اعتقلت الشرطة الماليزية، أمس الجمعة، ثلاثة أشخاص للاشتباه في مساعدتهم لشالوم أفيتان الإسرائيلي الذي اعتقل في البلاد وبحوزته ستة مسدسات وذخيرة للاشتباه في قدومه إلى البلاد لتنفيذ عملية اغتيال لم تتضح ملابساتها بعد.

وقال المفتش العام للشرطة الماليزية رضاء الدين حسين في مؤتمر صحفي أن الرجل الذي عثر في حوزته على حقيبة بها ستة مسدسات و200 رصاصة عند اعتقاله، وصل إلى مطار كوالالمبور الدولي قادما من الإمارات في 12 مارس مستخدما جواز سفر فرنسي مزيف.

وأضاف أن المشتبه به (يبلغ من العمر 36 عاما) سلم جواز سفر إسرائيليا عندما استجوبته الشرطة، وذكر المفوض أن أفيتان طلب الأسلحة بعد وصوله إلى ماليزيا ودفع ثمنها بالعملة المشفرة.

وقالت السلطات إن ثلاثة ماليزيين، بينهم زوجان، قبض عليهم يوم الجمعة وتم حبسهم احتياطيا لسبعة أيام للاشتباه في توريدهم الأسلحة وقيادتهم سيارة لصالح المشتبه به الإسرائيلي.

وأوضحت الشرطة الماليزية أنها عثرت على مسدس آخر في سيارت الزوجين، مشيرة إلى إن السلطات في حالة تأهب قصوى عقب القبض على الإسرائيلي، وعززت الإجراءات الأمنية حول ملك ماليزيا ورئيس الوزراء وشخصيات أخرى رفيعة المستوى..

وذكرت الشرطة الفيدرالية في ماليزيا أنها قامت باعتقال الإسرائيلي في أحد الفنادق في منطقة جالان أمبانج المرموقة في العاصمة، وأنها ضبطت السلاح المخصص للاغتيال.

وأضافت الشرطة أيضا أنه في الأيام التي سبقت الاعتقال الإسرائيلي، قام بتغيير الفنادق ثلاث مرات، وهذا هو بالفعل الفندق الرابع الذي أقام فيه.

ولم تستبعد الشرطة احتمال أن يكون الرجل عضوا في الموساد الإسرائيلي، في حين أنه صرح للسلطات بأنه دخل ماليزيا لمطاردة إسرائيلي آخر بسبب نزاع عائلي، وفقا لما ذكره موقع “والا” العبري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشرطة الماليزية إسرائيلي عملية اغتيال الموساد الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

اعتقال ضباط شرطة بسبب شقيق نائب رئيس بلدية

أنقرة (زمان التركية) – تعرض ضباط شرطة في تركيا للاعتقال، بعد أن اتخذوا إجراءات ضد شقيق نائب رئيس بلدية من حزب العدالة والتنمية، الذي تسبب في حادث مروري وهو في حالة سكر.

عضو حزب الشعب الجمهوري مراد باكان طلب من وزير الداخلية يرليكايا التحقيق في الحادث.

وقال مراد باكان إن ضباط الشرطة واجهوا صعوبات أثناء أداء واجباتهم في الحادث الذي قام به شقيق نائب رئيس بلدية شمدينلي من حزب العدالة والتنمية في هكاري.

وذكر باكان أن ضباط الشرطة يتعرضون لضغوط سياسية، ولم يتلقوا الدعم الذي يستحقونه، ودعا وزير الداخلية علي يرليكايا إلى التحقيق في الواقعة.

ووفقًا للمعلومات التي قدمها مراد باكان، تسبب شقيق نائب رئيس بلدية شمدينلي في حادث مروري، وهو بحالة سكر، وحضرت الشرطة إلى المكان ولاحظت أن السائق يحاول تغيير ملابسه وأرادت اتخاذ الإجراء اللازم، وفي الوقت نفسه، حاول الناس الضغط على الشرطة واندلعت مشاجرة.

ومع تصاعد الحادثة، اقتادت الشرطة الأشخاص الذين منعوهم من القيام بواجباتهم إلى مركز الشرطة.

كما حضر رئيس شرطة المنطقة إلى مركز الشرطة وذكر أن الشرطة كانت على حق في تصرفاتها وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة. ومع ذلك، عندما لم يتمكن الأفراد من الحصول على النتيجة التي يريدونها في مركز الشرطة، ذهبوا إلى المحكمة وقدموا شكوى ضد الشرطة.

وفي منشوره على وسائل التواصل الاجتماعي، ناشد مراد باكان وزير الداخلية علي يرليكايا، قائلاً: “من واجبك إجراء تحقيق شامل في هذا الحادث وحماية هؤلاء الضباط إذا كانوا على حق“.

وذكر باكان أن ضباط الشرطة يشعرون بالوحدة والعجز أمام السياسيين، وأنهم لا يتمتعون بالحماية من قبل مؤسساتهم وسلطاتهم القضائية.

وقال باكان في منشوره: “سأواصل الوقوف إلى جانب قوات الأمن كما هو الحال دائمًا”، وكرر دعمه لقوات الأمن وطلب من وزارة الداخلية دراسة الموضوع واتخاذ الخطوات اللازمة.

 

Tags: الشرطة التركيةتركياحزب الشعب الجمهوريعلي يرليكاياهكارييرليكايا

مقالات مشابهة

  • أول إجراء إسرائيلي ردا على حظر المالديف دخول الإسرائيليين إلى أراضيها
  • اعتقال ضباط شرطة بسبب شقيق نائب رئيس بلدية
  • دراما خلف الكواليس.. تفاصيل جديدة بشأن المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار
  • تقارير : لقجع وزيراً للإقتصاد والمالية ووهبي خارج أسوار الحكومة
  • اعتقال ناشطين في نيويورك خلال مظاهرة مناهضة للعدوان على غزة
  • اعتقال أم اللول.. تفاصيل جديدة وراء الحكم بـالمؤبد
  • بايدن يكشف تفاصيل مقترح إسرائيلي لوقف إطلاق النار بغزة.. ونتنياهو يلعق
  • بايدن يكشف تفاصيل مقترح إسرائيلي شامل لوقف إطلاق النار بغزة
  • تفاصيل جديدة عن مقتل جندي إسرائيلي دهسا بنابلس.. أصيب في غزة
  • قرار بتخفيض رسوم إستخراج جواز سفر الطلاب والشرطة تكشف تفاصيل تزوير جوازات