أطلق مصرف «أبوظبي الإسلامي- مصر» حملة "الخير×ADIB" لدعم العديد من برامج وفعاليات الشهر الكريم، بهدف تعزيز مسيرته الخيرية ودعم مسؤوليته المجتمعية في مصر، وذلك احتفالاً بشهر رمضان الكريم هذا العام.
ويقوم المصرف في إطار حملته الجديدة برعاية مدفع الإفطار يوميًا على إذاعة القرآن الكريم والعديد من القنوات التليفزيونية ومنها القناة المصرية الأولى، بالإضافة إلى رعاية برنامج "عم يتساءلون" على إذاعة القرآن الكريم، ومسابقة البرنامج اليومية التي تقدم جائزة قدرها 5 آلاف جنيه، وجائزة كبرى في نهاية رمضان "رحلة عمرة".

 

كما يأتي أيضًا تحت رعاية المصرف برنامج "جبر الخواطر"، الذي يقدمه مذيع الشارع أحمد رأفت على فيسبوك ويوتيوب، ويقدم من خلاله جوائز مالية لدعم المحتاجين وإدخال السرور على قلوبهم. 
تأتي حملة "الخير×ADIB" استكمالًا لأعمال الخير التي يقدمها مصرف «أبوظبي الإسلامي- مصر» عن طريق «مؤسسة مصرف أبوظبي الإسلامي الخيرية»، وهي مؤسسة غير هادفة للربح تعمل على تعزيز عمل المصرف في مجال المسؤولية الاجتماعية، والتوسع في تنفيذ المشروعات والمبادرات المجتمعية والتنموية التي تخدم المجتمع. 

وتسعى المؤسسة إلى تقديم العديد من الأعمال الخيرية وبرامج الدعم التي تخدم جميع الفئات من عمر 16 حتى 70 سنة، في قطاعات مهمة ومؤثرة، في مقدمتها الصحة والتعليم ودعم المرأة والشباب، وذلك بالتعاون مع شركاء من جهات حكومية ومؤسسات مجتمعية.
من جانبها، أشارت مروة مراد، المدير التنفيذي لـ«مؤسسة مصرف أبوظبي الإسلامي الخيرية»، إلى أن "مجالات الدعم لدى المؤسسة تشمل التعليم والتأهيل والتدريب والصحة ودعم المستشفيات العامة والحفاظ على البيئة ودعم المرأة المعيلة، إلى جانب التصنيف الشرعي للفئات الأكثر استحقاقًا للزكاة، وتوجيه الصدقات الجارية إلى الأماكن التي تخدم الفئات البسيطة، مع تخصيص ريع الوقف الخيري في مجالات الصرف المختلفة، بما يضمن استدامة المساعدات التي تقدمها المؤسسة، وبناء مجتمع أفضل وأكثر تكافلًا". مضيفة أن المؤسسة تقبل تبرعات الأفراد والشركات، حيث يمكن التبرع للمؤسسة عن طريق حساب رقم 111111 بمصرف «أبوظبي الإسلامي– مصر».
يشار إلى أنه تم إشهار «مؤسسة مصرف أبوظبي الإسلامي الخيرية» في يناير 2020، وكان لها دور مباشر في دعم مواجهة أزمة كورونا، ومع بداية عام 2023 تم إعادة توفيق أوضاع المؤسسة للعمل على كافة مجالات التنمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصرف أبوظبي الإسلامي مصرف ابوظبي الاسلامي مصر حملة الخير شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

“سيدات أعمال أبوظبي” يُوقّع مذكرة تفاهم مع “إيصال”

