قام اليوم خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، يرافقه رمضان محمدي نائب رئيس المدينة بمتابعة إستكمال الأعمال الإنشائية بالموقع المخصص لإنشاء مستشفى أشمون الجديدة خلف مجلس مدينة أشمون والمطلة على شارع الثورة ،والذي يتم إنشاءها علي مساحة حوالي 7 أفدنة والتي يتم تنفيذها بواسطة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات التابعة للقوات المسلحة ، وشركة دلتا للتنمية العمرانية .

وأشار النمر إلى أنه تم الإستفادة من هذا الموقع لإقامة هذا المشروع الخدمي إذ يعد هذا المشروع من المشروعات ذات النفع العام لأهالي مركز ومدينة أشمون ، مؤكداً علي إهتمام الحكومة والقيادة السياسية بدعم القطاع الصحي فى إطار العمل على تحسين جودة الخدمات ‏الصحية المقدمة للمواطنين ، والارتقاء بالمنظومة الصحية بمركز أشمون ، لافتاً إلى أن " القطاع الصحي" أحد القطاعات ‏ذات الأولوية ضمن إطار المشروعات القومية التي تحظى ‏برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والتي تستهدف تطوير وتحسين ظروف معيشة ‏المواطنين وتوفير الرعاية الطبية والصحية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرعاية الطبية القطاع الصحي المشروعات القومية جهاز مشروعات الخدمة الوطنية محافظة المنوفية

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد

 إفتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، يرافقها الدكتور حازم الديب، نائب المحافظ، واللواء مهندس ايهاب خضر رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد، والذى يُعد أحد أبرز المشروعات الخدمية الهامة التي سيتم افتتاحها اليوم لخدمة مواطني المحافظة.

ويهدف المشروع إلى تحسين خدمات الصرف الصحي بقرية الجدية، بطاقة استيعابية تصل إلى 3.5 ألف متر مكعب يوميًا، وبتكلفة إجمالية تقدر بـ 70 مليون جنيه. 

وقد تم إطلاق اشاره البدء وتشغيل محطة الجديه، وقامت محافظ البحيرة ، ومرافقوها بجولة تفقدية بالمشروع شملت محطة الرفع، وخط الطرد بطول 6 كيلومترات، وشبكة الانحدار بطول 9 كيلومترات. 

حيث تم تسليم جزء من الشبكة بطول 4 كيلومترات، وجارى استكمال باقي الأعمال لتغطية احتياجات القرية بالكامل، حيث يستفيد من المشروع حوالي 21,000 نسمة.

وخلال الإفتتاح أكدت الدكتورة جاكلين عازر ، أن تحسين البنية التحتية وتوفير خدمات أساسية عالية الجودة يمثلان أولويات للدولة المصرية، مشيرة إلى أن هذه المشروعات تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز جودة الحياة لسكان المحافظة.

من جانبه، أشار اللواء إيهاب خضر، إلى أنه سيتم الانتهاء من كافة مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب الجاري تنفيذها في البحيرة وفق الخطط الموضوعة، مؤكدًا على التزام الدولة بمبادرة "حياة كريمة" وتنفيذ كافة المشروعات الخاصة بالمبادرة.

من الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة شهدت الانتهاء من 90 مشروعًا في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة إجمالية تتجاوز 7 مليار جنيه، من بينها 27 مشروعًا لمياه الشرب و63 مشروعًا للصرف الصحي.

 فيما يجري تنفيذ 42 مشروعًا آخر بتكلفة 3.244 مليار جنيه.

حضر الافتتاح اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، وا كامل غطاس، السكرتير المساعد، والدكتورة رشا فوزى مساعد المحافظ للشؤون الصحية والمبادرات ، والمهندس  محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه. الشرب والصرف الصحى بالبحيرة، واللواء ياسر الدومينى رئيس مركز ومدينة رشيد ،وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الوحدات المحلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتفقد محطات الصرف الصحي واصطفاف معدات الصيانة
  • طيبة الجديدة: استكمال سداد مستحقات أراضي مزاد أراضي الإسكان المتوسط
  • رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد مشروعات المرافق والطرق والكهرباء بمنطقة الـ2600 فدان بالمدينة
  • مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد محطات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة الصالحية الجديدة
  • رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد مشروعات المرافق والطرق والكهرباء بمنطقة الـ2600 فدان
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال التشغيل التجريبي لمبنى الرعايات الجديد بمستشفى حميات بنها
  • أحدث أجهزة أشعة جراحات العظام يدخل الخدمة بمستشفى مطروح العام
  • محافظ الجيزة يفتتح وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى الواحات البحرية ويتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  • بالصور.. محافظ الجيزة يفتتح وحدة الأشعة المقطعية بمستشفى الواحات البحرية
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد