صحيفة أثير:
2024-06-02@21:45:13 GMT

لماذا عليك الالتزام باستخدام إشارات الانعطاف؟

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

لماذا عليك الالتزام باستخدام إشارات الانعطاف؟

مسقط – أثير

أكدت شرطة عمان السلطانية ممثلة بالإدارة العامة للمرور أهميّة استخدام إشارات الانعطاف كإحدى المُمارسات الأساسيّة أثناء السياقة لضمان سلامة السائقين والمشاة على الطُرق.

وشدّدت الشرطة على أنّ استخدام هذه الإشارات بصورة صحيحة يُساعد على تجنّب العديد من الحوادث المرورية. كما أنّ إشارات الانعطاف تؤدي دورًا مهمًا في التواصل بين السائقين على الطريق، حيث تُساعد على فهم النيّات لكل سائق لتغيير مساره أو الانعطاف، وعندما لا يتم استخدام هذه الإشارات، قد ينتج عن ذلك ارتباك مما قد يزيد من خطر وقوع الحوادث المرورية.

وقد يتسبب عدم استخدام إشارات الانعطاف في العديد من المخاطر، منها:
• عدم قدرة المشاة وراكبي الدراجات على توقع اتجاه المركبة، مما قد يُعرضهم لخطر الاصطدام.
• عدم قدرة السائقين الآخرين على توقع تغيير مسار المركبة، مما قد يُؤدي إلى اصطدامات جانبية أو من الخلف.
• زيادة الارتباك في التقاطعات، مما قد يُؤدي إلى حوادث مع المركبات الأخرى.

ودعت الإدارة العامة للمرور جميع السائقين إلى استخدام إشارات الانعطاف بصورة دائمة سواء عند تغيير المسار أو الانعطاف يمينًا أو يسارًا، والتأكد من تشغيل إشارات الانعطاف قبل وقت كافٍ من تغيير مسار المركبة، وإعطاء الوقت الكافي للسائقين الآخرين للانتباه على هذه الإشارات.

وأكدت الإدارة العامة للمرور أن الالتزام بقواعد المرور، بما في ذلك استخدام إشارات الانعطاف، هو مسؤولية مشتركة تقع على جميع السائقين، وأن ذلك يُساهم في ضمان سلامة الجميع على الطرق مع تأكيدها الدائم على سلامة جميع مستخدمي الطريق، وتدعو الجميع إلى التعاون والتكاتف لجعل الطرق أكثر أمانًا للجميع.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: مما قد ی

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تسمح لكييف باستخدام أسلحتها ضد أهداف روسية لإطلاق نار مضاد

قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سمحت لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد أهداف على الأراضي الروسية خلال الحرب المضادة للبطاريات.


وقال المسؤول الأمريكي لوكالة الأنباء الروسية"تاس": "لقد وجه الرئيس فريقه مؤخرًا للتأكد من أن أوكرانيا قادرة على استخدام الأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة لأغراض مكافحة النيران في منطقة خاركوف حتى تتمكن أوكرانيا من الرد على القوات الروسية التي تهاجمهم أو تستعد لمهاجمتهم".. وفقا لما نقلته تاس.


وأضاف: "سياستنا فيما يتعلق بحظر استخدام ATACMS أو الضربات بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير".


وكانت صحيفة بوليتيكو ذكرت امس الخميس نقلا عن أربعة أفراد لم تذكر أسماءهم بينهم مسؤولان أمريكيان، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى حكومة كييف إذنا سريا لاستخدام الأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة لمهاجمة أهداف في الأراضي الروسية، وبحسب التقرير، فإن الإذن ينطبق على المناطق الروسية المتاخمة لمنطقة خاركوف شمال شرق أوكرانيا.

 

وفي مقابلة مع مجلة الإيكونوميست، اقترح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ على حلفاء الناتو إعادة النظر فيما إذا كان بإمكان أوكرانيا استخدام الأسلحة التي زودها بها الغرب لتنفيذ ضربات على منشآت عسكرية داخل حدود روسيا المعترف بها دولياً، ومع ذلك، قال ستولتنبرغ في جلسة للجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي إنه لا ينبغي أن تكون هناك قوات للحلف على الأرض في أوكرانيا لأنه بخلاف ذلك، سيكون من الصعب إبقاء الكتلة خارج الصراع.


ومن جانبها ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مصادرها، أنه بعد زيارته الأخيرة لكييف، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه يعتزم اقتراح أن يرفع الرئيس جو بايدن الحظر المفروض على استخدام الأسلحة الأمريكية ضد أهداف في روسيا.


في 28 مايو، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه عند الحديث عن الضربات داخل روسيا، فإن ممثلي دول الناتو "يجب أن يكونوا على دراية بما يلعبون به، فإن روسيا تراقب عن كثب مثل هذه المناقشة، و إنه بمجرد أن يستخدم الجيش الأوكراني أسلحة بعيدة المدى، سيتعين على موسكو مرة أخرى أن تقرر إنشاء "منطقة صحية".
 

مقالات مشابهة

  • خطوة تصعيدية.. دول غربية تسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحتها في استهداف روسيا
  • إيجابية 8 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • «عمومية مستشاري قضايا الدولة» تشهد نقلة نوعية باستخدام التصويت الإلكتروني
  • بايدن يعطي الإذن سراً لأوكرانيا باستخدام أسلحة أمريكية لضرب روسيا
  • بلينكن يعلن قرار واشنطن بشأن استخدام أسلحة أميركية لقصف روسيا
  • لماذا ينصح الخبراء باستخدام عطور الفواكه؟ وكيف تؤثر على حالتك النفسية؟
  • "قائمة الصقور".. ما هي الدول الغربية الـ14 المؤيدة لاستخدام أوكرانيا أسلحتها ضد روسيا؟
  • زاخاروفا: الناتو سمح منذ البداية باستخدام أسلحته ضد الأراضي الروسية
  • باحثة بالشأن الروسي: قرار سماح أمريكا لأوكرانيا باستخدام أسلحتها خطير
  • الولايات المتحدة تسمح لكييف باستخدام أسلحتها ضد أهداف روسية لإطلاق نار مضاد