزيد من الجهود لتحسين الخدمات الإلكترونية وجعلها أكثر تطوراً وسهولة للمواطنين والمقيمين في الدولة. وتعكس النسخة المحدّثة من الموقع التزامنا بتوفير بيئة رقمية متطورة، تسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات بين أكثر الدول تقدماً في مجال التقنية والابتكار.”

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية “تدرا” قد أطلقت نظام التصميم الموحّد للمواقع الإلكترونية في الحكومة الاتحادية 2.0 بدعم من اللجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي، بهدف تسهيل وصول المتعاملين إلى المعلومات والخدمات من خلال تصاميم متناغمة وسهلة الاستخدام تلبي احتياجاتهم المختلفة وتنسجم مع أحدث التطورات التكنولوجية. وقد نظّمت الهيئة ورشة عمل لشرح مبادئ النظام الجديد ومرتكزاته وآليات تنفيذه، بمشاركة الجهات الحكومية المعنية، وقدّمت شرحاً وافياً عن العناصر الأساسية للتصميم المرئي والقواعد الضرورية لتحسين سهولة الاستخدام وتجربة المستخدم “UX” على مواقع الجهات الحكومية الاتحادية.

تجدر الإشارة إلى أن الموقع الجديد استقبل أكثر من 10 مليون زيارة حتى تاريخه، وهو خير دليل على مدى نجاحه وانتشاره، مما دفع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية “تدرا” إلى تنظيم ورشة عمل خاصة بحضور جميع الجهات الاتحادية للإضاءة على التصميم الاستثنائي للموقع نظراً لما يقدّمه من نموذج رائد من حيث تطبيق أفضل الممارسات التقنية على مستوى العالم، وذلك بهدف تبادل الخبرات والتجارب للارتقاء بمستوى الخدمات الرقمية في الجهات الحكومية الاتحادية.


مقالات مشابهة

  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط رفع كفاءة الشبكات لتقليل نسبة الفاقد
  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات
  • وزارة الحكم المحلي بحكومة الدبيبة تتابع الإجراءات التنفيذية لخطة إدارة النفايات
  • «خطة النواب» تعرض تقرير مشروع الموازنة العامة للدولة.. 17 توصية
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تُطلق النسخة المحدّثة من موقعها الإلكتروني
  • استكمال رفع بيانات رواتب المتقاعدين لشهر حزيران الحالي
  • هيئة التقاعد تعلن استكمال رفع بيانات رواتب المتقاعدين لشهر حزيران
  • الصناعة والتجارة تتلف 21 ألفاً و 509 كرتون كيك ومياه غازية
  • اجتماع للجنة تسيير وحدة تنفيذ المشاريع الممولة دوليا بوزارة الأشغال
  • «التنمية المحلية»: زيارات ميدانية لمتابعة تنفيذ مشروعات مصرف كتشنر