أنقذ محمد صلاح فريقه ليفربول من فخ التعادل أمام برايتون وقاده لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز ضمن الجولة الـ30 من المنافسة، كما حقق رقما جديدا في البريميرليغ.

وأحرز صلاح الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 65، إثر تلقيه تمريرة بينية من زميله الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4شاهد.

. أكثر 12 لاعبا تسجيلا للأهداف من الركلات الحرة في كرة القدمlist 2 of 4الفرق الأكثر تسجيلا للأهداف "القاتلة" في البريميرليغlist 3 of 4اللاعبون الـ8 الأكثر هدرا للأهداف في البريميرليغlist 4 of 4رونالدو يتصدر اللاعبين الأكثر إهدارا للفرص في الدوري السعوديend of list

وتغلب ليفربول على برايتون 2-1 رافعا رصيده إلى 67 نقطة في المركز الأول.

⚽️???? الملك المصري محمد صلاح يمنح التقدم لليفربول بعد تمريرة مميزة من ماك أليستير#الدوري_الإنجليزي_الممتاز | #ليفربول_برايتون#PremierLeague pic.twitter.com/MZTGspGyyJ

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 31, 2024

ووفقا لشبكة الإحصائيات الرياضية "أوبتا"، أطلق صلاح 12 تسديدة على مرمى برايتون، وهو أكبر عدد من التسديدات له في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ولفتت إلى أن "هذا أعلى عدد من التسديدات لأحد لاعبي ليفربول في مباراة واحدة بالدوري"، منذ بدء أوبتا جمع هذه الإحصائيات في موسم 2003-2004.

وأضافت أن هذا أعلى عدد من التسديدات لأحد لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز في مباراة واحدة، منذ أن أطلق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش 12 تسديدة أيضا، في مباراة فريقه مانشستر يونايتد أمام بيرنلي في أكتوبر/تشرين الأول 2016.

12 – Mo Salah had 12 shots v Brighton, his most ever in a Premier League game, the most on record (from 2003-04) by a Liverpool player in a match in the competition, and the most by any player in the top-flight since Zlatan Ibrahimovic v Burnley in October 2016 (12). Persistent. pic.twitter.com/i4jgdRTOLQ

— OptaJoe (@OptaJoe) March 31, 2024

ملك الريمونتادا

وعزز ليفربول موقعه كملك للريمونتادا في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز على برايتون.

وفاز الريدز بـ7 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز كان فيها الفريق متأخرا في النتيجة هذا الموسم، وهي أكبر حصيلة له خلال موسم واحد في تاريخ المسابقة وفقا لشبكة "أوبتا".

7 – Liverpool have won seven Premier League games in which they were behind this season, now their outright most ever in a single campaign in the competition. Magnificent. pic.twitter.com/PnYvEhodWb

— OptaJoe (@OptaJoe) March 31, 2024

وحصد ليفربول الآن 26 نقطة في المباريات التي تأخر خلالها في النتيجة، حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في 5.

وتفوق الريدز خلال الموسم الحالي على كل من توتنهام، الذي حصد 22 نقطة في المباريات التي كان فيها متأخرا في النتيجة، بالإضافة إلى مانشستر سيتي حامل اللقب (21 نقطة).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات الدوری الإنجلیزی الممتاز فی مباراة

إقرأ أيضاً:

“خارج ليفربول وليس إلى الدوري السعودي”.. تقرير عن انتقال مفاجئ لمحمد صلاح

#سواليف

أعلن الصحفي التركي زكي أوزوندوروكان أن هناك وجهة مفاجئة للنجم المصري #محمد_صلاح لاعب #ليفربول في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعيدا عن #الدوري_السعودي.

وأكد الصحفي أن فريق غلطة سراي يسعى للتعاقد مع النجم المصري محمد صلاح في الفترة المقبلة.

وأضاف أنه من المقرر أن يكون هناك اجتماع في الفترة المقبلة بين نجم الفراعنة والنادي التركي من أجل الاتفاق على العديد من الأمور التي تخص رحيله عن الدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات ذات صلة الأهلي القطري يحدد مبلغ مليون دولار للاستغناء عن نجم الأردن يزن النعيمات 2024/06/09

وأوضح أن المدرب الجديد آرني سلوت، مدرب فريق ليفربول، أثر على مستقبل اللاعب المصري رفقة الريدز، مشيرا إلى أن هذا السبب سيجعل اللاعب يرغب في اتخاذ خطوة جديدة وتحد جديد.

وظهرت العديد من التعليقات من قبل جماهير ليفربول على تلك التصريحات التي أدلى بها الصحفي التركي، حيث تعرض للعديد من السخرية من قبل جماهير الريدز التي لم تأخذ تصريحاته على محمل الجد، في الوقت الذي أكد فيه عدد من التقارير الصحفية الإنجليزية أن صلاح مستمر مع ليفربول في الفترة المقبلة، خاصةً بعد رغبة المدرب الهولندي آرني سلوت في العمل مع لاعب منتخب مصر في الموسم المقبل.

ويشار إلى أن صلاح ارتبط اسمه بالعديد من الأندية في الدوري السعودي، ولكن بعد انتهاء الموسم الأخير نشر لاعب الفراعنة منشورا عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي استوحت الجماهير من خلاله أنه سيبقى مع ليفربول في الموسم القادم، بعدما أكد اللاعب بأنه سيبذل قصارى جهده من أجل الفوز بكافة البطولات مع المدرب الجديد.

مقالات مشابهة

  • كريستيانو رونالدو يسجل رقماً مميزاً مع البرتغال قبل يورو 2024
  • بعد التعافي من الإصابة.. ثنائي الزمالك ينتظمان في التدريبات الجماعية
  • ثنائي فريق الشباب ينتظم فى تدريبات الزمالك
  • ليفربول يصدم محمد صلاح بقرار جديد بشأن مستقبله مع الريدز.. مفاجأة مدوية
  • بصاروخية محمد صلاح.. منتخب مصر يقتنص نقطة ثمينة من غينيا بيساو
  • مفاجأة.. ليفربول يدرس بيع محمد صلاح لـ الدوري السعودي
  • هل ينتقل محمد صلاح من ليفربول إلى تركيا بدلا من الدوري السعودي؟
  • “خارج ليفربول وليس إلى الدوري السعودي”.. تقرير عن انتقال مفاجئ لمحمد صلاح
  • مدرب برشلونة السابق يتطلع إلى الانتقال إلى الدوري الإنجليزي
  • "خارج ليفربول وليس إلى الدوري السعودي".. تقرير عن انتقال مفاجئ لمحمد صلاح