وقّع مجلس سيدات أعمال أبوظبي التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي مذكرة تفاهم مع شركة “إيصال”، المنصة الرقمية التي تُتيح لتجار التجزئة مُتعددي الخدمات نظاماً مُتكاملاً للإيصالات الإلكترونية، تهدف إلى توفير خدمات رقمية وعروض ومزايا تفضيلية لعضوات المجلس من شأنها أن تُسهم في تطوير مشاريعهن وأعمالهن التجارية وازدهارها واستدامتها عبر تحسين تجربة متعامليهم.
وقّع مذكرة التفاهم كل من فاطمة هلال البلوشي، مديرة مجلس سيدات أعمال أبوظبي، وريم المصبح المؤسسة والرئيسة التنفيذية لـ شركة “إيصال”، وذلك في مقر غرفة أبوظبي، وبحضور عدد من المديرين والموظفين المعنيين لدى الجانبين.
وفي هذا الصدد، قالت فاطمة هلال البلوشي، مديرة مجلس سيدات أعمال أبوظبي: “يسرنا أن نعلن عن شراكتنا مع “إيصال”، ونتطلع من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع شركة إيصال إلى دعم منظومة الأعمال المحلية، وتحفيز سيدات ورائدات الأعمال في أبوظبي على الاستفادة من الأفكار والحلول المبتكرة وغير التقليدية التي يُوفرها هذا النوع من المنصات الرقمية. ونسعى من خلال تلك الشراكة إلى تبسيط العمليات التجارية وتعزيز نمو وازدهار رائدات الأعمال وتمكينهن من مواكبة تطورات السوق والتكنولوجيا المتسارعة.”
وتابعت “إن مذكرة التفاهم تنسجم مع حرص المجلس على دعم المبادرات الريادية ومشاريع الشباب المُتجددة، التي تُديرها سيدات ورائدات الأعمال الإماراتيات، والتي تتماشى مع التوجهات الاقتصادية التنموية الشاملة، والإسهام في تمكينهن من المشاركة الفاعلة في صناعة المستقبل القائم على المعرفة والابتكار.”
من جانبها، قالت ريم المصبح المؤسسة والرئيسة التنفيذية لـ شركة “إيصال”: “يعد هذا التعاون مع مجلس سيدات أعمال أبوظبي بمثابة خطوة استثنائية في رحلتنا نحو تمكين رائدات الأعمال في قطاع الأعمال، من خلال دعم مشاريعهن التجارية باستخدام حلولنا الرقمية المبتكرة. ونؤكد على حرصنا الكامل نحو توفير منظومة أعمال نابضة بالحياة لتعزيز نمو وازدهار الشركات التي تديرها السيدات في أبوظبي. وسنعمل على تحقيق ذلك، عبر تنظيم ورش عمل فاعلة لتزويدهن بالأدوات والمهارات اللازمة لدفعهن نحو الازدهار في عالم الاقتصاد الرقمي.”
وسيحظى أعضاء مجلس سيدات أعمال أبوظبي بموجب المذكرة بإمكانية تجربة منصة التوصيل الرقمي الخاصة بشركة “إيصال” مجاناً لمدة 6 شهور، بالإضافة إلى خصومات تحفيزية للاستفادة من الخدمات المبتكرة التي تُوفرها المنصة.
كما تتضمن المذكرة، تنظيم ورش عمل لشرح أهمية وفوائد ومزايا منصة “إيصال” وأثرها الإيجابي والمستدام على تطوير الأعمال التجارية وتعزيز التحول الرقمي وإشراك المتعاملين والاستفادة من تحليلات البيانات، فضلاً عن توفير التدريب والدعم المنتظم والمستمر لأعضاء المجلس على منظومة “إيصال”، والتسويق المشترك والتعاون المتبادل بين الجانبين في المبادرات التسويقية لتعزيز رؤية كل من المجلس والشركة، إلى جانب المشاركة في المعارض الداعمة للتجار والتعاون في المجالات التي تخدم مصالح الطرفين.
وتُعتبر “إيصال” منصة رقمية متطورة مصممة لإحداث نقلة نوعية في الطريقة التي تُدير بها الشركات والمستهلكين إيصالاتهم، من خلال استبدال الإيصالات الورقية التقليدية بإيصالات رقمية، بما يُعزز تجربة التسوق لدى المتعاملين ما بعد الشراء، وبما يمنح أصحاب الشركات قناة تسويقية جديدة وفعالة للغاية ويدعم قدرتهم على تحديد متعامليهم والتعرف على عاداتهم الشرائية.


مقالات مشابهة

  • تعرف على أهدافها.. غدًا افتتاح مؤسسة "حواس" للآثار والتراث
  • الحقيل يدشّن حملة “جودك يلبي” عبر منصة جود الإسكان
  • “سيدات أعمال أبوظبي” يُوقّع مذكرة تفاهم مع “إيصال”
  • بعد تعاونهما في باب الرضا.. مصراوي يًثمن ويُشيد بموسسة مصر الخير
  • اتفاقية تعاون بين «زايد العليا» والأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة في رحاب الله بالعربية والإنجليزية في محافظات مصر
  • جسور تسند عقود إنشاء 3 مشروعات بشمال الباطنة
  • الأزهر يطلق حملة عن فضل الأعمال الصالحة في عشر ذي الحجة
  • في رحاب الله.. البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية موسعة بجميع المحافظات
  • مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية تسلم عدداً من وثائق الوحدات السكنية للمستفيدين