موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تعزيز مواقعها، وإفشال هجمات قوات نظام كييف والقضاء على 760 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير 3 طائرات “سو 25″، وإسقاط 23 صاروخاً و178 مسيرة على مختلف المحاور.

وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي حول العملية العسكرية الخاصة أن القوات الروسية دمرت بضربة صاروخية عالية الدقة والمسيرات مواقع في البنية التحتية للطاقة، واستخراج وتخزين الغاز في أوكرانيا.

وحسب الوزارة، تم على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا صد 5 هجمات معادية، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية 25 عسكرياً ومعدات وأسلحة ومدافع غربية، ومحطة تشويش راداري ومستودع ذخيرة.

على محور دونيتسك، عززت القوات الروسية مواقعها وسيطرت على تحصينات مهمة، وبلغت خسائر العدو 300 عسكري وآليات عسكرية ومدافع غربية ومستودعي ذخيرة.

على محور أفدييفكا في دونيتسك، واصلت القوات الروسية تعزيز خطوطها وتم صد 9 هجمات، وبلغت خسائر العدو 300 عسكري ومدرعات وأسلحة ومحطة للتشويش الإلكتروني.

على محور جنوب دونيتسك، حسنت القوات الروسية مواقعها وصدت هجوماً معادياً وتم القضاء على 85 عسكرياً وتدمير معدات للعدو ومركبات ودبابتين ومدافع ومستودع ذخيرة، فيما بلغت الخسائر الأوكرانية على محور خيرسون 50 عسكرياً ومعدات وآليات ومدافع غربية.

ووفقاً للوزارة، دمرت المقاتلات الروسية 3 طائرات “سو 25” في مطار فوزنيسينسك في مقاطعة نيقولاييف ورادارا، و3 منصات إطلاق لصواريخ “اس300” ومستودعين للذخيرة، ومواقع لتصنيع الطائرات بدون طيار، كما تم إسقاط 178 مسيرة و23 صاروخ “هيمارس” أمريكية و”أورغان” سوفيتية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: القوات الروسیة على محور

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في مقاطعتي بولتافا ودنيبروبتروفسك

موسكو-سانا

أعلن منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف سيرغي ليبيديف أن القوات الجوية الروسية استهدفت عدة مواقع عسكرية تابعة للقوات الأوكرانية في مقاطعتي دنيبروبيتروفسك وبولتافا.

ونقلت سبوتنيك عن ليبيديف قوله اليوم: إن الضربات الروسية استهدفت منطقة نوفوموسكوفسك الواقعة في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، حيث تم تدمير مصنع للأنابيب يتم إصلاح المعدات العسكرية للقوات الأوكرانية بداخله، لافتاً إلى أن المواقع المستهدفة يتم استخدامها عسكرياً من قبل هذه القوات، إضافة إلى وجود مرافق لتخزين الأسلحة داخلها.

وأضاف ليبيديف: إن الضربات الجوية الروسية شملت أيضاً منطقة ميرغورود الواقعة في مقاطعة بولتافا في أوكرانيا، حيث يتمركز مقر فرقة الطيران 831 الأوكراني.

من جهة أخرى صرح ليونيد شاروف وهو ضابط بالمركز الصحفي لمجموعة قوات المركز بأن القوات الروسية تمكنت من أسر 3 جنود أوكرانيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضاف شاروف: إن القوات الروسية العاملة في منطقتي كوبيانسك ونيفسكي تمكنت من طرد القوات الأوكرانية من المواقع التي كانت تسيطر عليها في منطقتي تيمكوفكا وأرتيوموفكا، مشيراً إلى أن وحدات المدفعية الروسية ضربت أكثر من 350 هدفاً لقوات نظام كييف خلال الساعات الماضية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: الخسائر الأوكرانية بلغت نحو 2000 جندي خلال يوم
  • زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب سواحل شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية
  • الجيش الروسي يستخدم قنابل موجهة يمكن إطلاقها من راجمات الصواريخ
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط 5 مسيرات أوكرانية
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 5 مسيرات أوكرانية
  • عقوبات أميركية لإعاقة روسيا عسكريا وموسكو تتعهد بالرد
  • الجيش الروسي يحبط هجمات قوات كييف ويسقط 61 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر مرابض طائرات أوكرانية ومقتل 1755 عسكريا أوكرانيا ومرتزقا
  • بالفيديو.. صاروخ إسكندر الروسي يدمر بطارية أس 300 أوكرانية
  • القوات الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في مقاطعتي بولتافا ودنيبروبتروفسك