شارك الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الأحد، مع الطلاب الوافدين بالأزهر، الإفطار الجماعي بصحن الجامع الأزهر، حيث ينظم الجامع إفطارًا جماعيًّا للعام الثالث للطلاب الوافدين بواقع ٥٠٠٠ وجبة يوميًّا، وبإجمالي ١٥٠ ألف وجبة للشهر، وذلك في إطار الدور الإنساني والديني الذي يقوم به الأزهر في خدمة ورعاية أبنائه الوافدين ضيوف مصر.

وتفقد وكيل الأزهر قبل أذان المغرب تجهيزات الإفطار الجماعي التي انطلقت عقب صلاة العصر مباشرة، كما حرص فضيلته على تفقد الإفطار الجامعي لذوي القدرات الخاصة، حيث تم تنظيم إفطار جماعي لهم، في لفتة إنسانية وتكريما لهم.

ويواصل الجامع الأزهر خطته العلمية والدعوية لشهر رمضان بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتتضمن: (١٣٠ مقرأة- ٥٢ ملتقى بعد الظهر- ٢٦ ملتقى بعد العصر- صلاة التراويح بالجامع الأزهر ومسجد مدينة البعوث الإسلامية ٢٠ ركعة يوميا بالقراءات العشر-  ٣٠ درسًا مع التراويح- صلاة التهجد بالجامع الأزهر ومسجد مدينة البعوث في العشر الأواخر- تنظيم ٧ احتفالات متعلقة بمناسبات الشهر الكريم- ٥٠٠٠ وجبة إفطار يوميًّا للطلاب الوافدين، لتصل الوجبات لـ ١٥٠ ألف وجبة طوال الشهر الكريم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني الإفطار الجماعي ضيوف مصر مدينة البعوث الدور الإنساني يوم الاحد أذان المغرب

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تكرّم شركاء نجاح فعاليات «مدافع الإفطار»

دبي:«الخليج»

كرمت القيادة العامة لشرطة دبي، الشركاء الاستراتيجيين في إنجاح فعاليات مدافع الإفطار، خلال رمضان المبارك، في فندق «داماك بيرمينت»، بحضور اللواء عبدالله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، واللواء علي غانم، مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والدعم اللوجستي، والعميد علي خلفان المنصوري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، وكبار الضباط والشركاء من مختلف الدوائر الحكومية والخاصة.

وقدم اللواء الغيثي، تكريماً خاصاً للواء علي غانم، تثميناً لجهوده الكبيرة والنوعية في إنجاح فعاليات مدفع الإفطار، خلال الشهر الفضيل، إلى جانب تكريم الشركاء الداخليين في شرطة دبي، تثميناً لجهودهم على مدار الشهر.

وأشاد بالشراكة الاستراتيجية مع مختلف الجهات، التي أسهمت في إنجاح فعاليات مدافع الإفطار، التي تعدّ من الموروث والعادات والتقاليد والثقافة العربية والإسلامية في مجتمع دولة الإمارات، مع حلول الشهر المبارك، وتعكس أجواء التلاحم والترابط الأسري.

وأكد أنها كانت مميزة هذا العام، وحققت نتائج استثنائية، بالوصول إلى عدد أكبر من المناطق، وذلك خلال تنقل المدفع الرحّال، إلى جانب وجود المدافع الثابتة في الأماكن السياحية المهمة في إمارة دبي.

وبدأت فعاليات حفل التكريم، بعرض فيديو وثّق جهود طواقم عمل مدافع الإفطار في كل موقع، وتفاعل المجتمع معها.

مقالات مشابهة

  • ننشر جداول اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر
  • تنظيم زيارة للطلاب الوافدين لمستشفى سرطان الأطفال 57357
  • وسام أبو علي يشارك في المران الجماعي للأهلي
  • التعليم العالي: تنظيم زيارة للطلاب الوافدين لمستشفى سرطان الأطفال 57357
  • الإدارة المركزية تنظم زيارة للطلاب الوافدين لـ «مستشفى سرطان الأطفال 57357»
  • السبت.. انطلاق الاختبارات النهائية بأروقة العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر
  • «الأزهر» يوضح أجر الصلاة في المسجد النبوي الشريف
  • شرطة دبي تكرّم شركاء نجاح فعاليات «مدافع الإفطار»
  • بعد انقطاع دام 79 عامًا؛ أول صلاة عيد في جامع “كاريه” الأثري
  • أسباب هبوط السكر في الدم.. أبرز الأعراض وطرق العلاج