شارك محافظ الأقصر المستشار مصطفى الهم  بحفل إفطار حزب مستقبل وطن السنوي تحت عنوان «مائدة وطن واحد»، والذي ضم الألآف من كبار السن والأيتام والأسر الأولى بالرعاية.

 

جاء ذلك الدكتور محمد العماري أمين الحزب، والنائب وائل زكريا امين مساعد الحزب، ومحمد عمران أمين التنظيم  وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، بجانب النائبة أماني الشعولي أمينة المرأة، والنائب بهجت الصن، ووفد من الكنيسة والأزهر، بالإضافة لقيادات الحزب وحجاج مرتضى امين الإعلام بالحزب، ومسؤولي الأمانات بالمراكز المختلفة.

الأورمان توزع كراتين رمضان على الأسر الاولى بالرعاية في قرى الأقصر حسن الخاتمة.. وفاة معتمرة من الأقصر في الحرم المكي

وقال الدكتور محمد العماري أمين الحزب أن المائدة تأتي في إطار دور حزب مستقبل وطن، في إقامة الفعاليات المختلفة التي تخدم المواطنين خاصة الأسر الأولى بالرعاية بمختلف مراكز المحافظة.

وأضاف محمد عمران أمين التنظيم بالحزب، أن المائدة ضمت أطياف مختلفة من أهالي الأقصر، وتهدف للحماية الإجتماعية للأسر الأكثر احتياجا، وأن المشاركة المجتمعية كانت السمة البارزة للمائدة.

وفي نهاية الحفل تم تكربم 5 من الأمهات المثاليات برحلات عمرة تقديرا لدورهن البارز في الحياة المجتمعية بالمحافظة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«تحديات المرأة المصرية المجتمعية» تُناقشها ندوة تثقيفية بأمانة مصر أكتوبر بالغربية

نظمت أمانة حزب مصر أكتوبر بمحافظة الغربية، برئاسة أحمد الشرقاوي أمين الحزب وعضو اللجنة العليا للحزب بالمركزية، ندوة تثقيفية بعنوان "التحديات المجتمعية التي تواجه المرأة المصرية"، تحت رعاية كلا من المهندس جلال الباز، ونجلاء فتحي الأمناء المساعدين، وفي إطار الدور المجتمعي الذي يقوم به حزب مصر أكتوبر برئاسة الدكتورة جيهان مديح رئيس الحزب، والتي تدعو دائما إلى ضرورة مواكبة الأحداث على الساحة السياسية والاجتماعية وبمناسبة الحديث عن المرأة المصرية وبما تتعرض له من مواجهات قد تعرقل مسيرتها في الحياة العامة.

حاضرت في الندوة الدكتورة رانيا الكيلاني أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة طنطا، والتي أوضحت في محاضرتها دور المرأة المصرية علي مر العصور وما لها من أثر في تنشئة الأجيال، لافتة إلي أن المرأة المصرية تتمتع بصبر فطري وحب سيكولوجى لأسرتها وأبناءها، ولكن قد تتدخل عوامل خارجية تضعف من الترابط الأسرى كعامل الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا"، والتي جعلت من بعض الأسر "توحد ذاتي".

وفي كلمته أثني المهندس جلال الباز الأمين المساعد، علي موضوع الندوة موضحاً أن المجتمع حالياً يمر بمنعطفات خطيرة علي المستوى العالمي تكاد تعصف باستقرار الأسرة.

فيما أكدت نجلاء فتحي أمين مساعد الحزب بالغربية، علي أنها كأم مصرية تدرك معني المعاناة التي تشعر بها الأم من خلال دورها كزوجة وامرأة عاملة تحتاج إلي رعاية أسرية واجتماعية مهما كان موقعها الوظيفي أو التعليمي.

ووجه أحمد الشرقاوي أمين الحزب بالغربية، الشكر إلي القيادة المصرية المتمثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يولي اهتماماً كبيرا بالمرأة المصرية، حيث أنها نصف المجتمع الحاضر وكل المستقبل، مطالباً المؤسسات الاجتماعية والأسرية الاهتمام بكيان الأسرة والعمل علي سن قوانين تحد من نسب الطلاق والتفكك الأسري.

وفي ختام الندوة تم فتح باب المناقشة وتبادل الرؤي وتم تكريم الدكتورة رانيا الكيلاني وتسليمها درع تذكاري للحزب.

جانب من فعاليات الندوةالحضور بالندوة

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالأقصر
  • «ينفع أعمل عمرة بفلوس زوجي المخصصة لمصاريف البيت؟».. «الإفتاء» تجيب
  • مبادرة جديدة لتوزيع أكبر كمية من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بأسيوط
  • أوقاف البحر الأحمر تسلم مواد غذائية للتضامن لتوزيعها على الأسر الأولي بالرعاية
  • «تحديات المرأة المصرية المجتمعية» تُناقشها ندوة تثقيفية بأمانة مصر أكتوبر بالغربية
  • الثانوية الأزهرية 2024.. 2360 طالبا وطالبة يؤدون امتحاناتهم بالقسم العلمي بالأقصر
  • ضبط شخصين بتهمة التنقيب عن الأثار في الأقصر
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تفتتح الصالون الثقافي الصيفي بندوة لـ بيت العائلة بعنوان" السلام والمحبة"
  • مصلحة الضرائب تكرم 80 من الأمهات المثاليات (صور)
  • مصلحة الضرائب تكرم 80 من الأمهات المثاليات