لفتت معايدات جو بايدن ودونالد ترامب للشعب الأمريكي بمناسبة عيد الفصح الانتباه، حيث بدى أن "كلا منهما يغني على ليلاه"، مع اختلاف واضح في لهجة كل منهما.

إقرأ المزيد بايدن يحتفل بالفصح والمتحولين جنسيا ... والمحافظون غاضبون

وكانت رسالة الرئيس الأمريكي الحالي، المنشورة على منصة "X" ، قصيرة وبسيطة، حيث جاء فيها: "إلى جميع المجتمعين في الكنائس والبيوت حول العالم اليوم: فصح سعيد.

بارك الله فيكم وحفظكم".

أما رسالة سلفه، التي نشرت على منصة "تروث سوشال"، فقد تضمنت معايدة وهجوم على أولئك الذين يسعون إلى وضعه في السجن، على حد تعبيره.

وفي منشور مطول، كما هو الحال غالبا، انتقد ترامب بعض الأشخاص، بما في ذلك المستشار الخاص لوزارة العدل جاك سميث ومحامي جورجيا فاني ويليس.

وكتب: "عيد فصح سعيد للجميع، بما في ذلك المدعين العامين والفاسدين والقضاة الذين يبذلون كل ما في وسعهم للتدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، ويريدون وضعي في السجن".

To all those gathering in churches and homes around the world today: Happy Easter.

May God bless and keep you.

— Joe Biden (@JoeBiden) March 31, 2024

مضيفا: "بما في ذلك هؤلاء الأشخاص الذين أحتقرهم تماما وكليا لأنهم يريدون تدمير أمريكا، وهي أمة فاشلة الآن. عيد فصح مجيد للجميع!".

وأشار ترامب إلى سميث على أنه "مختل"، وقال إن القضية التي رفعتها ويليس ضده "غير قانونية".

يأتي ذلك في الوقت الذي هاجم فيه الجمهوريون وعلى رأسهم ترامب الرئيس الأمريكي الحالي عقب إعلانه يوم 31 مارس الذي يواكب أحد الفصح، باليوم العالمي لظهور المتحولين جنسيا.

منشور ترامب

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة في نوفمبر 2024، حيث يخوض بايدن وترامب حاليا حربا ضروسا في سباقهم للوصول إلى البيت الأبيض.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض جو بايدن دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن

نفى الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب الإشارة إلى الجنود الأمريكيين القتلى على أنهم "مغفلون" و"فاشلون" بعد توقف الرئيس الأمريكى الحالى جو بايدن عند مقبرة فى فرنسا أمس الأحد، ولم يزرها ترامب خلال رحلته إلى البلاد فى عام 2018 حينما كان رئيسا للولايات المتحدة.

وكتب ترامب عبر حسابه على تروث سوشيال: "من المؤكد أنى لم أقل أبدا أن الجنود القتلى خاسرون وفاشلون.. من سيقول مثل هذا الشىء"، ووصف الرئيس السابق الاتهام بأنه معلومات مضللة مختلقة قادمة من خصومه، فى إشارة إلى بايدن والديمقراطيين.

وأضاف ترامب: "فى كل مرة ترون هذا البيان المزيف يستخدم، تذكر أنه يأتى من الحثالة الفاشية التى تدمر أمريكا".

جاء نفى ترامب الأخير فى أعقاب رحلة بايدن إلى فرنسا، والتى اختتمت بزيارة مقبرة أيسن مارن الأمريكية، حيث دُفن أكثر من 2200 جندى أمريكى قاتلوا فى الحرب العالمية الأولى، وبينما لم يذكر بايدن ترامب خلال زيارته للمقبرة، إلا أن توقفه كان بمثابة توبيخ لا يمكن إنكاره للرئيس السابق والمرشح الجمهورى المفترض لعام 2024.

وخلال رحلته إلى فرنسا عام 2018، تخطى ترامب زيارة مخططة إلى المقبرة نفسها، حيث أشار البيت الأبيض إلى سوء الأحوال الجوية باعتباره السبب. وذكرت مجلة The Atlantic فى عام 2020 أن ترامب سأل الموظفين: "لماذا يجب أن أذهب إلى تلك المقبرة؟ إنها مليئة بالخاسرين." وذكرت المجلة أن ترامب أشار لاحقًا إلى قتلى الحرب على أنهم "مغفلون" لأنهم تعرضوا للقتل.

وبينما نفى ترامب الإدلاء بهذه التصريحات، أكد كبير موظفيه السابق، جون كيلي، فى وقت لاحق رواية المجلة، وقد استشهد بايدن وحملته مرارا وتكرارا بالتعليقات المزعومة خلال الحملة الانتخابية، بحجة أنها تظهر أن ترامب لا يهتم بالمحاربين القدامى أو أفراد الخدمة العسكرية.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • عدم ثقة أغلبية الشعب الأمريكي في قدرة جو بايدن الذهينة
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • ترامب يتراجع عن موقفه الرافض للتصويت بالبريد
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • هذه اهتمامات الناخبين.. فارق ضئيل يرجح كفة ترامب على بايدن- استطلاع
  • استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة