صرحت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه نظرًا لحرص المصلحة على التيسير على الممولين، فقد تقرر مد مهلة تقديم إقرارات الضريبة على الدخل للأشخاص الطبيعيين لمدة ثلاثة أيام بدون غرامة بشرط سداد الضريبة المستحقة خلال المواعيد القانونية.

وقالت رشا عبد العال، أن مصلحة الضرائب تقوم بتنظيم ندوات أون لاين مجانية لكيفية تقديم الإقرارات الالكترونية على كل من منظومة الإقرارات ومنظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة أسبوعيا، ويمكن متابعة مواعيد هذه الندوات من خلال الصفحات الرسمية للمصلحة على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال الموقع الإلكتروني، كما يتم الرد على كافة التساؤلات والاستفسارات من خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم ١٦٣٩٥، مشيرة إلى أن مركز الاتصالات المتكامل لمصلحة الضرائب يتلقى استفسارات الممولين عبر الخط الساخن ١٦٣٩٥، والبريد الإلكتروني [email protected]، ويتفاعل معها بشكل فوري، بما يُسهم في بناء الوعي الضريبي، وتذليل أي عقبات قد تواجه المجتمع الضريبي، على النحو الذي يُرسخ ركائز التواصل الفعَّال والمُثمر مع المجتمع الضريبى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إقرارات الضريبة الضرائب مصلحة الضرائب

إقرأ أيضاً:

بعد ضبط مخالفين.. اعرف غرامة الحج بدون تصريح

غرامة الحج بدن تصريح.. ضبطت قوات أمن الحج بالمملكة العربية السعودية، بمداخل العاصمة المقدسة 10 مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج، بلا تصريح.

السعودية: أمن الحج والحجاج خط أحمر الصحة: عيادات بعثة الحج قدمت خدماتها لأكثر من 4 آلاف حاج مصري المديرية العامة للجوازات

وقد أصدرت اللجان الإدارية الموسمية بالمديرية العامة للجوازات بحقهم 11 قرارًا إداريًا، وهي عقوبة السجن لمدة 15 يومًا لكل ناقل، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي.

عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج

وفي سياق آخر كشف الأمن العام بالسعودية، عن تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج، لمن يتم ضبطهم من دون تصريح حج، بقيمة 10 آلاف ريال.

 المناسك

كما أنه في حالة ضبط أي شخص يحاول يؤدي المناسك، داخل النطاق الجغرافي فإنه سيتم ترحيل المقيمين منهم إلي بلادهم، فضلًا عن وضعهم في القائمة السوداء.

 مفتي السعودية

وأوصى مفتي السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء، والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، حجّاج بيته الحرام باستشعار عظمة فريضة الحج ونعمة الله على المسلمين، بما يسر الله تعالى لهم من حج بيته الحرام، والاجتماع في هذا المكان المبارك.

مقالات مشابهة

  • التهرب الضريبي يجر مسيرة شركة أجنبية إلى العدالة
  • التهرب الضريبي يجر مسييرة شركة أجنبية إلى العدالة
  • مدير الضرائب يؤكد السعي لتعزيز الإيرادات غير النفطية: الايراد الضريبي مهم
  • بعد ضبط مخالفين.. اعرف غرامة الحج بدون تصريح
  • عقوبة الحج بدون تصريح.. غرامة تصل لـ 10 آلاف ريال وترحيل من السعودية
  • مصلحة الضرائب: نتبنى فكرًا جديدًا يهدف لتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي ودوائر الاستثمار
  • رشا عبد العال: لجنة مشتركة بين «مصلحة الضرائب» و «وزارة المالية» لوضع قانون ضريبي
  • «الضرائب»: نتبنى فكرا جديدا لتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي
  • «الضرائب»: تكثيف اللقاءات المشتركة مع اتحاد الصناعات لحل أي مشكلات
  • تفاصيل طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024.. باق أيام قليلة